تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرتغال مطالبة بالفوز على اسبانيا
اذاارادت التأهل للدور الثاني
نشر في اليوم يوم 20 - 06 - 2004

تدرك البرتغال الدولة المضيفة جيدا بان الفوز وحده على جارتها اسبانيا يكفيها لبلوغ الدور ربع النهائي في اللقاء الحاسم بينهما المقرر اليوم الاحد في لشبونة في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الاولى لبطولة امم اوروبا 2004 في كرة القدم، في حين تحتاج اليونان الى التعادل ضد روسيا لتحقق انجازا غير مسبوق في تاريخها.
والمعادلة واضحة في هذه المجموعة، فلكي يتأهل المنتخبان البرتغالي والاسباني معا، يجب ان تنتهي مباراتهما بفوز الاول وخسارة اليونان بفارق اكبر من اسبانيا، اما بالنسبة الى اليونان فانها تملك ايضا الفرصة في بلوغ ربع النهائي حتى في حال خسارتها، شرط ان تنتهي مباراة اسبانيا والبرتغال بالتعادل او بفوز الاولى.
وكانت البرتغال وضعت نفسها في وضع حرج اثر خسارتها مباراتها الافتتاحية امام اليونان بشكل مفاجىء، لكنها التقطت انفاسها بفوز منطقي على روسيا بهدفين نظيفين، في حين اضاعت اسبانيا فرصة كبيرة لانتزاع البطاقة في الجولة الماضية عندما تقدمت على اليونان 1-صفر واضاعت كما هائلا من الفرص قبل ان تدرك الاخيرة التعادل.
واعتبر مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بان المباراة ضد اسبانيا ستكون اشبه بالحرب "فاما ان تقتل او ان تموت".
واضاف "تملك اسبانيا منتخبا كبيرا لكننا نلعب على ارضنا وبين جمهورنا ويجب ان نفوز".
وتابع "اذا لعبنا من دون ضغوطات كما كانت الحال ضد روسيا فان الفوز سيكون من نصيبنا".
ولم يكن اكثر المتشائمين من البرتغاليين يعتقد بان منتخب بلاده سيواجه الاقصاء في مباراته الاخيرة لكن الامر اصبح واقعا الان واذا تحقق فانه سيكون بمثابة الكارثة.
ولخص القيصر الالماني فرانتس بكنباور الوضع بقوله بان اقصاء المنتخب البرتغالي من بطولة امم اوروبا المقامة على ارضه سيسلب البطولة من وهجها وقال :" لن يتابع احد في البرتغال كرة القدم" في حال خروج المنتخب المضيف.
ولم يعرف بعد ما اذا كان سكولاري سيعتمد التشكيلة ذاتها التي واجهت روسيا اي اشراك صانع الالعاب ديكو مكان روي كوستا، والاستمرار في استبعاد قائد الفريق المدافع فرناندو كوتو.
وكان النقاد المحليون طالبوا سكولاري ايضا باشراك مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو اساسيا لانه يستطيع خلخلة دفاعات الخصم وتموين زملائه بالكرات العرضية خصوصا ان الفريق مطالب بالتسجيل مبكرا لاراحة اعصاب اللاعبين والجمهور على حد سواء.
ولم يقدم راوول افضل مسجل في تاريخ اسبانيا (38 هدفا في 72 مباراة) اداء جيدا في البطولة الحالية وكانت الحال مماثلة في صفوف فريقه ريال مدريد الموسم الفائت ما دعا فئة كبيرة من الراي العام الى استبداله.
ويقف التاريخ الى جانب اسبانيا لان البرتغال نجحت في الفوز على جارتها ست مرات فقط في 34 عاما اخرها عام 1981 ولم يسبق لها ان فازت على اسبانيا في بطولة رسمية.
والتقى المنتخبان للمرة الاخيرة في كأس الامم الاوروبية عام 1984 وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في الدور الاول قبل ان تبلغ البرتغال نصف النهائي واسبانيا النهائي حيث خسرت امام فرنسا صفر-2. اما اخر لقاء ودي بين المنتخبين فاسفر عن فوز كبير لاسبانيا على البرتغال 3- صفر في عقر دار الاخيرة في ايلول/سبتمبر الماضي.
راؤل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.