محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار متفرقة
نشر في الحياة يوم 15 - 04 - 2004

تجدد اهتمام شركة فورد الأميركية بالدخول إلى سوق السيارات المزودة بمحرك مهجن يعمل بالكهرباء والبنزين بسبب الارتفاع الكبير في أسعار البنزين في أسواق أميركا الشمالية حالياً.
وكشفت الشركة عن نيتها تقديم سيارتين رياضيتين بمحرك مختلط ضمن طرز عام 2007 إضافة إلى سيارة صالون متوسطة الحجم.
أعلنت شركة ميتسوبيشي اليابانية التي تملك دايملر - كرايسلر 37 في المئة من أسهمها عن استدعاء 80 ألف سيارة بسبب وجود مشكلات فنية في العجلات، وجاء هذا الاستدعاء بعد الإبلاغ عن ثلاثة حوادث انفصلت فيها العجلات عن السيارة لكن من دون وقوع أي إصابات.
نفت شركتا تويوتا ومازدا أي نية لهما بإنشاء مصنع لقطع الغيار في سلوفاكيا كما أعلنت سابقاً مصادر سلوفاكية رسمية كانت كشفت أن المحادثات أصبحت في مرحلة متقدمة. وأكدت تويوتا أنها لا تنوي حالياً إنشاء أي مصنع في سلوفاكيا لتزويد مصنعها التشيخي بقطع الغيار التي ستؤمنها في شكل أساسي من خارج البلاد، كذلك أكدت مازدا أن ليس لديها أي خطط لبناء مصانع في أوروبا الشرقية.
أعلنت رابطة تجار السيارات في سنغافورة أن مبيعات السيارات الجديدة خلال الاشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي سجلت رقماً قياسياً قدره نحو 260 سيارة يومياً وهو رقم كبير بالنسبة إلى هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه نحو أربعة ملايين نسمة، وأشارت الرابطة إلى أن عدد السيارات الجديدة المسجلة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بلغت 23635 سيارة بزيادة نسبتها 45 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي التي شهدت تسجيل 16308 سيارة جديدة. واحتلت سيارات تويوتا، هيونداي ونيسان قائمة أكثر السيارات مبيعاً وشكلت62 في المئة من إجمالي السيارات المباعة وفقاً لأرقام الرابطة. كذلك ارتفعت مبيعات السيارات الفخمة بنسبة 8,7 في المئة حيث حافظت سيارات مرسيدس بنز الألمانية على المركز الأول.
على رغم الأسعار القياسية للوقود في الولايات المتحدة حالياً فرن معرض نيويورك للسيارات شهد عرض مجموعة جديدة من السيارات الفخمة والضخمة ذات الاستهلاك المرتفع للوقود خصوصاً الشركات الأميركية مثل جنرال موتورز وفورد الأميركيتين والشركات الأوروبية والآسيوية الكبرى. وعلى رغم الارتفاع القياسي لأسعار البنزين في أميركا إلا أن التوقعات تشير إلى استقطاب السيارات الفارهة التي تستهلك كميات وقود كبيرة وتلك المزودة بمحركات مزدوجة تعمل بالبنزين والكهرباء قدر كبير من الاهتمام في المعرض التي تحاول من خلاله الشركات الأميركية عرض مجموعة من السيارات الفخمة في محاولة لاسترداد سوق هذا النوع من السيارات في الولايات المتحدة الذي تسيطر عليه السيارات المستوردة مثل مرسيدس وبي أم دبليو إلى جانب لكزس.
وجهت مجموعات المساهمين في شركة دايملر - كرايسلر الألمانية-الأميركية انتقادات حادة إلى يورغن شريمب الرئيس التنفيذي للشركة خلال الاجتماع الأخير للجمعية العمومية، في حين رحب المساهمون بإصلاح نظام أجور ومكافآت كبار المسؤولين في الشركة. وحذر شريمب من أن أرباح التشغيل خلال العام الحالي ستتجاوز أرباح عام 2003 ، في الوقت نفسه توقع تحقيق نمو كبير في أرباح الشركة عامي 2005 و2006 عندما تنزل مجموعة طرز سيارات دايملر - كرايسلر الجديدة إلى الأسواق.
أعلنت شركة أودي التابعة لمجموعة فولكسفاغن الألمانية أن مبيعاتها خلال الربع الأول من العام الحالي في الصين ارتفعت بنسبة 44 في المئة متجاوزة معدلات الزيادة في مبيعات السيارات في الصين ككل. وكشفت أودي أنها باعت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي17522 سيارة منها 6395 في شهر آذار مارس فقط، بزيادة نسبتها 52 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي. وجاءت هذه الزيادة في مبيعات الشركة الألمانية في ظل زيادة مبيعات السيارات في السوق الصينية ككل بنسبة 33 في المئة، علماً أن إجمالي مبيعات السيارات في الصين بلغ 617 ألف سيارة.
ارتفعت مبيعات طراز غولف من شركة فولكسفاغن الألمانية في أسواق أوروبا الغربية 14,7 في المئة خلال شهر آذار مارس لتصل إلى 52 ألف وحدة مقارنة مع 45 ألفاً في الفترة نفسها من العام الماضي، لترتفع بذلك المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1,5 في المئة لتصل إلى 115600 وحدة.
رفعت شركتا هيونداي وكيا هدف مبيعاتها في الأسواق الأوروبية خلال العام الحالي بنسبة 40 في المئة لتصل إلى 631500 وحدة. هذا الإعلان جاء بعد أن بنت الشركتان مصنعاً لهما في سلوفاكيا بقيمة 1,4 بليون دولار للإفادة من كلفة الانتاج الأرخص نسبياً في أوروبا، ومن المتوقع أن يبدأ المصنع السلوفاكي تسليم السيارات مطلع عام 2006 بمعدل 200 ألف سيارة سنوياً، علماً أنه سيوفر 2800 فرصة عمل. وكشفت مصادر الشركتين أن كيا تهدف إلى بيع 255 ألف وحدة هذا العام أي بزيادة 63 في المئة على العام الماضي في مقابل 366500 وحدة لهيونداي بزيادة 27,4 في المئة.
أعلنت شركة بي أم دبليو الألمانية أنها باعت 117804 سيارات خلال شهر آذار مارس الماضي أي بزيادة قدرها 10 في المئة مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، علماً أن كل الطرز التابعة لبي أم دبليو سجلت ارتفاعاً في المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي الذي سجل مبيع 269973 وحدة بارتفاع 3,2 في المئة عن الربع الأول في العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.