سعود بن طلال يطلق عددا من الكائنات الفطرية في متنزه الأحساء الوطني    أمانة الشرقية تستثمر في الائتمان الكربوني دعما لسلامة المناخ    رينارد يتحدث عن موقف الثنائي من لقاء اندونيسيا    «الإحصاء»: السمنة بين سكان المملكة 15 سنة فأكثر 23.1%    أمير الشرقية يطلق هوية مشروع برج المياه بالخبر    وزير الدفاع يستعرض مع حاكم ولاية إنديانا الأمريكية علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين    مستشفيات دله تحصد جائزة تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في السعودية 2024    قسطرة قلبية نادرة تنقذ طفلًا يمنيًا بمركز الأمير سلطان بالقصيم    مستشفى الأسياح ينقذ حياة رضيعة عمرها 27 يوماً    «التعليم»: إلغاء ربط العلاوة بالرخصة المهنية    القبض على باكستاني لترويجه 6.6 كلجم من الشبو بمنطقة الرياض    9300 مستفيد من صندوق النفقة خلال 2024    الكتابة على الجدران.. ظاهرة سلبية يدعو المختصون للبحث عن أسبابها وعلاجها    مهرجان وادي السلف يختتم فعالياته بأكثر من 150 ألف زائر    الملتقى البحري السعودي الدولي الثالث ينطلق غدًا    النسخة الصينية من موسوعة "سعوديبيديا" في بكين    قمة مجموعة العشرين تنطلق نحو تدشين تحالف عالمي لمكافحة الفقر والجوع    القيادة تهنئ ملك المغرب بذكرى استقلال بلاده    سماء غائمة جزئيا تتخللها سحب رعدية بعدد من المناطق    "سلمان للإغاثة" يوزع 1.600 سلة غذائية في إقليم شاري باقرمي بجمهورية تشاد    المملكة تجدد إدانتها استهداف إسرائيل ل«الأونروا»    «السلطنة» في يومها الوطني.. مسيرة بناء تؤطرها «رؤية 2040»    القصبي يفتتح مؤتمر الجودة في عصر التقنيات المتقدمة    وزير الحرس الوطني يستقبل وزير الدفاع البريطاني    محافظ جدة يستقبل قنصل كازاخستان    المملكة ونصرة فلسطين ولبنان    الإجازة ونهايتها بالنسبة للطلاب    إحباط 3 محاولات لتهريب 645 ألف حبة محظورة وكميات من «الشبو»    قتل 4 من أسرته وهرب.. الأسباب مجهولة !    عدوان الاحتلال يواصل حصد الأرواح الفلسطينية    حسابات ال «ثريد»    كل الحب    البوابة السحرية لتكنولوجيا المستقبل    استقبال 127 مشاركة من 41 دولة.. إغلاق التسجيل في ملتقى" الفيديو آرت" الدولي    كونان أوبراين.. يقدم حفل الأوسكار لأول مرة في 2025    صبي في ال 14 متهم بإحراق غابات نيوجيرسي    يا ليتني لم أقل لها أفٍ أبداً    موافقة خادم الحرمين على استضافة 1000 معتمر من 66 دولة    أمير الرياض يفتتح اليوم منتدى الرياض الاقتصادي    «حزم».. نظام سعودي جديد للتعامل مع التهديدات الجوية والسطحية    الأخضر يكثف تحضيراته للقاء إندونيسيا في تصفيات المونديال    وزير الإعلام اختتم زيارته لبكين.. السعودية والصين.. شراكة راسخة وتعاون مثمر    قلق في بريطانيا: إرهاق.. صداع.. وإسهال.. أعراض فايروس جديد    مكالمة السيتي    الخليج يتغلب على أهلي سداب العماني ويتصدّر مجموعته في "آسيوية اليد"    أوربارينا يجهز «سكري القصيم» «محلياً وقارياً»    أعاصير تضرب المركب الألماني    «القمة غير العادية».. المسار الوضيء    المكتشفات الحديثة ما بين التصريح الإعلامي والبحث العلمي    الدرعية.. عاصمة الماضي ومدينة المستقبل !    لغز البيتكوين!    الله عليه أخضر عنيد    وزير الدفاع يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة    نائب أمير منطقة مكة يستقبل المندوب الدائم لجمهورية تركيا    محافظ الطائف يلتقي مديرة الحماية الأسرية    اللجنة المشتركة تشيد بتقدم «فيلا الحجر» والشراكة مع جامعة «بانتيون سوربون»    بيني وبين زوجي قاب قوسين أو أدنى    دخول مكة المكرمة محطة الوحدة الكبرى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكدت أن دراسة الإخراج أفادتها في التمثيل . دنيا : لست "دلوعة" والتلفزيون يحرق الممثل
نشر في الحياة يوم 08 - 03 - 2005

تعيش دنيا حالة من النشاط الفني المكثف حالياً، اذ تشارك في بطولة مسلسل تلفزيوني كبير إلى جانب مسرحية "دو ري مي فاصوليا" مع سمير غانم وإخراج محمود أبو جليلة. كما تشارك في بطولة فيلم "الصياد واليمامة" أمام أشرف عبدالباقي.
