لا يملك كل متابع منصف إلا أن يتعجب من تقلبات المشهد السياسي في بعض بلدان ما يسمى بالربيع العربي و خصوصاً في تونس و جمهورية مصر العربية التي تشهد حالياً ثورة مضادة باعتراف بعض قيادت الثورة المضادة كمثل المرشح الرئاسي السابق و الهارب من العدالة إلى دبي الفريق أحمد شفيق في معرض إجابته في مقابلة مصورة عن ما يجري في مصر حالياً فقال ( إن ما يحدث في مصر ثورة أخرى يقوم بها الشعب المصري للتخلص من الثورة الأولى ، و أن الفرصة لعودته لمصر أصبحت مهيأة ) هي حقاً ثورة مضادة رافضة للديمقراطية التي تأتي بالإسلام و الإسلاميين على اختلاف أطيافهم و لكن ليس من قبل الشعب المصري كما يزعم شفيق و أضرابه بل من قبل تحالف أعداء الداخل من فلول النظام السابق المنتفعين منه و من العلمانيين و الليبراليين الكارهين لحكم الله الرافضين لهديه تعالى الراغبين في فرض الأجندة العلمانية بحجة رفضهم لسيطرة الإخوان على مقاليد الأمور في مصر ، أولئك الذين اتخذوا لأنفسهم اسم القوى المدنية تضليلاً ،الطامحين إلى فرض العلمانية و الليبرالية على الشعوب المسلمة ، و من أعداء الخارج و على رأسهم إسرائيل التي كان لموقف الرئيس المصري المنتخب المتضامن مع المقاومة الفلسطينية في غزة أكبر الأثر في دحر العدوان الإسرائيلي الأخير الذي أطلقت عليه الدولة اليهودية اسماً توراتياً « أعمدة السحاب» ذا مدلولات عنصرية لشعب الله المدلل ، موقف أعاد لمصر بعض أمجادها و بعض هيبتها و مكانتها العربية و الإقليمية مما أدخل محبته في قلوب الملايين فكان رد الثورة المضادة التحالف مع قوى الخارج . فكان الانتقام من مرسي هو تأليب الأعداء و قيادات الثورة المضادة ‘والتطاول على مؤسسة الرئاسة و افتعال أزمة كبرى بينها و بين قيادات من المؤسسة القضائية المصرية المعينة من قبل الرئيس المخلوع حسني مبارك ، و التطاول على شخص الرئيس المنتخب و نعته بالفرعون الجديد ؟! في قرارات اتخذها معظمها كان من مطالب الثورة الأولى. و الحرب في حقيقتها بين العلمانيين المتمترسين خلف شعارات القوى المدنية و بين أصحاب مشروع أسلمة الحياة و تبني مشروع نهضة الأمة من خلال التعاون الإيجابي المثمر مع بلاد ترى في الإسلام حلا لمشكلات العصر . هذا الصراع العلماني و إن أخذ مسميات مختلفة لا يلبث أن تفصح عنه التصريحات و المحاضرات الخاصة والمقابلات المتلفزة كمثل المحاضرة التي ألقاها في ألمانيا الليبرالي د. عمرو حمزاوي عضو حزب «مصر الحرية» كان مما جاء فيها ( إن القوى العلمانية في مصر عمدت إلى تغيير اسم «العلمانية» إلى اسم جديد هو «المدنية» تفاديًا لحالة الرفض الشعبي الواسع من المصريين للعلمانية المتصادمة مع طبيعة المصريين التي تميل فطريًّا نحو الدين ) ، كما وصف معارضيه الإسلاميين بالمتخلفين والرجعيين وأن العلمانية التي يدعو إليها حزبه ليست العلمانية الرافضة للتدين والمثل والأخلاق ، لكنها العلمانية الجزئية التي ترفض أن يتدخل الدين في أمور الحكم فحسب ولا تتصادم مع الدين فيما سوى ذلك ). و من نافلة القول أن العلمانية الجزئية كما يطلقون عليها تطرح كبديل للمشروع الإسلامي و تحاربه من خلال التشويه الإعلامي المتعمد . إنها الحرب الشعواء على دين الله رغم التلبيس بأنها ضد هذه الحركة الإسلامية أو تلك ، أو على الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي الذي يزعمونه فرعوناً جديداً ، و مهما كان رفضهم لنتائج التداول السلمي الديمقراطي عندما يجيء بالإسلاميين فيطلقون على ذلك دكتاتورية الأغلبية ، و يحاولون إحباط نتائجه من خلال المؤسسة القضائية التي أفسدت الحياة السياسية بمصر من خلال تسييس قراراتها و مناصرتها المغرضة للعلمانية الجزئية المناوئة لمشروع النهضة الإسلامي. و مهما قام أصحاب الفكر العلماني من انقلابات على الشرعية فسوف يعريهم الله على حقيقتهم من خلال تتابع الأحداث التي ستؤدي بالضرورة إلى تمايز الناس إلى معسكرين مؤيد لمشروع النهضة الإسلامي ، و معسكر اللاهثين وراء سراب العلمانية الجزئية أو الكلية ( إلا كباسط كفيه إلى الماء ليبلغ فاه و ما هو ببالغه ). ( و لله عاقبة الأمور ).