محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرتغال تخشى "الروليت" الروسية ولاعبوها يعدون بالفوز وإسبانيا ترفض تقديم الهدايا لليونان وتتوخى الحذر
نشر في الحياة يوم 16 - 06 - 2004

يخشى المنتخب البرتغالي أن يذهب ضحية لعبة "الروليت" الروسية عندما يواجه روسيا اليوم في لشبونة في لقاء الفرصة الأخيرة للطرفين، في حين تريد إسبانيا وقف جماح اليونان في بورتو.
البرتغال- روسيا
يدرك منتخبا البرتغال وروسيا أن لا مجال للخطأ عندما يلتقيان على ملعب "لا لوز" لأن الخاسر سيودع البطولة باكراً. وقد يكون خروج المنتخب الروسي أقل وقعاً لأنه ليس مرشحاً لانتزاع إحدى البطاقتين إلى الدور ربع النهائي، في حين سيكون فشل البرتغال كارثياً لأنها الدولة المضيفة أولاً وكونها تملك منتخباً قادراً على الذهاب بعيداً في البطولة. ووضع المنتخب البرتغالي نفسه في وضع حرج بعد خسارته مباراته الافتتاحية أمام اليونان ذلك لأنه خاضها بعصبية زائدة استغلها المنتخب المنافس ليحقق فوزاً تاريخياً هو الأول له في البطولات الكبرى.
لكن يبدو أن المعسكر البرتغالي قد تخطى الخسارة المفاجئة ومصمم على التعويض في مباراة اليوم واعتبر النقاد المحليون أن عامل الخوف والضغط سيزول تماماً في المباراة الثانية. ولخص لاعب وسط المنتخب البرتغالي سيماو سابروسا الوضع بقوله: "لا مجال للخسارة أمام روسيا، أعضاء المنتخب متضامنون وسنبرهن للعالم على أننا منتخب كبير".
وتبدو روسيا واثقة من إلحاق الهزيمة بالبرتغال وقال لاعب وسطها ديمتري إليينتشيف الذي يدافع عن ألوان بورتو بطل أوروبا: "أعتقد أننا نملك فرصة للفوز على البرتغال، وبصراحة لم أفاجأ بخسارتها أمام اليونان لأنني تابعت المباريات التجريبية للدولة المضيفة قبل البطولة ولم يكن أداؤها مقنعاً".
أما قائد الفريق أليسكي سميرتن فقال: "ندرك تماماً قدرتنا على بلوغ ربع النهائي على الرغم من خسارتنا المباراة الأولى ونحن قادرون على الفوز على البرتغال ثم روسيا".
ولا شك أن مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليب سكولاري سيجري بعض التعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى وقد يزج بصانع الألعاب ديكو مكان روي كوستا وربما بكريستيانو رونالدو.
وكان اللاعبان نزلا في الشوط الثاني من المباراة ضد اليونان فتحسن أداء البرتغال وسجل رونالدو هدف منتخب بلاده الوحيد في الوقت بدل الضائع.
إسبانيا- اليونان
سيخطو الفائز من مباراة إسبانيا واليونان خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي وقد يضمن أحدهما البطاقة في حال انتهت المباراة الأخرى في هذه المجموعة بالتعادل.
والتقى المنتخبان في التصفيات ففازت إسبانيا ذهاباً في أثينا 2-صفر، لكن اليونان ردت التحية إياباً وفازت على منافستها 1-صفر في عقر دارها وانتزعت البطاقة الوحيدة المؤهلة مباشرة، وأجبرت إسبانيا على خوض الملحق ضد النروج.
واعتبر مهاجم منتخب إسبانيا فرناندو توريس الذي تتهافت عليه أبرز الأندية الأوروبية أن المباراة لن تكون نزهة لمنتخب بلاده وقال: "لا هدايا تقدم مجاناً في هذه البطولة".
وتابع "نملك ثلاث نقاط ثمينة وسيكون من الخطأ الاعتقاد بأننا سنتصدر المجموعة".
وكان لسان حال زميله دافيد ألبيلدا مماثلاً عندما قال: "علينا أن نتوخى الحذر ضد اليونان لأنها تستطيع الفوز على أي منتخب في هذه البطولة".
وتابع "لست أدري ما إذا كنا مرشحين للفوز على اليونان لكن يجب علينا ألا نتراخى بعد الفوز الأول". واعتبر خوان كارلوس فاليرون مسجل هدف المباراة الوحيد في شباك روسيا بعد 36 ثانية من نزوله احتياطياً منتصف الشوط الثاني أن أمام منتخب بلاده الكثير للقيام به قبل ضمان بلوغ ربع النهائي وقال: "فزنا في مباراة وليس بالبطولة، ما زال الطريق طويلاً أمامنا". في المقابل يدخل المنتخب اليوناني المباراة بمعنويات عالية، وأثبت بالفعل أن مشواره في التصفيات لم يكن مفاجئاً بل ثمرة تخطيط فعال من قبل مدرب ألماني قدير هو أوتو ريهاغل". واعتبر مهاجم اليونان ديميس نيكولاييديس أن إسبانيا مرشحة لتخطي فريقه وقال: "تملك إسبانيا لاعبين أفضل من اليونان ومنتخباً أكثر خبرة لكن عليها أن تبرهن ذلك على أرض الملعب".
وأضاف "العمل الذي قمنا به في السنتين الأخيرتين بدأ يؤتي ثماره وندخل المباراة من أجل الفوز".
وكان نيكولاييديس غاب عن المباراة الأولى لإصابة في الساق لكنه تعافى. ومن المتوقع أن يشارك أساسياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.