جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار متفرقة
نشر في الحياة يوم 08 - 07 - 2004

أعلنت شركة نيسان اليابانية عزمها استثمار 100 مليون دولار في مصر حتى عام 2010 من خلال شراء اصول مصنع انتاج سيارات نيسان في مدينة السادس من اكتوبر غرب القاهرة وتطويره باستثمارات تصل الى 60 مليون دولار خلال عامي 2004 و2005. ومن جهة ثانية تستعد نيسان لاستثمار 250 مليون دولار في شركة سيام نيسان اوتوموبايل التابعة لها في تايلاند في السنوات الخمس المقبلة في اطار محاولات الشركة زيادة مبيعاتها في منطقة جنوب شرقي آسيا والمحيط الهادي آسيان من خلال زيادة عدد الطرازات التي تنتجها في تايلاند، علماً ان مبيعات نيسان انخفضت في السوق التايلاندية العام الماضي بنسبة 1,8 في المئة عن عام 2002 لتصل الى 43557 سيارة بحصة سوقية تبلغ 8,2 في المئة، في وقت يشهد سوق السيارات التايلاندي نمواً سريعاً حيث زادت المبيعات العام الماضي بنسبة 30 في المئة عن عام 2002 لتصل الى 533176 سيارة.
تعتزم شركة مازدا خامس اكبر شركة لانتاج السيارات في اليابان استثمار خمسة مليارات ين لتعزيز انتاج المحركات بنسبة 30 في المئة لتلبية الطلب القوي على طرازاتها المزودة محركات تتراوح سعتها ما بين 1,8 و 2,3 ليتر والمستخدمة في طرازي اتينزا واكسيلا الصغيرين والتي ارتفع الطلب عليها من 425 الى 540 الف وحدة سنوياً ابتداءً من هذا الخريف، وذلك في مصنعها الرئيس في هيروشيما حيث يتم انتاج محركات "ام زد ار" في شكل مشترك مع شركة فورد التي تملك ثلث مازدا.
ذكرت تقارير صحافية في اليابان ان شركة ميتسوبيشي تعتزم تقديم دعم مالي لشبكة موزعيها في انحاء اليابان وإعادة تنظيم هذه الشبكة التي تضم 926 موزعاً. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تدهورت مبيعات ميتسوبيشي موتورز في اعقاب تفجر سلسلة فضائح التستر على عيوب فنية في سيارات من انتاج الشركة ادت الى حوادث عدة.
وأعلن مسؤولو نقابة عمال شركة هيونداي الكورية الجنوبية انتهاء الاضراب العمالي بعد التوصل الى اتفاق لزيادة الاجور بنسبة ستة في المئة. وقدّر مسؤولو هيونداي الخسائر الناجمة عن الاضراب الذي اصاب مصانع الشركة بالشلل خمسة ايام بحوالى 263 مليار وون كوري جنوبي 229 مليون دولار أميركي.
أعلنت شركة "ميتسوبيشي فوسو تراك اند باص" اليابانية المتخصصة في صناعة الحافلات والشاحنات زيادة مبيعاتها خلال العام المالي الماضي المنتهي في 31 آذار مارس الماضي بنسبة 24 في المئة عن العام السابق لتصل الى 193 الف وحدة حيث زادت المبيعات الخارجية بنسبة سبعة في المئة العام الماضي لتصل الى 97,1 الف وحدة، في حين زادت مبيعاتها في السوق اليابانية بنسبة 48 في المئة لتصل الى 95,9 الف وحدة.
كشفت دراسة لمؤسسة "جي دي باور اند اسوشيتس" الاميركية لابحاث التسويق ان لكزس اليابانية حصلت على اعلى درجات الجودة في دراسة شملت 37 سيارة اخرى، بُحثت خلالها المشكلات الموجودة في السيارات التي يبلغ عمرها ثلاث سنوات من خلال استطلاع رأي اكثر من 48 الف مالك سيارة، وحلت بويك الاميركية في المركز الثاني ثم انفينتي، لينكولن، كاديلاك، هوندا، اكورا، تويوتا وميركوري. وتفاوت اداء السيارات الالمانية المعروفة بارتفاع مستوى جودتها فتقدمت بورشه قائمة السيارات الالمانية من حيث الجودة واحتلت المركز العاشر بين قائمة السيارات التي شملتها الدراسة وجاءت بي ام دبليو في المركز الثالث عشر تلتها اودي في المركز 22، مرسيدس في المركز 28، وفولكسفاغن في المركز 33.
من المنتظر ان تخفف سيارات المستقبل، وبسبب الثورة الالكترونية، عدد الحوادث والوفيات لأنه سيصبح في امكانها ان ترى وترد على اي خطر في اجزاء من الثانية. وستزود هذه السيارات بما يعرف ببرامج مساعدة لقائد السيارة وتشمل جهاز رادار طويل المدى يمكنه رصد اهداف في مدى 150 متراً وكاميرات فيديو فضلاً عن اجهزة الاستشعار فوق الصوتية للمسافات القصيرة وأخرى فوق الحمراء للاستخدام ليلاً، وقد شارفت هذه الانظمة على الدخول في مرحلة التطوير.
تعتزم شركة دايملر - كرايسلر اليابانية التابعة لمجموعة دايملر - كرايسلر الالمانية الاميركية سحب حوالى 121 الف سيارة مرسيدس لاصلاح اجزاء معيبة في المكابح. وتشمل عملية السحب طرازات مرسيدس "إي320" و"أيه 160" بعدما تلقت الشركة 680 شكوى من العملاء في شأن وجود اجزاء معيبة في مكبح السيارات المنتجة منذ عام 2000.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.