وكان عُرض عليها أخيراً فيلم "حالة حب" من إخراج سعد هنداوي، وكانت تعاونت خلال مشوارها الفني مع عدد كبير من النجوم منهم محمود مرسي وعادل إمام ومحمد صبحي ونجلاء فتحي ونبيلة عبيد، إلى جانب عدد من كبار المخرجين منهم محمد فاضل وسعيد مرزوق الذي دفعها إلى الاتجاه لدراسة الإخراج في المعهد العالي للسينما. وهي تحلم بأن تُخرج نوعية من الأفلام السينمائية تتشابه مع ما كان يقدمه المخرج عاطف الطيب.
ماذا عن دورك في مسلسل "أحلامنا الحلوة"؟
- المسلسل من تأليف مجدي صابر ويشاركني بطولته فاروق الفيشاوي ونرمين الفقي وأحمد بدير وسوسن بدر وعلا غانم وأحمد فؤاد وسليم وشمس وإخراج علي عبدالخالق، الذي أسعد بالتعاون معه للمرة الأولى في مشواري الفني، وأجسد في العمل شخصية "سعاد" الشقيقة الصغرى ل "بندق" بطل الأحداث، وهي الوحيدة المتعلمة والمثقفة وتمثل النضج الفكري في البيت بعد حصولها على ليسانس الحقوق وتعتبر الأقرب إلى قلب أخيها والفرحة الحقيقية للبيت والأسرة.
وماذا عن دورك في فيلم "الصياد واليمامة"؟
- الفيلم مأخوذ عن رواية لإبراهيم عبدالمجيد وسيناريو وحوار علاء عزام وإخراج اسماعيل مراد ويشاركني البطولة أشرف عبدالباقي وأجسد فيه شخصية "جَنّات"، والدة البطل والدور غامض وعبارة عن لغز وتركيبة جديدة لي في العمل.
هل حصرت ملامحك في نوعية أدوار الفتاة الدلوعة؟
- بالعكس فأنا جسدت شخصيات كثيرة منها الدلوعة والخرساء والعمياء، وأرى أن الممثل يتكون بكثرة تنويعه لأدواره وألا يسير على خط واحد.
رومانسية
هل تميلين الى تجسيد نوعية أدوار معينة؟
- الرومانسية، كما أحب الأدوار المركبة، وأتمنى تقديم دور استعراضي في فيلم سينمائي كبير لأنني درست الباليه والرقص الشعبي وأمتلك الأدوات الاستعراضية جيداً.
هل تعتبرين نفسك محظوظة مقارنة بفتيات جيلك؟
- محظوظة أنني وقفت أمام فنانين كبار، ولا أنكر أن سنوات دراستي للإخراج عطلتني نوعاً ما وإن كانت أفادتني فكرياً، وكان طبيعياً في حالة العمل المستمر لزميلات أخريات أن يصلن إلى مكانة أفضل مني وهذا لم يضايقني لأنني عند عودتي كنت أكثر استفادة فكرية. وحرصت على توازن بين أدواري، سواء في السينما حيث قدمت "أمير الظلام" مع عادل إمام و"قصاقيص العشاق" أمام نبيلة عبيد وحسين فهمي. وفي التلفزيون "بنات أفكاري" أمام محمود مرسي وإلهام شاهين، و"زينات والثلاث بنات" أمام فاروق الفيشاوي وفرودس عبد الحميد.
