محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتماد أولويات المشاريع التنموية للعام المقبل
عبدالعزيز بن ماجد يطلع على أنشطة جمعية أطباء طيبة الخيرية
نشر في الندوة يوم 14 - 06 - 2010

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس منطقة المدينة المنورة أمس الأحد الجلسة الرابعة لمجلس المنطقة من دورته الثانية لعام 1431-1432ه.
وفي بداية الجلسة أعرب سموه أمير منطقة المدينة المنورة أصالةً عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس منطقة المدينة المنورة عن تهنئتهم الخالصة للقيادة الحكيمة والوطن الغالي بمناسبة ذكرى البيعة بمرور خمس سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم مشيراً سموه بأن الكلمات تعجز عن تجسيد معاني الحب والوفاء والعرفان للقيادة الرشيدة وأن الأعمال الجليلة والإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهده الميمون لا يستطيع المرء رصدها وحصرها مشيداً سموه بما تحقق خلال تلك الفترة من تطور وازدهار في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والتي تشكل في مجملها انجازات تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته مما يضع المملكة في رقم جديد في خارطة دول العالم المتقدمة داعياً المولى جلّت قدرته أن يحفظ لهذه البلاد أمنها ورخائها في ظل قيادتها الحكيمة.
عقب ذلك انتقل المجلس لمناقشة الموضوع المدرج على جدول أعماله حيث خصصت هذه الجلسة لاستعراض أولويات المشاريع المقترحة خلال ميزانية العام المالي القادم 1432-1433ه لأمانة منطقة المدينة المنورة.
تجدر الإشارة إلى أن اللجان المنبثقة عن مجلس المنطقة تبادر إلى إخضاع كافة المشاريع المقترحة للدراسة والمناقشة لكافة التفاصيل المتصلة بها حسبما وجّه به صاحب السمو الملكي أمير المنطقة قبل عرضها على مجلس المنطقة بحيث يتم الاطلاع على التفاصيل اللازمة ، والمقارنات مع الأعوام الماضية وجدوى وأهمية المشاريع المقترحة للتأكد من تلبية احتياجات ومتطلبات المرحلة القادمة سيّما وأن المدينة المنورة تشهد توسعاً عمرانياً وزيادة سكانية في جميع الاتجاهات وبالتالي ضرورة أن تنسجم المشاريع المقترحة مع وتيرة النمو المتسارع للمنطقة.
وفي نهاية العرض أعتمد مجلس المنطقة أولويات بعض المشاريع للعام المقبل وسيتم إعادة دراسة بعض المحاور المتعلقة بالسيول ومجاري الأودية بالإضافة إلى اعتماد العديد من المشاريع البلدية على مستوى المنطقة والمحافظات والمراكز تتمثل في سفلتة المخططات وإنارتها وإنشاء حدائق وملاعب وساحات شعبية.
وفي ختام الجلسة أكّد صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة بأن العمل سيستمر لتحقيق التنمية المنشودة بما يحقق تطلعات ولاة الأمر ويوفر الخدمة التي ينشدها المواطن على كامل مستوى المنطقة بإذن الله ، وأنه سيتم متابعة هذه المشاريع والوقوف على تنفيذها بما يكفل انجازها خلال الجدول الزمني المحدد لها.
من ناحية أخرى استقبل أمير منطقة المدينة المنورة الرئيس الفخري لجمعية أطباء طيبة الخيرية بالمدينة المنورة في مكتبه بالإمارة أمس رئيس مجلس إدارة جمعية أطباء طيبة الخيرية الدكتور محمد بن أحمد إمام وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد والمنتخب للدورة الثانية.
وفي بداية الاستقبال اطلع سموه على التقرير السنوي للجمعية والأنشطة الطبية التي قامت بها الجمعية لخدمة المرضى بمنطقة المدينة المنورة والتي اشتملت على برامج العلاج الخيري والعيادة الطبية المتنقلة وبرامج رعاية مرضى السكر والفشل الكلوي لدى الأطفال وبرامج زيارة المرضى بالمستشفيات والعيادة التخصصية الخيرية والدورات الصحيّة للعاملين الصحيين والمواطنين وبرامج القسم النسائي بالجمعية والتي شملت نادي ذوي الاحتياجات الخاصة وعيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي وعيادة الاستشارات السلوكية وبرامج تعزيز الرضاعة الطبيعية وبرامج الرعاية المنزلية وغيرها من البرامج التطوعية للجان الطلابية وغيرها.
كما اطلع سموه على مشاركة جمعية أطباء طيبة الخيرية في أحداث العيص الزلزالية ومشاركة الجمعية في البرامج التوعوية لمكافحة الأنفلونزا الجديدة ، واطلع سموه على المشاريع المستقبلية للجمعية ومنها مشروع توصيل مريض وبرامج العيادة الطبية المتنقلة خارج المدينة لزيارة القرى والهجر وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وقد أبدى سموه إعجابه بمشاريع الجمعية المتنوعة وحث أعضاء المجلس على بذل المزيد من الجهد والسعي لتنمية موارد الجمعية بإيجاد وقف خيري لها يساعد على رسم الخطط الإستراتيجية المستقبلية للجمعية.
حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.