محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 13 - 04 - 2008


جهاز عرض "يُنقي" الهواء
أطلقت شركة"إبسون"Epson العالمية المتخصّصة في التصوير والطباعة الرقميين، جهاز العرض الضوئي"إي أم بي-6110"EMP-6110 الذي يوفر عروضاً مرئية مسموعة عالية الكفاءة، حتى لو كانت الظروف غير مناسبة في بيئات العرض، كأن تكون القاعة شديدة الاتساع، أو أن يحتوي هواؤها على الكثير من الغبار أو الدخان. ويرجع ذلك الى احتواء الجهاز على تقنية ترشيح للهواء متقدمة، تستخدم الطاقة الكهربائية الساكنة"ستاتيك"لالتقاط الغبار وتجميعه، فيصفو الهواء. ولا يقتضي فك المُرَشّح وتركيبه مهارة خاصة، بل يستطيع المستخدم تنظيفه بسهولة تامة، وباستخدام مكنسة كهربائية منزلية.
وزودت الشركة جهاز"إي أم بي-6110"بشاشة تُبلّغ عن مستوى الغبار في الجو"إضافة إلى جهاز استشعار ينذر بانسداد المرشح قبل حدوث ذلك بمدة، ما يضمن تلافي الضرر أو التوقف بسبب سوء الصيانة. وكذلك يتضمن ميزة المراقبة عن بُعد التي تعطي تقويماً لإداء العرض، من خلال برنامج معلوماتي متخصّص اسمه"إي أم بي مونيتور"EMP Monitor.
ويتيح هذا البرنامج مراقبة الجهاز من خلال شبكة الكومبيوتر، مع إمكان ضبط تنبيهات البريد الإلكتروني في شكل أوتوماتيكي بهدف إشعار المستخدم بدرجة الحرارة الداخلية للجهاز.
ويصل متوسط العمر التشغيلي للمصباح الأساسي 3500 ساعة.
ويتميز"إي أم بي-6110
"باستهلاكه المنخفض للطاقة. ويقدّم أيضاً خيار التشغيل الاقتصادي الذي يمتد خلاله متوسط عمر المصباح إلى 4000 ساعة، ما يخفض من تكاليف استبدال المصباح وتأثير الجهاز في البيئة. ويحتوي أيضاً على مضخم صوت مدمج بسعة 5 واط، ما يعني عدم الحاجة لمكبرات صوت أو ما يشبهها.
تسويق التصوير الرقمي
فازت شركة"إتش بي"hp العالمية التي تعتبر من كبريات شركات صناعة الپ"هاي تيك"، بأربع جوائز عن مجموعة من طابعتها الرقمية. ومُنحت الجوائز"جمعية تسويق التصوير الرقمي"Digital Imaging Marketing Association، التي تُعرف باسمها المختصر"ديما"DIMA.
وذهبت الجائزة الاولى، وهي عن فئة المنتجات الرقمية المبتكرة، الى الناسخة الضوئية"فوتو سمارت برو ب8850 فوتو برينتر"Photo smart Pro B8850 Photo Printer.
والجدير بالذكر أن الجوائز المُخصّصة للطابعات تختبر الإداء العام للأجهزة، وتعاملها مع الحبر والأوراق والوسائط الرقمية والبروتوكولات المستعملة في الشبكات الرقمية، إضافة الى السرعة وصفاء اللون وتفاصيل الظل والنسق والدقة وتوازن الألوان وتبدل تدرّجاتها ووضوح النُسخ المطبوعة وغيرها. وتُقارن النُسخ المتنافسة بمطبوعات دقيقة تعمل كمعيار متفق عليه، وتُوفّرها"جمعية التسويق الفوتوغرافي"Photographic Marketing Association، التي تُعرف باسمها المختصر"بيما"PMA.
