محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار متفرقة
نشر في الحياة يوم 13 - 05 - 2004

اعلنت شركة بي ام دبليو الالمانية نمو ارباحها قبل خصم الضرائب في الربع الاول من العام بنسبة 2,5 في المئة، حيث جاء هذا النمو دون توقعات السوق، لكن الشركة اكدت توقعاتها بتحقيق ارباح قياسية في عام 2004 كله. واكدت بي ام دبليو ان العائدات قبل احتساب الضرائب ارتفعت الى 851 مليون يورو من 830 مليون يورو في الربع الاول من العام الماضي. كذلك زاد صافي الربح بنسبة 2,5 في المئة ايضاً ليصل الى 523 مليون يورو في حين ارتفعت عائدات تشغيل المجموعة 4,9 في المئة لتصل الى 10,81 بليون يورو على رغم قوة العملة الموحدة.
اعلنت شركة كيا موتورز ثاني اكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية زيادة ارباحها الصافية بنسبة 18 في المئة خلال الربع الاول من العام بفضل قوة مبيعات الطرازات الصغيرة في اوروبا. ومنيت كيا شأنها شأن الشركات المحلية المنافسة لها بركود طويل في مبيعاتها في كوريا لكنها اكدت ان ارباحها الصافية بلغت 166,9 بليون وون 143,1 مليون دولار في الربع الاول من العام الجاري ارتفاعاً من 141,6 بليون وون.
اشارت مصادر المجلس الاشرافي لشركة دايملر - كرايسلر الالمانية الاميركية ان الشركة تخلت عن خططها لاقامة مشروع مشترك لانتاج الشاحنات مع شركة هيونداي الكورية الجنوبية وانها تعتزم بيع حصتها البالغة 10,5 في المئة فيها، لكنها لم تعثر حتى الان على مشتر وهي ليست في عجلة من امرها لبيع هذه الحصة التي تزيد قيمتها على 800 مليون يورو والتي نفت هيونداي اي اهتمام شخصي بشرائها.
هذه الخطوة تمثل تحولاً اخر لاستراتيجية دايملر - كرايسلر في اسيا بعد ان قطعت المجموعة في الشهر الماضي دعمها المالي عن شريكتها اليابانية ميتسوبيشي المثقلة بالمشاكل، ما اثار انقساماً في مجلس الادارة ودفع المدير التنفيذي يورغن شريمب الى عرض استقالته، لكنه اجتاز الازمة وفاز بتأييد المجلس الاشرافي لاحقاً.
تتجه شركة اودي الالمانية الى تحقيق مبيعات قياسية خلال العام الحالي بعد الاعلان عن تحقيق مبيعات قياسية خلال الاشهر الاربعة الاولى من هذه السنة والتي بلغت 259 ألف سيارة، وهي اكبر مبيعات تسجلها الشركة في ثلث عام من تاريخها وتزيد عن مبيعات الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة اربعة في المئة، وذلك بفضل الطلب القوي على طرازي "ايه 8" و"ايه 3" في الوقت الذي تجاوز فيه الطلب على السيارة الجديدة "ايه 6" التوقعات.
تباطأت مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة في شهر نيسان ابريل الماضي بعد احجام المشترين عن الشراء في اعقاب انتهاء التخفيضات والحوافز التي قدمتها شركات السيارات. وبلغ اجمالي مبيعات السيارات في السوق الاميركية 16,5 مليون سيارة، وهو لا يشمل مبيعات شركة جنرال موتورز بعد تأجيل اعلان نتائجها بسبب وجود مشكلات في شبكة الكومبيوتر الخاصة بها.
ووفقاً لأرقام مبيعات الشركات تراجعت مبيعات شركة فورد بنسبة اربعة في المئة في نيسان ابريل الماضي مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، في حين ارتفعت مبيعات سيارات كرايسلر بنسبة واحد في المئة، وقفزت مبيعات تويوتا بنسبة عشرة في المئة ونيسان 14 في المئة وبي ام دبليو 11 في المئة، لكن مبيعات هوندا تراجعت في صورة مفاجأة بنسبة اثنين في المئة وبقيت مبيعات هيونداي من دون تغيير، وارتفعت مبيعات فولكسفاغن الالمانية بنسبة واحد في المئة في حين تراجعت مبيعات سيارات اودي التابعة لها بنسبة واحد في المئة وزادت مبيعات سيارات بورشه بنسبة 15 في المئة بفضل سيارتها الجديدة ذات الدفع الرباعي كايان.
حذر خبراء عالم السيارات من ان الاخطاء التي ترتكب اثناء ربط المقاعد المخصصة للاطفال داخل السيارات ربما تكون قاتلة حتى لو كانت تسير بسرعة منخفضة نسبياً. وقال اتحاد السيارات في بريطانيا ان نتائج التجارب التي اجريت في هذا الشأن باستخدام سيارات تسير بسرعة 30 كلم/ الساعة اكدت ان عدم تثبيت مقاعد الاطفال جيداً ربما يسفر عن اصابتهم باصابات خطيرة، علماً ان الدراسات اشارت الى ان ثلثي مقاعد الاطفال تثبت بطريقة خاطئة.
اعلنت شركة كونتيننتال الالمانية لصناعة مكونات السيارات ارتفاع ارباحها قبل سداد الضرائب والفوائد خلال الربع الاول من العام الحالي بمقدار الثلث مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتصل الى 246,7 مليون يورو. واكدت الشركة ان ارباحها بعد سداد الضرائب زادت بمقدار النصف لتصل الى 129,5 مليون يورو، وفي الوقت نفسه زادت المبيعات بنسبة ستة في المئة لتصل الى 2,98 بليون يورو خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي.
اعلن مسؤولون تنفيذيون في شركة بي ام دبليو ان الشركة ابرمت اتفاقاً مع شركة استرا الدولية لتجميع الفئة الخامسة من سياراتها الفخمة في اندونيسيا حيث ستتولى استرا التي تجمع سيارات بي ام دبليو في اندونيسيا منذ عام 1976 تجميع الفئة الخامسة في مصنعها بمدينة تجاهجا ساكتي حيث ستستثمر خمسين بليون روبية 5,9 مليون دولار في اقامة مصنع جديد لهياكل السيارات لتجميع الفئة الخامسة.
قال مسؤول في شركة السيارات الايرانية "ايران خودرو ديزل" ان الشركة التابعة للقطاع العام ستنتج سيارات مرسيدس بنز طراز "ايه 320" في العام 2005 بنسبة 2000 وحدة في السنة الاولى مع استهداف الوصول الى انتاج 5000 وحدة في السنة التالية. واضاف ان الجانب الايراني سيقوم بتجميع القطع المستوردة فقط تحت اشراف دقيق من الجانب الالماني حرصاً على انتاج نوعية جيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.