"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلمان يرعى فعاليات يوم الخريج والوظيفة الثاني عشر بمعهد الادارة العامة..اليوم
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2008

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، اليوم الأحد 20جمادى الأولى 1429ه، الموافق 25مايو 2008م حفل افتتاح فعاليات يوم الخريج والوظيفة الثاني عشر الذي ينظمه معهد الادارة العامة هذا العام ويستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 20- 22جمادى الأولى 1429ه، الموافق من 25- 27مايو 2008م، وذلك في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض. وتجمع هذه الفعاليات بين مناسبتين هما يوم المهنة الثاني عشر والاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الاعدادية.
وأعرب معالي مدير عام معهد الادارة العامة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، عن تقديره واعتزازه ومنسوبي المعهد بهذه الرعاية الكريمة. وقال ان رعاية سموه لهذه المناسبة تجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والأهلي، مثمناً لسمو الأمير سلمان - يحفظه الله - تشريفه واهتمامه ودعمه الدائم للمعهد.
وأوضح يقول ان المعهد يهدف من تنظيمه ليوم الخريج والوظيفة إلى الاسهام في توطين الوظائف في القطاعين الحكومي والأهلي من خلال تعريف خريجي برامج المعهد الاعدادية بنشاطات القطاع الأهلي والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها هذا القطاع، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الاعدادية للشركات والمؤسسات الأهلية، بالاضافة إلى التعرف عن الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي من خلال ما يقدم من عروض من القطاعين للاستفادة من ذلك في توظيف الخريجين.
كما أكد معاليه على ان معهد الادارة العامة يتقصى في هذه المناسبة حاجات العمل الوظيفية، ويشارك في طرح الموضوعات التي تسهم في معالجة العقبات ذات العلاقة بتطورات توظيف القوى العاملة السعودية وإحلالها محل العمالة الوافدة في مؤسسات وشركات القطاع الأهلي، مشيراً إلى ان مناسبة يوم الخريج والوظيفة مناسبة مهمة تجمع بين الاحتفال بتخريج دارسي برامج المعهد الاعدادية وعدد من الفعاليات التي تناقش فيها القضايا البحثية والتجارب الميدانية ذات العلاقة، بهدف الوصول إلى حلول تؤدي إلى تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي وبين المؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية.
ونوه معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي بالاهتمام والمتابعة التي يحظى بها معهد الادارة العامة من معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس ادارة المعهد الاستاذ محمد بن علي الفايز، مما مكنه من القيام بدوره في الاسهام في ارساء قواعد وأسس التنمية الادارية في المملكة وتطويرها بشكل مستمر وفق أحدث الأساليب والنظم الادارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.