محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار متفرقة
نشر في الحياة يوم 11 - 03 - 2004

كشفت شركة مرسيدس عن طرحها نسخة معدّلة من الفئة "سي" تتسم بنظام جديد للمسّاحات الزجاجية يتيح رؤية أفضل للسائق، ويرتكز النظام الهوائي الجديد حول شفرة مطاطية من قطعة واحدة مع مؤخرة متكاملة، وعدِّل ارتكاز المسَّاحة في الخلف بعناية كبيرة مع انحناء الزجاج لتحسين وظيفة المسّاحة وبخاصة خلال تساقط الثلوج.
ومن جهة ثانية كشفت شركة دايملر - كرايسلر عن نيتها مساعدة شركة ميتسوبيشي في أسرع وقت ممكن، وسيقوم فريق من دايملر- كرايسلر التي تملك 37 في المئة من أسهم ميتسوبيشي بمساعدة الإدارة اليابانية على التعافي من عثرتها بعد تكبدها خسائر كبيرة. من المنتظر أن تصل 240 سيارة من طراز بولو صنعتها شركة فولكس فاغن في مصنعها في شنغهاي إلى أستراليا في أول نيسان أبريل المقبل، لتكون بذلك أول سيارة صينية الصنع تُصدّر لإحدى الدول الغنية. وقد اضطرت الشركة إلى إجراء ثلاثين تغييراً على السيارة التي حققت أعلى نسبة مبيعات في السوق الصيني لتناسب السوق الأسترالي. وصنفت السيارة بأنها سيارة ألمانية التصميم صنعت في الصين بغض النظر عن السعر الذي لا علاقة له بانخفاض الأسعار في الصين.
أعلن اتحاد مستوردي السيارات الياباني تراجع مبيعات السيارات المستوردة خلال شباط فبراير بنسبة 5 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي لتصل إلى 17788 سيارة. وعوّضت الزيادة في مبيعات الشاحنات والحافلات المستوردة هذا التراجع ليزيد إجمالي المبيعات بنسبة 1,3 في المئة لتصل إلى 20853 وحدة بفضل المبيعات القوية لسيارات الشركات اليابانية المنتجة في الخارج والتي زادت بنسبة 65 في المئة لتصل إلى 3065 وحدة.
وتصدرت سيارات فولكس فاغن الألمانية قائمة أكثر السيارات المستوردة مبيعاً في اليابان بحصة سوقية قدرها 21,5 في المئة بانخفاض نسبته 7,5 في المئة، وجاءت مرسيدس في المركز الثاني بحصة سوقية قدرها 16,9 في المئة، تلتها بي أم دبليو الألمانية أيضاً بحصة سوقية قدرها 12,5 في المئة، واحتلت تويوتا اليابانية المنتجة في الخارج المركز الرابع بحصة سوقية قدرها 10,3 في المئة.
أعلنت شركة أودي أن أرباحها قبل حساب الضرائب انخفضت أكثر من 11 في المئة إلى 1,11 بليون يورو في عام 2003، وذكرت الشركة أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة خمسة في المئة إلى 816 مليون يورو في العام الماضي. وكانت أودي أعلنت في كانون الثاني يناير أن عدد الوحدات المباعة ارتفع 3,4 بالمئة في 2003 ليصل إلى 767 ألف سيارة وأن مبيعاتها ارتفعت إلى 23,41 بليون يورو في العام الماضي من 22,60 بليوناً في العام السابق.
أعلنت شركة السيارات والشاحنات الثقيلة السويدية فولفو بيع كل أسهمها من الفئة "بي" في شركة الشاحنات السويدية المنافسة الأخرى سكانيا إلى مصرف دويتشه الألماني حيث بلغت قيمة الصفقة نحو 1,98 بليون دولار، علماً أن فولفو تمتلك 63,7 مليون سهم فئة "بي" في سكانيا تمثل 5,8 في المئة من الأصوات في مجلس إدارتها و31,8 في المئة من إجمالي رأس المال. وعلى رغم بيع هذه الأسهم فسيظل للشركة 27,3 مليون سهم من الفئة "آيه" تمثل نحو 24,8 في المئة من الأصوات 13,7 في المئة من رأس المال. ويأتي قرار فولفو بيع جزء من حصتها في منافستها السويدية بعد قرار المفوضية الأوروبية رفض اندماج الشركتين حتى لا يؤدي إلى تراجع المنافسة في العديد من الأسواق.
ذكرت مصادر في شركة دايملر - كرايسلر أن الشركة تتوقع الحصول على الضوء الأخضر من السلطات الصينية خلال أيار مايو المقبل لبدء إنتاج طرز مرسيدس بنز الفئتين إي وسي في الصين. وكانت دايملر - كرايسلر وبكين "أوتوموتيف إنداستري هولدنغ" قد وقعتا اتفاقاً لإنشاء شركة "بكين جيب كوربوريشن" لإنتاج السيارات في أيلول سبتمبر عام 2003 بكلفة بليون يورو، حيث من المتوقع أن يبدأ الانتاج مطلع عام 2005 بنحو 25 ألف سيارة.
كشفت شركة هيونداي عزمها الإعلان عن اختيار جمهورية سلوفاكيا لإقامة مصنعها الجديد الذي ستصل قيمة استثماراته إلى 1,3 بليون دولار، هذا الأمر يشكل صدمة لبولندا التي كانت تأمل في استضافة مثل هذا المشروع الكبير خصوصاً بعد خسارتها استثمارات بقيمة 1,8 بليون دولار نتيجة إقامة مصنعين لتويوتا اليابانية وبيجو-ستروين الفرنسية في جمهورية التشيك منذ سنتين.
ف. ح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.