البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار قصيرة
نشر في الحياة يوم 12 - 07 - 2007

وقّع مصرف الإمارات الإسلامي مذكرة تفاهم مع"إعمار"، تتيح له تمويل العقارات التي تطورها الشركة. وتنسجم هذه المذكرة الجديدة مع مبادئ مصرف الإمارات الإسلامي والتزامه الدائم تقديم خدمات مصرفية مميزة للأفراد، وتعزيز مكانته في سوق التمويل السكني.
وأعلن المدير العام لقسم الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف الإمارات الإسلامي فيصل عقيل، ان المصرف سيواصل إبرام الاتفاقات المماثلة مع شركات التطوير العقاري الأخرى في السوق. واعتبر ان ذلك"يندرج في إطار التزام المصرف طرح منتجات مبتكرة في الأسواق، تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، إلى جانب منتجاته الحالية".
وستتوافر خدمة التمويل السكني في فروع مصرف الإمارات الإسلامي، وسيتم تسويقه فعلياً من طريق الموظفين في المصرف من خلال مكاتب مصرف الإمارات الإسلامي لتمويل العملاء.
أعلن منظمو أكبر معرض في المنطقة في مجال الأمن والسلامة والحرائق والشرطة"إنترسيك 2006"عن نمو حجمه في عامه الثامن بنسبة 30 في المئة مقارنة بالعام السابق.
وسيقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي بين 29 و31 كانون الثاني يناير، وتنظمه شركة"ميسي فرانكفورت"التي استقطبت خبراء العالم في مجالات الشرطة والأمن والحرائق والصحة والسلامة.
وتشارك في المعرض أكثر من 400 شركة عارضة، تتضمن أبرز الشركات العالمية مثل باناسونيك"وأيه دي آي"إنترناشونال هوني ويل وديديكاتيد مايكروز ونورباين وسايمونز فوس وبيلكو.
انضمت شركة"تكافل ري المحدودة"، التي تعد من أقوى شركات إعادة التكافل مالياً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى مركز دبي المالي العالمي بعد حصولها على ترخيص لمزاولة أعمالها في المركز من سلطة دبي للخدمات المالية.
توصلت شركة طيران الخليج وبنك"ستاندارد تشارترد"الى اتفاق تمويل جماعي لتقديم قرض مدته ثلاث سنوات، تبلغ قيمته 75 مليون دولار، سيخصص لتمويل الاستثمار والنمو المتواصل في 2006. وتوقع الصفقة في كانون الثاني المقبل.
طرحت الخطوط الجوية السريلانكية خدمتها الجديدة التي توفر من خلال الهاتف المتحرك معلومات السفر، مثل جداول الرحلات، ووقت الوصول والمغادرة الفعلي، ونوع الطائرة. وتأتي هذه الخدمة الجديدة بعد طرح موقع الشركة التفاعلي على الشبكة الذي طوره فريق تقنية المعلومات في الشركة.
أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن تجاوز عدد عملائها، مستخدمي خطوط الجوال والبطاقات المسبقة الدفع"سوا"11 مليون مشترك. وحافظت الشركة على مستواها المعهود المتزايد في اكتساب عملاء جدد حتى تشرين الثاني نوفمبر الماضي. وحققت خلال 45 يوماً تلته، رقماً قياسياً باكتساب 1.4 مليون مشترك جديد. وبذلك تكون نسبة نمو المشتركين بلغت 15في المئة.
عززت مجموعة"بي أن بي باريبا"خدماتها في المصارف الخاصة وإدارة الثروات في المنطقة سعياً الى المساهمة في الطفرة الاقتصادية التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط عموماً.
وأعلن مدير المصارف الخاصة في المصرف فرانسوا دوبييس ان الفترة المقبلة"ستشهد وجود أكثر من 45 خبيراً من"بي إن بي باريبا"لتوفير خدمات إدارة الثروات للنخبة من العملاء".
وأوضح انه نظراً الى التقديرات التي ترجح أن"تجني الدول العربية ما يقدر بنحو 280 بليون دولار تريليون درهم في العام الحالي من عائدات النفط فقط، فإن الحاجة تتزايد الى خدمات المصارف الخاصة والخدمات المصرفية الخارجية لإدارة ثروات الأفراد والشركات".
وينوي المصرف التوسع في منطقة الخليج ولبنان، في إطار خطة تقضي بافتتاح 381 فرعاً في حوض البحر المتوسط ومنطقة الخليج و58 فرعاً آخر في الصين. وبلغت الثروات الرئيسة التي يديرها"بي أن بي باريبا"1.8 تريليون درهم نحو 414.6 بليون يورو في نهاية ايلول سبتمبر الماضي، وبنمو بلغت نسبته 22 في المئة مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي. فيما ارتفعت عائدات القسم بنسبة 16 في المئة الى 870 مليون يورو في الربع الثالث من العام الحالي.
بعد سلسلة من النجاحات المتتالية عبر إطلاق أضخم المشاريع العقارية في الإمارات، أطلقت شركة"تعمير"القابضة مشروع"الجوزاء"في مدينة دبي العالمية. ويتوقع ان تبلغ تكاليف المشروع الاجمالية 55 مليون درهم، وان ينجز المشروع منتصف 2007.
أطلقت"كوادرم"الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول التجارة والأعمال الإلكترونية، عملياتها في المملكة العربية السعودية عبر مشروع مشترك مع مجموعة"الفيصلية"، إحدى أكبر 20 شركة في منطقة الخليج العربي.
أطلق"سيتي بنك"، عضو مجموعة"سيتي غروب"وطيران الامارات بطاقة"فيفا ماسترد"الائتمانية المشتركة، التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات ذات القيمة المضافة العالية، قبيل مباريات المونديال المقررة إقامتها في المانيا في 2006. وتوفر بطاقة فيفا الائتمانية المشتركة كثيراً من الفرص لحامليها لحضور مباريات كأس العالم 2006 في المانيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.