وحصلت"اتش بي"على جائزة فئة"الأبيض والأسود"المخصّصة لأفضل إبداع في هذا النوع من الطباعة، إذ ذهبت الى طابعة"ديزاين جيت ز 6100 فوتوبرينتر"Design jet Z6100 Photo Printer. وحصلت الشركة عينها على جائزة عن فئة"التطبيقات المبتكرة الخاصة بالنسيج"من خلال جهاز"ديزاين جيت ز3100 فوتو برينتر"Designjet Z3100 Photo Printer .
وجاءت الجائزة الرابعة في فئة"طابعات الحبر بعرض 8.5 بوصة أو أقل ? بسعر 200 دولار أو أكثر"عن طابعة"فوتو سمارت س 7283 أول-ان-وان-برينتر"Photosmart C7283 All-in-One Printer.
"نوت بوك" الترفيه الرقمي
طرحت شركة"إتش بي"hp كومبيوتر الدفتر نوت بوك"بافيلون تي اكس 2000"Pavilion tx2000 الذي يتميّز بقدرته العالية على التعامل مع مواد الترفيه الرقمي.
ومن مزاياه أنه يعمل بطريقة توفّر الكثير من استهلاك الطاقة، بفضل برنامج متخصّص للتحكّم في الكهرباء يحمل اسم"انرجي ستار". كما يتوقف عن استهلاك الطاقة في حال التوقّف عن استخدامه، ولو بصورة موقتة. ويبلغ قياس شاشته التي تعمل باللمس 12 بوصة، وهي قابلة للطيّ كما يمكنها أن تدور على محورها، ما يضمن التشارك في مشاهدة الصور والأفلام مع الأصدقاء والعائلة. ويحتوي كاميرا"ويب"مدمجة للانترنت، وميكروفونات وتطبيقات رقمية ترفيهية، وقارئاً لبطاقات الذاكرة الرقمية، يستطيع التعامل مع 5 أنواع منها. وبذا، يجمع"بافيلون تي اكس 2000"بين الكومبيوتر الترفيهي المتعدد الاستخدامات، وميزات حاسوب الدفتر الذي يدار من خلال شاشة حسّاسة تعمل باللمس.
يؤمن هذا الكومبيوتر تجربة الكتابة الطبيعية بفضل اللوحة والقلم المخصصين لتحويل الكتابة اليدوية إلى رقمية. واما خاصية اللمس فتتوقف عندما يقترب القلم من الشاشة، ما يضمن سهولة الإنتقال من وضعية اللمس إلى الكتابة اليدوية.
ويمنح هذا الجهاز حرية في التنقل من خلال شكله النحيل ووزنه الخفيف 1,94 كيلوغرام.
"مركز التفكير" يحترم البيئة
أنزلت شركة"لينوفو"الصينية في أسواق الشرق الأوسط الكومبيوتر المكتبي الصغير الحجم"ثينك سنتر ام57\ام57 بي"M57/M57P. وسرعان ما أطلقت عليه وسائل الاعلام اسم"إيكو"Eco لأنه أول حاسوب مكتب يتسلم شهادة"غرين غارد"GREENGUARD باعتباره الأكثر التزاماً تجاه البيئة. ويُلاحظ أيضاً أنه الأول من فئة" ثينك سنتر"Think Center، وترجمتها"مركز التفكير"، مُصنّع بمواد معاد تدوريها ومكونة من المخلفات البلاستيكية.
وتشير شهادة"غرين غارد"إلى ان هذا الحاسوب اختُبِرَ بيئياً بالنسبة الى أنواع المواد الكيماوية التي يتضمنها، والمُركّبات العضوية المتبخرة التي يطلقها أثناء عمله.
