محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكومة الإسرائيلية تُؤجل «مسيرة الأعلام»
نشر في الرياض يوم 09 - 06 - 2021

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن حكومة الاحتلال المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية "كابينت"، قررت بالإجماع الليلة الماضية، تأجيل "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، حتى يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد يومين من تنصيب حكومة التغيير الجديدة.
وبحسب موقع "واللا" الإخباري العبري: فقد تقرر خلال اجتماع "كابينت" أيضا أن تقام المسيرة وفق مخطط يتوافق عليه المستوطنون منظمو المسيرة مع قيادة الشرطة.
ولفت الموقع، إلى ما وصفه ب"مناقشات حادة" بين نتنياهو ووزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، خلال اجتماع الحكومة المصغرة، الأمر الذي تطلب عقد مشاورات منفصلة بين نتنياهو وغانتس لمحاولة الوصول إلى مخطط متفق عليه.
وأشار الموقع إلى أن رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي ومفوض الشرطة كوبي شبتاي ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) نداف أرغمان، نصحوا مجلس الوزراء الأمني بعدم إقامة موكب مسيرة الأعلام وفق مخطط المسيرة الذي يمر عبر الحي الإسلامي وباب العامود بمدينة القدس المحتلة، يوم الخميس.
وخلال المناقشة، قال مدير وزارة الخارجية ألون أوشبيز: إن إدارة بايدن اتصلت بالوزارة بشأن المسيرة، مشيرا إلى أن الأميركيين قلقون من المسيرة ولا يريدون تصعيدا جديدا في المنطقة. وبحسب الموقع، فإن نتنياهو وافق على تأجيل المسيرة بعد أبدى وزراء "ليكود" إصرارا على إقامة المسيرة يوم الخميس من الأسبوع الجاري في ساحة "باب العامود"؛ "لكنه أدرك أنه لن يتمكن من حسم المسألة في الكابينت إذ لا يحظى بأغلبية داخل المجلس، لذلك فضل حلاً توافقيا مع غانتس.
وقال الموقع: إنه خلال الجلسة، حذّر قادة الأجهزة الأمنية من أن مرور المسيرة من الحي الإسلامي وساحة باب العامود سيؤدي إلى تصعيد فوري في مدينة القدس المحتلة، وفي البلدات والمدن العربية في مناطق ال48 وفي الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد أن هدد زعيم حماس يحيى السنوار يوم الثلاثاء بأنه إذا تم تنظيم مسيرة الأعلام في القدس، فإن المنظمة الإرهابية ستهاجم إسرائيل.
ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، عن مصادر مطلعة، أن نتنياهو شدد في محادثات مغلقة على ضرورة إقامة مسيرة المستوطنين في القدس بمسارها المقترح من قبل المنظمات الاستيطانية.
وقال نتنياهو: "نحن لا نستسلم لحركة حماس. أعتقد أن المسيرة يجب أن تُقام كما هو مخطط لها، ليس المقصود من هذا القرار إحباط إقامة الحكومة الجديدة على عكس ما يقال".
وبُعيد صدور قرار "كابينت"، أعلن رئيس قائمة الصهيونية الدينية عضو ال"كنيست" (البرلمان)، إيتمار بن غفير، أنه سيقود "مسيرة أعلام إسرائيلية في البلدة القديمة في القدس اليوم الخميس"، في تحد لقرار الحكومة الإسرائيلية، معتبرا القرار بتأجيل المسيرة "رضوخ لحركة حماس.
وتُعرف المسيرة باسم مسيرة الأعلام احتفالا بإعلان الاحتلال الإسرائيلي، القدس عاصمة موحدة لها إثر احتلالها وضمها عام 1967، ويشارك فيها الآلاف وتصل إلى القدس المحتلة وتمر بمحاذاة وداخل أسوار المدينة القديمة وبالسوق الرئيس وفي الحي الإسلامي داخلها. واتسعت الاحتجاجات اليومية التي شهدها حي الشيخ جراح منذ نحو شهرين على خلفية التهديد بطرد عائلات فلسطينية من منازلها إلى أنحاء متفرقة من القدس، وخاصة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.
وأدت القضية إلى تصعيد دامٍ مع قطاع غزة استمر 11 يوما وأدى إلى استشهاد 260 فلسطينيا بينهم 66 طفلا وإلى دمار هائل في القطاع المحاصر.
من جهة أخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، حملة اعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة تخللها اعتقال عدد من المواطنين، فيما استهدفت الزوارق الحربية للاحتلال مراكب الصيادين في بحر غزة.
وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين العاملة غرب دير البلح، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الصيادين الذين اضطروا للعودة إلى الميناء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.