البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسهم "سانوفي" تتراجع في سوق لندن بعد طرح الكويت 38 مليون سهم للبيع
نشر في الحياة يوم 08 - 09 - 2004

انخفضت أسهم شركة"سانوفي أفنتيس"للادوية في المعاملات الصباحية امس بعد عرض أسهم فيها للبيع بقيمة نحو بليوني يورو 2.41 بليون دولار اذ قررت مؤسسة البترول الكويتية بيع حصة من أسهم الشركة. واعلنت المؤسسة الاثنين انها تعتزم بيع 38 مليون سهم من أسهم"سانوفي افنتيس"، ثالث أكبر شركة للادوية في العالم، عن طريق عرض على المستثمرين من المؤسسات الاستثمارية الدولية.
وتراجع سهم"سانوفي افنتيس"1.8 في المئة الى 56.85 يورو بحلول الساعة 8.28 بتوقيت غرينتش. وقال محللون انهم لم يندهشوا لقرار مؤسسة البترول الكويتية بيع الحصة لكنهم شعروا"أن التوقيت مفاجىء"بعدما قبلت شركة"افنتيس"الفرنسية - الالمانية في نيسان أبريل صفقة أعلى لشرائها من منافستها الاصغر"سانوفي سينتيلابو"لتنتهي بذلك معركة استمرت ثلاثة شهور.
وقال فرانسوا هامون المحلل لدى"سي.ام - سي.اي.سي"لتداول الاوراق المالية"ان المؤسسة الكويتية عرضت الحصة للبيع بسرعة كبيرة ربما أسرع مما يتحمله بعض المستثمرين". وأضاف:"ربما اثار استياءهم عدم الحصول على مقعد في مجلس الادارة أو أنهم يريدون فقط الاستفادة بالمكسب". واعلنت"سانوفي سينتيلابو"في حزيران يونيو انها عينت مجلس ادارة من 18 عضواً واحتفظت بالمناصب العليا لنفسها. وكانت مؤسسة البترول الكويتية أكبر مساهم في"افنتيس"قبل صفقة اندماج الشركتين وأصبحت تملك الآن 6.19 في المئة من أسهم الشركة الجديدة وحقوق تصويت تعادل 5.12 في المئة.
وبدأ تقديم العروض لشراء الاسهم التي تعرضها المؤسسة الكويتية امس وسيُغلق الباب اليوم الاربعاء لكن مصادر مصرفية قالت انه"ربما يتم تقديم موعد اغلاق باب تقديم العروض". ومن المقرر أن يتحدد سعر البيع وتخصيص الاسهم غداً الخميس.
وعند اكتمال صفقة البيع، التي تشمل 38 مليون سهم، ستصبح حصة المؤسسة الكويتية 3.4 في المئة في"سانوفي افنتيس". وافاد بيان من المؤسسة ان مصرفي"مورغن ستانلي"و"يو.بي.اس"سيتوليان ادارة عملية البيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.