الشرقية تستضيف النسخة الثالثة من ملتقى هيئات تطوير المناطق    يونس محمود ينتقد ترشيح المنتخب السعودي للقب كأس الخليج    سلمان بن سلطان يدشن "بوابة المدينة" ويستقبل قنصل الهند    تحت رعاية خادم الحرمين.. «سلمان للإغاثة» ينظّم منتدى الرياض الدولي الإنساني الرابع فبراير القادم    رضا المستفيدين بالشرقية استمرار قياس أثر تجويد خدمات "المنافذ الحدودية"    افتتاح إسعاف «مربة» في تهامة عسير    بلسمي تُطلق حقبة جديدة من الرعاية الصحية الذكية في الرياض    وزارة الداخلية تواصل تعزيز الأمن والثقة بالخدمات الأمنية وخفض معدلات الجريمة    "مستشفى دلّه النخيل" يفوز بجائزة أفضل مركز للرعاية الصحية لأمراض القلب في السعودية 2024    وزارة الصحة توقّع مذكرات تفاهم مع "جلاكسو سميث كلاين" لتعزيز التعاون في الإمدادات الطبية والصحة العامة    أمانة جدة تضبط معمل مخبوزات وتصادر 1.9 طن من المواد الغذائية الفاسدة    نائب أمير مكة يفتتح غدًا الملتقى العلمي الأول "مآثر الشيخ عبدالله بن حميد -رحمه الله- وجهوده في الشؤون الدينية بالمسجد الحرام"    السعودية تستضيف الاجتماع الأول لمجلس وزراء الأمن السيبراني العرب    المياه الوطنية: خصصنا دليلًا إرشاديًا لتوثيق العدادات في موقعنا الرسمي    ارتفاع أسعار النفط إلى 73.20 دولار للبرميل    وزير العدل: مراجعة شاملة لنظام المحاماة وتطويره قريباً    أمير الشرقية يرعى ورشة «تنامي» الرقمية    توجه أميركي لتقليص الأصول الصينية    أمير نجران يدشن مركز القبول الموحد    رئيس جامعة الباحة يتفقد التنمية الرقمية    متعب بن مشعل يطلق ملتقى «لجان المسؤولية الاجتماعية»    وزير العدل: نمر بنقلة تاريخية تشريعية وقانونية يقودها ولي العهد    اختتام معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي    دروب المملكة.. إحياء العلاقة بين الإنسان والبيئة    إسرائيل تتعمد قتل المرضى والطواقم الطبية في غزة    ضيوف الملك من أوروبا يزورون معالم المدينة    الجيش الأميركي يقصف أهدافاً حوثيةً في اليمن    استعراض أعمال «جوازات تبوك»    المملكة تؤكد حرصها على أمن واستقرار السودان    متحف طارق عبدالحكيم يحتفل بذكرى تأسيسه.. هل كان عامه الأول مقنعاً ؟    العلوي والغساني يحصدان جائزة أفضل لاعب    القتل لاثنين خانا الوطن وتسترا على عناصر إرهابية    مدرب الأخضر "رينارد": بداية سيئة لنا والأمر صعب في حال غياب سالم وفراس    جمعية النواب العموم: دعم سيادة القانون وحقوق الإنسان ومواجهة الإرهاب    ماغي بوغصن.. أفضل ممثلة في «الموريكس دور»    الجوازات تنهي إجراءات مغادرة أول رحلة دولية لسفينة سياحية سعودية    "القاسم" يستقبل زملاءه في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات والاتصال المؤسسي بإمارة منطقة جازان    شكرًا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رجل الرؤية والإنجاز    ضمن موسم الرياض… أوسيك يتوج بلقب الوزن الثقيل في نزال «المملكة أرينا»    الاسكتلندي هيندري بديلاً للبرازيلي فيتينهو في الاتفاق    ليست المرة الأولى التي يخرج الجيش السوري من الخدمة!    لا أحب الرمادي لكنها الحياة    الإعلام بين الماضي والحاضر    استعادة القيمة الذاتية من فخ الإنتاجية السامة    منادي المعرفة والثقافة «حيّ على الكتاب»!    ولادة المها العربي الخامس عشر في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    التحذير من منتحلي المؤسسات الخيرية    الطفلة اعتزاز حفظها الله    إن لم تكن معي    أداة من إنستغرام للفيديو بالذكاء الإصطناعي    أجسام طائرة تحير الأمريكيين    أكياس الشاي من البوليمرات غير صحية    قائد القوات المشتركة يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني    ضيوف الملك يشيدون بجهود القيادة في تطوير المعالم التاريخية بالمدينة    نائب أمير منطقة تبوك يستقبل مدير جوازات المنطقة    الأمير سعود بن نهار يستأنف جولاته للمراكز الإدارية التابعة لمحافظة الطائف.    لمحات من حروب الإسلام    وفاة مراهقة بالشيخوخة المبكرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نانسي عجرم في "أنا يللي بحبك" : الذهب لا الدراما
نشر في الحياة يوم 24 - 06 - 2013

بين كليب "أخصمك آه" 2002 الذي يؤرخ لبروز مغنيته نانسي عجرم بقيادة مدير أعمالها جيجي لامارا، وكليبها الجديد"أنا يللي بحبك"، تحولات كثيرة على مستوى صورة صاحبة الصوت الرومنسي.
