تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلمان الوفاء والعطاء

كان رحيل الأمير نايف بن عبدالعزيز بمثابة الفاجعة العظمى والمصاب الجلل الذي آلم قلوبنا جميعاً لما تركه من بصمات جليلة وعطاءات لا تُنسى في بناء الوطن وتعزيز أمنه واستقراره، والسهر على راحة مواطنيه، إذ كان رجل دولة أفنى عمره في خدمة هذا الوطن وشعبه، وأدعو الله أن يشمله بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه جنانه.
وما يخفف آلامنا أننا اليوم نهنئ أنفسنا باختيار الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء، ليكون عضداً لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رجل المبادرات الإنسانية، وصانع مسيرة التغيير والإصلاح، ومعزز دور الحراك الثقافي المجتمعي في الوحدة الوطنية، وبناء مقومات التنمية المستدامة الاقتصادية.
إنه سلمان الوفاء والعطاء والمحبة والإنسانية، وهو خير خلف لخير سلف، ومن نعم الله علينا أنه عندما يرحل سلف صالح يأتي خلف صالح يضيف ويكمل ما بدأه من عطاء للدين ثم الوطن، كلهم يعملون من أجل راحتنا ورفاهيتنا وتوفير سبل الأمن والاستقرار والازدهار كافة، وذلك منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، مروراً بأبنائه الملوك: سعود وفيصل وخالد وفهد، رحمهم الله، وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، ولا ننسى ما قدمه الأميران سلطان ونايف، رحمهما الله، من عطاء لنا ولوطننا، إذ سخروا حياتهما وقدما الغالي والنفيس للوطن، والمسيرة ستستمر وقافلة النجاح والعطاء والبناء ستتواصل.
نحن نجدد العهد لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بأن نكون مخلصين في خدمة الدين ثم المليك والوطن، وكرجل أعمال أتحدث من منطلق ما ألمسه من حث ودعم وتوجيه من قياداتنا وحكومتنا الرشيدة من أجل المشاركة في دعم وتنمية هذا الوطن وتلبية حاجات أبنائه.
ندرك جميعاً كشعب بأنه واجب علينا جميعاً، كل في مجاله، العمل الدؤوب من أجل خدمة هذا الوطن وجعله في القمة دائماً وفي مصاف دول العالم المتقدمة، لأن الشعوب دوماً هي التي تنهض بأوطانها، والشعب السعودي أهل لذلك، ومن منطلق عملنا، ومنذ ما يقارب ال 20 عاماً، نلمس هذا العطاء ونجد دائماً من يحثّنا على بذل المزيد من الجهد لنكون شركاء في التنمية تلبية لرغبة قيادتنا الرشيدة في أن يكون القطاع الخاص شريكاً في التنمية.
ونحن نؤكد حرصنا والتزامنا بذلك من خلال المساهمة في توظيف الشباب السعودي وتدريبهم من أجل تعزيز قدراتهم الإنتاجية، والعمل على حماية مكتسبات الوطن ومعطياته، إلى جانب تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية ومشاركة المجتمع في حاجاته كافة، وذلك من خلال تقديم الدعمين المادي والمعنوي للفئات المحتاجة، وأيضاً الحرص على دعم اقتصادنا المحلي من خلال تطوير وتأهيل مقاولين ومنتجين وموردين وغيرهم من الشركات الوطنيه المشرفة. والجميع في القطاع الخاص يجب أن يكونوا حاضرين من أجل تقديم ما بوسعهم لهذا الوطن الغالي الذي لا نستطيع أن نوفيه حقه.
عندما أتحدث عن المسؤولية الاجتماعية لا يفوتني الحديث عن الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي دائماً ما يكون راعياً وحاضراً في مختلف المناسبات الاجتماعية والإنسانية، ويقدم الدعمين المادي والمعنوي منذ سنوات طويلة على المستويين العالمي والمحلي، وبحكم مشاركتنا من خلال شركة الرياض العالمية للأغذية، تشرفت بحضور الكثير من المناشط والمناسبات الاجتماعية، وتحديداً تلك الخاصه بالجمعيات الخيرية وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها التي توجت بحضوره، والقريب منه يدرك بأنه يتمتع بشخصية القائد المحنك والحازم من جانب، وذات القلب الرحوم والضمير الإنساني من جانب آخر، فدائماً ما يكون في ساحات الخير فتصدرها، تحفيظاً للقرآن، وأوقافاً للعلم، وإسكاناً للفقراء، ومساعدة للمحتاجين والمحرومين.
كما كان حاضراً مشاركاً للمواطنين في المسرات والملمات، مجسداً دور الأب الحنون، والبعد الإنساني والاجتماعي في تلاحم ولاة الأمر مع الشعب السعودي كأسرة واحدة متلاحمين في جميع المواقف، متطلعين إلى رفعة وتنمية وطننا في شتى المجالات.
الأمير سلمان سيدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأمام، فهو يملك سجلاً حافلاً وخبرة متراكمة ومتمرساً في العملين السياسي والوطني، إلى جانب ثقافته الواسعة، إضافة إلى حكمته في التعامل والحزم في مواجهة الأمور.
ويتمتع بعلاقات محلية ودولية وطيدة، ما سيسهم في تعزيز مكانة المملكة. ويعرف الجميع وقوفه في صف الضعفاء وأصحاب الحقوق، وتخفيف معاناة المكلومين، ما جعله يحظى بحب واحترام الجميع في الداخل والخارج.
وأسأل الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يسدد خطاه وخطى الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والأمير أحمد بن عبدالعزيز، وأفراد قياداتنا الحكيمة وحكومتنا الرشيدة كافة لمواصلة مسيرة البناء والازدهار والرخاء والمضي ببلدنا قدماً نحو مشارف التطور والرقي في مختلف المجالات.
الرئيس العام لشركة
الرياض العالمية للأغذية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.