وفي تقرير موسع عن هذا الحاسوب، توقعت مؤسسة"آي دي سي"IDC، المتخصصة في أبحاث صناعة الپ"هاي تيك"، أن تنمو الشحنات العالمية من المنتجات ذات الشكل الصغير بنسبة 37.9 في المئة بين عامي 2008 و2011. ولذلك فإن الحاجة إلى أجهزة الحجم"الصغير"ستستمر بالنمو. وحاسوب"ايكو"أصغر بنسبة 25 في المئة من أسلافه، بل أنه أصغر من دليل هاتف بالحجم العادي. ويتمتع أيضاً بصوت هادئ جداً أثناء عمله، إذ تصل مستوياته الصوتية إلى قياس 4.0 بيلز أو أقل. والمعلوم أن "بيلز"هي وحدة قياس تصف كمية الضجة التي تصدر عن الكومبيوتر.
ولا يعني حجمه الصغير ضآلة في الاداء. فمن خلال الضغط على زر، باستطاعة"أيكو"التخلص من الفيروسات الالكترونية، ثم يبادر إلى ترقية النظام وتنسيق القرص الصلب. وزوّدته الشركة أيضاً بتقنية"انتل في برو"Intel vPro التي تمكن التقنيين من صيانته عن بعد، بما في ذلك تثبيت الحلول الأمنية وضمان إعدادات سياسة استهلاك الطاقة، حتى في أحوال توقف نظام التشغيل أو النظام الأساسي لإدخال البيانات في الكومبيوتر"بيوس"Bios أو القرص الصلب وإخراجها. يبدأ سعر كومبيوتر"ثينك سنتر-إيكو"بپ565 دولاراً.
أخبار سريعة....
حظيت"حكومة دبي الالكترونية"بتقدير كبير من"منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية"، التي تعرف باسمها المختصر"او اي سي دي"OECD خلال"مؤتمر القادة الإلكترونيين"الذي استضافته وزارة الداخلية الهولندية أخيراً. وشهد المؤتمر مشاركة مجموعة من كبار مديري الحكومات الإلكترونية في دول المنظمة، الذين ناقشوا مستقبل الحكومات الإلكترونية حتى عام 2020.
أسّست أول"مجموعة لمستخدمي أوراكل"في المملكة العربية السعودية.
في دبي، افتتحت شركة"موبايل آكسس نتووركس"MobileAccess Networks المتخصصة في الخدمات اللاسلكية فرعاً لها.
للمرة الأولى في سوق المملكة العربية السعودية، أنزلت شركة"سيمنز"Simens مجموعة من هواتف"غيغاسيت"تمتاز بأنها صديقة للبيئة.
في مناسبة العيد السنوي العاشر لإطلاق عملياتها في الشرق الأوسط، رعت شركة"ويسترن ديجيتال"Western Digital حفلة عشاء في منتجع"جبل علي"للغولف في دبي.
وقعت شركتا"سمير لمعدات التصوير"وپ"ابسون"Epson العالمية، اتفاقية لتوزيع منتجات الشركة الأخيرة وتسويقها في المملكة العربية السعودية.
اطلقت شركة"بيلدن" كابل"إس-فيديو/بي. ان.سي"SVideo/BNC الخاص بتوصيل أجهزة العرض والفيديو، والذي يعتبر حلاً تقنياًً لتركيب أجهزة الفيديو الحديثة وتجميعها.
تتمكن هذه الكابلات من الاحتفاظ بمرونتها في درجات حرارة منخفضة لحد 40 درجة مئوية تحت الصفر. ونتيجة لاستخدام تقنية تتيح نقل وإرسال إشارات السطوع والألوان في خطين مختلفين، أصبحت جودة الصورة عالية تماماً. وتساهم طبقة القصدير الموجودة أسفل غلاف حماية ضفيرة الكابل في شدّ الموصّلات النحاسية المركزية، من دون الحاجة الى الأغطية الشائعة التي تحتوي غاز الهالوجين القابل للاحتراق. وبذا، يبدو هذا الكابلَ مناسباً لاستخدامه في الأماكن التي تتزايد فيها الحاجة إلى حماية الأرواح أو الممتلكات الثمينة من التعرض لخطر الاحتراق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.