تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار متفرقة
نشر في الحياة يوم 29 - 04 - 2004

ذكرت مصادر شركة دايملر-كرايسلر في مقر رئاستها في مدينة شتوتغارت أنها تتوقع الحصول على موافقة السلطات الصينية لإجراء دراسة إمكان إنتاج سياراتها المرسيدس من الفئتين "إي" و"سي" في الصين. من جهة ثانية وصف المراقبون مستقبل يورغن شريمب الرئيس التنفيذي للمجموعة الألمانية-الأميركية بأنه محفوف بالمخاطر بعد قرار دايملر-كرايسلر عدم ضخ المزيد من الاستثمارات في شركة ميتسوبيشي التي تملك 37 في المئة من أسهمها.
أعلنت شركة نيسان اليابانية عن ارتفاع أرباحها قبل سداد الضرائب خلال العام المالي المنتهي في 31 آذار مارس الماضي بنسبة 14 في المئة عن العام قبل الماضي لتصل إلى 7,5 بليون دولار. وقالت نيسان إن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 1,7 في المئة ليصل إلى 503,6 بليون ين. وزادت مبيعات الشركة اليابانية بنسبة 8,8 في المئة لتصل إلى 74 تريليون ين. وقالت نيسان إنها تتوقع تحقيق مبيعات قدرها 8,1 تريليون ين خلال العام المالي الحالي بنمو قدره 10,1 في المئة، إضافة إلى تحقيق صافي أرباح قدره 510 بليون ين بنمو نسبته 1,3 في المئة.
دخلت إمارة أبو ظبي الغنية بالنفط بقوة على لائحة مالكي الأسهم في شركة فولكسفاغن لتصبح ثاني أكبر حامل للأسهم بعد ولاية سكسونيا الألمانية التي تملك 18 في المئة من أسهم الشركة وذلك من خلال اتفاق بين الإمارة وفولكسفاغن توفر التمويل اللازم لشركة فولكسفاغن لشراء 50 في المئة من شركة ليسبلان للائتمان التجاري التي يملكها حالياً بنك "آي بي أن آمرو" الهولندي بقيمة تصل إلى 2,38 بليون يورو. وتعتبر صفقة شراء شركة ليسبلان واحدة من أكبر صفقات الشراء في تاريخ فولكسفاغن التي ستسيطر على شركة حققت ربحاً صافياً بلغ 193 مليون يورو العام الماضي وتدير أسطولاً من نحو 1,2 مليون سيارة.
ذكرت تقارير صحافية يابانية أن شركة ميتسوبيشي اليابانية لصناعة السيارات وثلاث شركات أخرى تابعة لمجموعة ميتسوبيشي غروب تجري محادثات بحثاً عن شركات من خارج المجموعة لتقديم دعم مالي لشركة السيارات المتعثرة بعد قرار مجموعة دايملر-كرايسلر عدم تقديم أي مساعدة لميتسوبيشي. وكانت دايملر-كرايسلر وهي أكبر مساهم في ميتسوبيشي قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها لن تواصل تقديم أي دعم جديد لشركة السيارات اليابانية وأنها في صدد البحث عن مشترين لحصتها البالغة 37 في المئة من إجمالي الأسهم بحسب ما أكد مانفريد جنتس المدير المالي في دايملر-كرايسلر، هذا الأمر دفع برئيس ميتسوبيشي رولف آكرودت إلى تقديم استقالته من منصبه الذي سيشغله موقتاً كيشيرو هاشيموتو رئيس المحاسبة في الشركة.
أعلنت شركة فولفو لصناعة الشاحنات الثقيلة أنها حققت أرباحاً صافية قدرها 286 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع 66 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، علماً أن الطلب في العديد من الأسواق الرئيسة بما فيها أميركا الشمالية إضافة إلى مؤشرات لتحسن متوقع للاقتصاد في أوروبا الغربية باستثناء فرنسا ساعدا في رفع أرباح الشركة التي لا تضم شركة فولفو لصناعة السيارات والمملوكة لشركة فورد الأميركية.
ذكرت وكالة ديترويت فري بريس أن خط إنتاج السيارات من طراز بويك يتجه بأكمله نحو التغيير بحلول عام 2008 مع سعي شركة جنرال موتورز إلى الارتقاء بمستوى ثانية سياراتها إلى مكانة أفضل في مواجهة سيارات لكزس التي تنتجها تويوتا ولينكولن التي تنتجها فورد. وتسعى بويك إلى رفع حجم مبيعاتها الذي يُقدر بنحو340 ألف سيارة سنوياً وذلك من خلال اجتذاب مستهلكين أقل عمراً مع الإضافات الأخيرة التي أدخلت على تصميماتها التي تولتها الفرنسية المولد آن أسينسيو.
وقع حاكم كاليفورنيا آرنولد شوارزنيغر أمراً تنفيذياً يقضي بإنشاء شبكة محطات لتموين السيارات بوقود الهيدروجين في أنحاء الولاية بحلول عام 2010. ويفوض الأمر الوكالات التابعة للولاية بالتعاون مع شركات خاصة لإنشاء الشبكة التي يتوقع أن تكلف 100 مليون دولار على الأقل.
وإذا نجحت الولاية في هذا المشروع فستصبح رائدة في العالم في استخدام الوقود الذي لا يسبب تلوث البيئة، علماً أن الخطة تتضمن بصورة رئيسية إنشاء 200 محطة لتموين السيارات بوقود الهيدروجين.
أعلنت شركة فورد ثاني أكبر الشركات الأميركية لصناعة السيارات أنها حققت أرباحاً أكبر من المتوقع في الربع الأول من العام الجاري بفضل خفض التكاليف ونتائج قياسية لوحدتها المالية غطت ضعف مبيعات السيارات. وأكدت فورد أن أرباحها الصافية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام تجاوزت الضعفين لتصل إلى 1,95 بليون دولار أي ما يعادل 94 سنتاً للسهم ارتفاعاً من 896 مليون دولار تعادل45 سنتاً للسهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.
قالت شركة كيا إنها تتوقع ارتفاع مبيعاتها في السوق العراقية إلى300 ألف سيارة. وكانت الشركة الدولية العراقية للوكالات التجارية المحدودة وقعت عقداً مع كيا يعطيها حق الوكالة لتوزيع منتجاتها من السيارات الخفيفة والثقيلة في السوق العراقية.
أعلنت شركة جنرال موتورز أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات أن أرباحها انخفضت في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي التي ارتفعت فيها الأرباح بفضل بيع وحدة للمعدات الدفاعية. وقالت الشركة إن أرباح الربع الأول الصافية بلغت 1,28 بليون دولار أي 2,25 دولار للسهم من 1,48 بليون، أي 2,71 دولار للسهم في الفترة نفسها من العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.