الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضبطت بحوزتهم مكائن حديثة وأختام ومستندات لمؤسسات وطنية . جدة : حملة "الفجر" تطيح بعصابة لتصنيع وترويج الذهب المغشوش

أغلقت الأجهزة الأمنية فجر أمس ثلاثة معامل لتقليد الذهب تتخذ عدداً من المنازل الشعبية وكراً لها، وذلك أثناء حملة دهم نفذتها تلك الأجهزة في حي الكندرة الشعبي. وجرى الكشف خلال الحملة عن عدد كبير من الآلات والمكائن المتطورة المستخدمة في تصنيع الذهب، وطلائه، وسبكه داخل تلك المعامل.
ومن خلال هذه المعامل يجري توزيع كميات ضخمة من المشغولات الذهبية المغشوشة على عدد من المحال والمراكز التجارية على أنها ذهب حقيقي، ويقع ضحية ذلك عدد كبير من الناس للتشابه الكبير بين تلك المشغولات وبين الذهب الحقيقي.
كما ضبطت كميات كبيرة من المشغولات الذهبية كانت في طور التوزيع على المحال التجارية وجاهزة للترويج بصورة غير شرعية، ووجد داخل المنازل الثلاثة مكائن خاصة لسباكة الذهب، وتبريد المشغولات، إضافة إلى مكائن خاصة بأعمال الطلاء وهي آخر مراحل الإنتاج.
وكانت الأجهزة الأمنية ومن خلال مهمات البحث والتحري توصلت إلى التعرف على منازل أفراد تلك العصابات المتخصصة في صناعة وترويج الذهب المغشوش، وأعدت خطة محكمة تهدف إلى إلقاء القبض على المطلوبين، وكان ذلك من خلال حملة الدهم التي نفذتها الأجهزة الأمنية على حي الكندرة الشعبي فجر أمس، وجرى خلالها القبض على العمالة المخالفة وجميعهم من جنسيات آسيوية.
من جهة أخرى، ضبطت الأجهزة الأمنية المشاركة في حملة الدهم عدداً من الأوراق وسندات القبض داخل هذه المعامل بأسماء مؤسسات وطنية لصياغة الذهب، وكذلك ضبطت أختاماً خاصة بتلك المؤسسات.
كما نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على عدد من العمالة المخالفة لأنظمة العمل والإقامة اتخذت عدداً من المنازل في الحي نفسه معامل للخياطة والتطريز، إذ وجد داخل هذه المعامل مجموعة من المكائن الخاصة بالخياطة وأخرى خاصة بالتطريز.
وكشفت حملة الدهم أيضاً عن عدد كبير من البيوت المخصصة للبغاء والدعارة، إذ ضبطت عدداً من المنتمين إلى جنسيات مختلفة داخل هذه الأوكار في خلوة غير شرعية، وأحيل جميعهم إلى الجهات الأمنية المختصة لاستكمال التحقيقات وإحالتهم إلى القضاء الشرعي.
كما ألقي القبض على عصابة في حي الكندرة تخصصت في سرقة حلويات من محل صاحب ماركة عالمية، وبيعها في الأسواق والمحال التجارية بأسعار زهيدة.
وفي سياق الحملة نفسها أبلغ عدد من شبان الحي عن امرأة إفريقية تسكن الحي نفسه لاتهامهم إياها بترويج مادة الحشيش المخدر، واصفين إياها بأكبر مروج لتلك المادة في الحي والأحياء المجاورة.
وأسفرت حصيلة حملة الدهم التي نفذتها شرطة جدة، بتوجيه من مدير شرطة جدة العميد مسفر الزحامي، ومتابعة مدير الأمن الوقائي العقيد محمد المقاطي، وإشراف المقدم عبود المقاطي، وشملت حي الكندرة عن توقيف متورطين في خمس قضايا جنائية، منها القبض على عصابة الذهب المغشوش، وحالة اختلاء غير شرعي، وضبط عصابة سرقة الحلوى، إضافة إلى توقيف 850 مخالفاً لأنظمة العمل والإقامة، وذلك من خلال دهم وتفتيش نحو 170 منزلاً.
وأحيل جميع المضبوطين في قضايا جنائية إلى أقسام الشرطة للتحقيق معهم، فيما أحيل المخالفون لأنظمة العمل والإقامة إلى إدارة الوافدين، تمهيداً لترحيلهم إلى بلدانهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.