بعد مللهم من المعلب الترابي القابع على أطراف الحي الشعبي قرر اللاعبون أن يكون فريقهم أكثر تنظيماً وتطوراً اختاروا ساحة هكذا سموها لتكون مقراً لمشروعهم المقبل بإمكانات جيدة وحماسة عظيمة... كانت البداية. لم تكن هناك خطّة طويلة ولا قصيرة المدى المهم أن يبصر مشروعهم النور... بدأت الحكاية وكبرت وأمست الساحة تضيق، فالكل جاء متفرجاً أو مشاركاً أو بدافع استطلاع، علا الضجيج انزعج البعض... أصبح داخل الفريق فُرق أُخرى... تسّرب بعضهم للمقاهي المجاورة للبحث عن أجواء أقل صخباً تذمر البعض من المؤسسين من أترابهم وتحويل مشروعهم الإنساني إلى مشروع مادي بحت... استمرت عجلة القطار بالدوران على رغم أنه لا يوجد قطار أصلاً - كثرة المواهب التي تبناها الموجودون، وكانت سلع جميلة للتسويق وسلال جميلة للتشويق... 2 وغفا الراوي قليلاً وأردف متثائباً: وتوالت الأجيال على الملعب الذي أمسى مزهوّاً بالزرع الاصطناعي والأضواء الكاشفة ذات المليون شمعة... الهوّة تتسع بين فريق مُحبط على عدم أنسنة حلمه الأدبي وفريق يستشهد بالأرقام على أن مشروعه ناجح وكل من الفريقين تمخّض عن جيل يشبهه... واستمر اللعب، لكن بلا خطّة واضحة، أو لنقل بخطّةٍ تذكرنا بخطة مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر الشهيرة: شدّوا حيلكم يا شباب... 3 الجمهور الموجود كان يحمل سلال البيض والطماطم الفاسد ليرميها على المهزوم أياً كان وبلا تعصّب، لكنه في كلّ مرّة يكتشف أن هناك شيئاً غير نظيف أو حكماً منحازاً لقُبح، وأحس بالجوع لطول المنازلة غير المجدية... يُقال إن الجمهور مات بعد أن طواه الجوع وأكل الطماطم الفاسد والبيض من دون قلي! ويُقال إن الجمهور مات مسموماً بهجمةٍ مرتدة! ولأن صوت الراوي بدأ يخفت، تسلل صوتٌ من ركن قصي: يا مولانا هو لم يمت سوى سريرياً، والله قادر على كل شيء استرجع الجمع وتمنوا للراوي نوماً صامتاً.