ماذا استفدت من النجوم الذين تعاونت معهم؟
- استفدت من عادل إمام الحميمية وكنت أشعر بأننا في البلاتوه كأننا عائلة واحدة، كما أنه لم يضع أي حاجز وكنت أشعر أنه بمثابة أبي أو أخي الأكبر، وذلك حرصاً منه على ألا أخاف أو أتوتر. أما محمد صبحي فتعلمت منه الالتزام كما أنه يهتم بأدق التفاصيل وتشعر معه كما لو كنت في مدرسة هو الناظر لها، وهو فجّر طاقاتي الفنية في شكل كبير، وتعلمت من محمود مرسي البساطة والتواضع، أما نبيلة عبيد فتعلمت منها تقمص الشخصية والغوص في أعماق الدور، ولا أنسى أنني عندما تعاونت مع سعيد مرزوق في فيلم "المرأة والساطور" دفعني لدراسة الإخراج.
متعة المسرح
هل تفكرين في الإخراج بعد دراستك له؟
- الفكرة موجودة لكنها مؤجلة، لأن دنيا الممثلة "أوحشتني" وأريد أن أمثل وأشبع نفسي في هذا المجال لأنني درست الإخراج من أجل التمثيل.
هل أفادتك دراسة الإخراج في التمثيل؟
- قبل أن ألتحق بالمعهد كانوا يقولون لي إن الممثل الجيد يخرج من تحت يد مخرج جيد، وأثناء دراستي الإخراج في معهد السينما تفرغت تماماً للدراسة وكنت محظوظة أن علي بدرخان كان المسؤول عن دفعتي، وتخرجت في شكل أكثر وعياً ونضجاً وثقافة، وأفهم ماذا تعني السينما حتى أنني أصبحت أقرأ في شكل مختلف.
هل تتمنين إخراج نوعية أدوار معينة؟
- أتمنى تقديم شيء مثل السينما التي كان يقدمها عاطف الطيب الذي أعتبر نفسي مجنونة به لدرجة أن فيلم التخرج الخاص بي في معهد السينما كان عنه، أتمنى تقديم السينما الواقعية المغموسة في جزء من الرومانسية التي هي طبيعتي.
كيف تختارين أدوارك؟
- مهم جداً أن يقول العمل ككل شيئاً، ويهمني بعد ذلك دوري وسط العمل بغض النظر عن الكمّ لأنني طوال مشواري الفني أحب العمل بمزاجي وبتأنٍ.
أيهما أقرب إلى قلبك السينما أم التلفزيون؟
- أسعى إلى الدور الجيد بغض النظر عن النوع الفنّي. وهذا لا يمنع أن السينما بالنسبة إليّ لها سحر خاص. وأنا أتفق مع المقولة التي تؤكد أن كثرة العمل التلفزيوني تحرق الممثل الذي يريد العمل في السينما، لذلك أحرص على تقديم عمل أو عملين إلى التلفزيون في العام الواحد ولا أسعى للعمل فيه "عمّال على بطال" لمجرد العمل فقط.
هل تحرصين على الظهور في المسرح؟
- شاركت خلال مشواري في مسرحيات "يوميات ونيس" أمام محمد صبحي و"شباب روش طحن" أمام عمرو واكد وصلاح عبدالله وإخراج جلال الشرقاوي، و"الزواج تأديب وتهذيب وإصلاح" أمام عزت العلايلي، و"لا بلاش كده" أمام بوسي وحنان ترك وممدوح عبدالعليم. وأشارك حالياً في مسرحية "دو ري مي فاصوليا"، أمام سمير غانم وميمي جمال وغسان مطر وإخراج محمود أبو جليلة. والمسرح له متعة خاصة لأنك تشاهد رد فعل الجمهور مباشرة، كما أنه منحني قوة كبيرة.
هل الجوائز مهمة للفنان؟
- حصلت على جائزة أحسن ممثلة مساعدة في مهرجان الأفلام الروائية عن دوري في فيلم "الجراج" أمام نجلاء فتحي وإخراج علاء كريم، والجائزة تعطي طاقة جيدة للفنان وحافزاً قوياً للإجادة... لكنني أرى أن الجائزة الحقيقية هي في أن يحبك الناس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.