المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واحة العلاجات المائية الحارة في الشرق الأوسط: الغابة المطيرة في سبا بنيان تري -الوادي
نشر في الحياة يوم 10 - 09 - 2012

يعتبر بنيان تري – الوادي المنتجع الأول من نوعه الذي يوفر مفهوم «فيلا بمسبح خاص بها»، ويكمل هذه الميزة بتوفيره «سبا» المعالجة المائية المستوحاة من البيئة الآسيوية.
يقع المنتجع بين أحضان وادي خديجة الهادئ، المحاط بأشجار الغاف القوية دائمة الخضرة. كما يوفر لسكان المدينة مهرباً مميزاً من ضغوط الحياة العصرية، مع طبيعته الخاصة والحيوانات البرية الصحراوية الأصلية التي تتجول حواليهم بحرية. وبعد يوم من المغامرة في الهواء الطلق بالقيادة وسط الكثبان الرملية، باستطاعة الضيف الاستمتاع بجولة في ملعب عالمي للغولف ذي 18 حفرة أو الاستلقاء تحت أشعة الشمس في شاطئه الخاص.
ويمكن للضيف أيضاً الدخول إلى الغابة المطيرة في سبا بنيان تري –الوادي من أجل جلسة علاج وانتعاش قل نظيرها، والتي تعتبر أول حلبة مائية شاملة في الإمارات العربية المتحدة وهي باكورة ابتكارات منتجع بنيان تري، حيث تمتد على مساحة 2080 متراً مربعاً، مغطاة برمال ذات ألوان تحاكي الصحراء المحيطة بالمنتجع، مع مؤثرات تضيف عليها روح الغابات الاستوائية، ليعيش فيها الزائر 16 تجربة تدور جميعها حول تحقيق الاسترخاء للجسم وإزالة السموم منه.
يبلغ ثمن تجربة الغابة المطيرة لمدة 60 دقيقة 150 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، وهو خيار علاجي يمكن الدخول فيه فرادى أو أزواجاً. حيث يبدأ الضيف بالممشى المطري (Rain Walk) الذي يضم سلسلة من الزخات المائية التطهيرية وبركة علاجية مرصوفة بالحصى مع وجود جيوب لمياه باردة وأخرى ساخنة تعمل بلطف على تدليك باطن القدمين. ثم الدخول إلى إحدى كبسولتين (غرفتين) للبخار المفعمتين بالروائح الطيبة، متبوعتين بدش ذي قرص كبير (Drench Shower) يسكب الماء الجليدي سكباً لإغلاق المسام إثر عملية البخار. وهناك كهف الماء المالح (Brine Cavern) وهو مقصورة بخار مشبع بالملح تعمل على فتح مسالك التنفس في الأنف، بينما يقوم كوخ الأسكيمو (Ice Igloo) بإيقاظ الحواس مع برد التدليك ببلورات الثلج. وتتميز بركة الحيوية (Vitality Pool) بست محطات للعلاج بالإبر، ليتم اختتام هذه الدورة بالاستلقاء على الكراسي الخشبية الساخنة. علماً بوجود أوقات محددة للنساء فقط بين 11 صباحاً إلى 12.30 بعد الظهر، وبين 5 و6.30 مساء.
يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة الغابة المطيرة والجلسات العلاجية المميزة لمدة 150 دقيقة مقابل 700 درهم إماراتي، وتشتمل على الغابة المطيرة مع جلسة عناية بالجسد (Body Wrap) وجلسة مساج هندي لمنطقة الرأس، مع تقشير للجسد وخيارات لأنواع من المساجات يقوم عليها معالجون مهرة بلمساتهم الساحرة. يتبع جميع علاجات سبا (باستثناء علاجات اليد والقدم والشعر) 30 دقيقة للاستجمام والراحة، تتضمن حماماً للقدم ومرطبات ما بعد المعالجة وكذا الاسترخاء.
أما الضيوف الذين يقيمون في بنيان تري – الوادي فسوف يستمتعون بستين دقيقة مجانية في الغابة المطيرة، وذلك لكل شخص مرة واحدة أثناء إقامته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.