محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإرهابي شارون يشترط تفكيك منظمات فلسطينية قبل استئناف السلام
في تصريحات دعائية قصد منها إرضاء واشنطن
نشر في الجزيرة يوم 26 - 05 - 2005

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون إنه ينبغي على الفلسطينيين تفكيك ما أسماه المنظمات المتشددة قبل أن تتخذ إسرائيل أية خطوات بشأن خريطة الطريق للسلام والمدعومة من المجتمع الدولي.
وحدد شارون، الذي يُعرف على نطاق واسع على أنه إرهابي عتيد، شروطه للمضي قدماً في عملية السلام قبل الاجتماع الذي من المقرر أن يعقد اليوم الخميس بين الرئيس الأمريكي جورج بوش والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال شارون: (حتى الآن لم تتوقف الأنشطة الإرهابية.. إذ إن عمليات تهريب الأسلحة وإنتاجها ما زالت مستمرة، وليس هنالك منع حقيقي للأعمال الإرهابية)، على حدّ تعبيره.. ووصف شارون عملية السلام بأنها ما زالت في (مرحلة ما قبل خريطة الطريق).
وأشار إلى أن التقدم باتجاه خريطة الطريق يمكن تحقيقه فقط بعد تفكيك ما أسماه المنظمات الإرهابية.
وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطاب ألقاه أمام منظمة ضغط أمريكية يهودية موالية لإسرائيل في واشنطن مساء الثلاثاء إلى أن إدماج الجماعات الفلسطينية المسلحة في النظام السياسي يمكن أن يعطل عملية السلام.
وقال أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (ايباك) إن السماح لجماعات مثل حركة المقاومة الاسلامية (حماس) والجهاد الاسلامي بالمشاركة في السياسة سيعمل على تقويتهما.
وزعم شارون أن استرضاء من أسماهم الإرهابيين وإشراكهم في النظام السياسي الفلسطيني سيقويهم فحسب مضيفاً أن (ممارساتهم ستعطل التقدم الضروري في خريطة الطريق).
وتعهد شارون أيضاً بالتعاون مع المسؤولين الفلسطينيين على المضي قُدماً في خطته بالانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة.وقال شارون: (نحن مستعدون لمساعدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقدر استطاعتنا طالما لم نخاطر بأمننا - فذلك هو الخط الأحمر).
وطالب شارون المعروف بتاريخه الارهابي، مجددا السلطة الفلسطينية بقمع الجماعات المسلحة المسئولة عن الهجوم على المدنيين في إسرائيل، وأشاد بعباس لالتزامه بإنهاء ما وصفه بالارهاب.. وقال شارون (بهذا الاتجاه يمكنه أن يكون شريكاً في تطبيق خريطة الطريق والمضي قدماً في العملية.. ولكن يجب ترجمة أقواله على شكل أعمال حقيقية على الأرض).
وكان شارون يتحدث أمام لجنة الشؤون العامة الإسرائيلية الأمريكية (ايباك) وهي من جماعات الضغط اليهودية الرئيسية في الكونجرس التي تطالب بدعم إسرائيل ومساندة سياساتها.. وأضاف شارون أنه سيسعى عقب عودته إلى اسرائيل إلى إطلاق سراح 400 سجين فلسطيني معتقلين حالياً في السجون الاسرائيلية.وأطلقت إسرائيل سراح 500 سجين في شباط - فبراير في إطار اتفاق على وقف إطلاق النار مع عباس في قمة عقدت يوم الثامن من شباط - فبراير الماضي في شرم الشيخ بمصر.
وأعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي أن بلاده تعتزم تسليم المسؤولية الأمنية في مدن أخرى في الضفة الغربية إلى الفلسطينيين فضلاً عن مدينتي أريحا وطولكرم اللتين نقلت لهما المسؤولية الأمنية في الآونة الأخيرة.
وذكر راديو إسرائيل أن مسئولين فلسطينيين في رام الله وصفوا تصريحات شارون بأنها (دعاية المقصود منها التأثير على الولايات المتحدة).
وتحدثت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس أمام المنظمة يوم الاثنين قائلة إن خطة شارون للانسحاب من قطاع غزة بمثابة فرصة لاحراز تقدم في عملية السلام.إلا أنها أضافت أنه يتعيَّن على إسرائيل (عدم اتخاذ خطوات من شأنها التأثير على القدرة الحقيقية للدولة الفلسطينية على الحياة).. وقالت إنه يتعين على إسرائيل المساعدة في تهيئة الظروف من أجل قيام دولة فلسطينية ديمقراطية.
وقالت رايس: (يتعيَّن على السلطة الفلسطينية تعزيز الإصلاح الديمقراطي وتفكيك جميع التنظيمات الإرهابية في مجتمعها)، على حد تعبير الوزيرة الامريكية، كما دعت الدول العربية إلى إقامة علاقات دبلوماسية طبيعية مع إسرائيل وإنهاء أي دعم لما أسمته الإرهاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.