يخطط مجلس المحتوى الرقمي الذي وافق مجلس الوزراء على تنظيمه أمس الأول لإطلاق 36 مبادرة بدعم يصل إلى 4.2 مليار ريال وذلك بهدف تحفيز سوق المحتوى الرقمي وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي وتوفير وظائف نوعية، وسيركز المجلس على توسيع نسبة المحتوى المحلي وتوفير الوظائف في أربعة أسواق رئيسة هي الفيديو، الصوت، الألعاب الإلكترونية، والإعلانات الرقمية، وتتضمن أهداف المجلس رفع نسبة الإيرادات المحتفظ بها داخل الاقتصاد المحلي، وتنمية المواهب المحلية من خلال برامج تأهيلية وتطويرية إلى جانب تحسين التشريعات والأنظمة بشكل يحفز على نمو هذا السوق. ويسعى المجلس إلى تنظيم وتفعيل السوق في ثلاثة مسارات أولها تسهيل مشاركة القطاع الخاص ورواد الأعمال في السوق من خلال اللوائح والتنظيمات وحقوق الملكية الفكرية، والثاني إيجاد حوكمة متكاملة تحفز على التوسع والنمو وتشجع على الابتكار، والثالث تطوير البنية التحتية للمحتوى الرقمي، وأوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن المجلس الذي جرى تكوينه بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية في مقدمتها وزارة الإعلام، وزارة والثقافة، وزارة التجارة، وزارة الاستثمار، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، والهيئة السعودية للملكية الفكرية سيعزز فرص الاستثمار ويحفز رواد الأعمال وأصحاب المشاريع للاستثمار في قطاع المحتوى الرقمي.