فتعاونها، أو تحالفها الذي توقف، مع المخرجة نادين لبكي أنتج مجموعة من الكليبات خمسة ساهمت في صوغ تلك الصورة الإجمالية لنانسي عجرم. وكان ما إن يُقدم صورةً، أو ملمحاً لنانسي عجرم، حتى يقدم في الكليب التالي بعداً آخرَ، كأن ثمة رغبة في الانقلاب على الصورة قبل أن تترسخ لدى الجمهور، وقبل أن تُؤسر الشابة التي مازال مشوارها في أوله.
في كليب"أنا يللي بحبك"، وهو من آخر ثلاث أغانٍ مصورة صدرت لها هذه السنة الآخران هما"يا طبطب يا دلع"و"معجبة مغرمة" تخرج نانسي عجرم عن تلك المسيرة الصورية الإخراجية. هي، في"أنا يللي بحبك"، فتاة إعلان. فالكليب يتضمن مشاهد من إعلان سبق بثه، بكثافة، صدور الكليب. كأن الإعلان عبارة عن مشاهد منتقاة من الكليب، أو أن الكليب هو مسودة الإعلان ومادته الخام التي أخذ منها للإعلان ما يناسبه.
أما ما يُضاعف هذا الاعتبار ويغذيه فهو أن الكليب بلا شخصية خاصة. إنه إعلان طويل ينتحل صفة الكليب. وفنياً هو مشغول بالأسلوب المعتمد في الإعلان ذاته، بل إن الإعلان يمتاز عليه بأنه مقتضب، مشذب، نظيف، سريع، واضح صريح، وبلا ثرثرة مشهدية مجانية. الإعلان هو الأصل، هو الصورة الأولى.
وعلى رغم ذلك يلعب"الكليب/ الإعلان"دوره في ألبوم نانسي عجرم، ذاك الألبوم الفوازيري من جهة والدرامي من جهة أخرى.
والمقصود درامياً هو أن نانسي عجرم التي كانت في الحلقة الأولى من سلسلة كليباتها الموقَّعة من المخرجة نادين لبكي، أي في"أخصمك آه"، عاشقةً جريئةً مجاهرةً تتخبط في علاقة غير مستقرة، تجد بعد"آه ونص"حبَّها في كليب"سحر عيونه"، وتتزوج في كليب"لون عيونك"، لتصاب بطعنة الخيانة في كليب"إنت أيه؟".
الأهم أن هذه النانسي، الآن في"أنا يللي بحبك"، تقف وحيدة أمام الكاميرا. وهنا المفارقة التي تسبب بها الإعلان وأخرجها من السياق الدرامي الكليبي.
ويتقاطع مع ذلك أنها ولأسباب إعلانية تبدي مرحاً غريباً لا يمت بصلة للمرحلة التي كانت وصلت إليها دراما كليباتها السابقة، وإن كانت شخصية نانسي في تلك الكليبات مرحة وحيوية ومتفائلة. وهي التي كانت في كليبها الدرامي الأخير"إنت أيه؟"تُخفي جرحها وتعض عليه بصمتٍ وترفُّعٍ. أما سؤالها"إنت أيه؟"فعاطفي رومنسي أكثر مما هو مساءلة ومواجهة مع الزوج الخائن المؤذي، علماً أن نانسي وفق الصورة الدرامية الكليبية الموقعة من نادين لبكي أنثى قوية الشخصية وجريئة قادرة على المواجهة والمصارحة واتخاذ المواقف.
تخرج نانسي، في"أنا يللي بحبك"، عن خطها الدرامي الصوري كرمى لعيون الإعلان الذهبي أم لأن المخرج الحقيقي هو مدير الأعمال جيجي لامارا؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.