تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمارة نهرا : السعادة لحظات تدفع ثمنها كل العمر ...
نشر في الحياة يوم 01 - 08 - 2003

علق دور سمارة نهرا في مسلسل "بنات عمتي وبنتي وأنا" الذي كان يعرض على شاشة الMTV في أذهان الناس، مع ان أرشيفها الغني في عالم التمثيل خصوصاً في أعمالها مع مروان نجار. ويبدو ان نجاح المسلسل الأخير الذي أطلّت من خلاله سمارة والذي أطالت الكاتبة منى طايع حلقاته من 15 الى 28 كان سبباً كافياً للتفكير بانتاج فيلم سينمائي بالاسم نفسه سيتم البدء بتصويره خلال الشهرين المقبلين.
ولم تكتف سمارة نهرا بأعمالها التمثيلية، فهي تحاول الكتابة دائماً وهي تقول: "أحاول أن أكتب لنفسي وأحاول ان أنتظر المنتج الذي يقدّر المكتوب".
ولفتت الى أنها لا تنزعج من الممثل الدخيل بل من المنتج الدخيل، فمعه لا أصالة فنية ولا نص أصيل ولا تتم الاستعانة بممثلين أصيلين، فيما يؤمن المنتج ان عمله ليس تجارياً، تقول سمارة، عندها ستنجح أعماله.
أستياء
وعبّرت سمارة نهرا عن استيائها من هبوط المستوى الفني اذ يتم الاستهتار بشراء النص اللبناني الذي كان في الماضي الأغلى ثمناً. وتساءلت: "لماذا كل هذا التراجع ولماذا هذا الهبوط في وقت زادت خبرة الممثلين وزاد عدد الخريجين الذين يتمتعون بمستوى جيد؟".
ولفتت الى ان إقفال السوق امام الممثل اللبناني يدل الى مدى التردي الحاصل.
واعترفت نهرا بأنها قدمت بعض التنازلات قبل سنتين للحصول على المال الذي يبقى حاجة لكل انسان، لكنها فعلت ذلك على أمل الانتشار ومن أجل المساهمة بنهضة الفن. كما قالت انها لعبت أدواراً أقل من دور البطولة، لكن ذلك لم يؤد برأيها الى اي نتيجة كما ان ما حصلت عليه مادياً في تلك الفترة، لم يكن بالقدر المطلوب. لكنها أكدت انها عادت الآن الى ما يجب ان تكون عليه، الى الاختيارات الصحيحة والى الأسعار الجيدة التي يستحقها كل ممثل حقيقي. وأنها اعتزلت تقديم التنازلات.
وعن موجة الدبلجة التي انتشرت في السنوات الأخيرة والتي شاركت فيها في شكل كبير، قالت: "لا مشكلة لديّ من الدبلجة لأنني أقوم بذلك بمتعة كبيرة".
تجاوز الحساسية
واذا ما كانت ترتاح للعمل مع هذا الممثل أو ذاك، قالت: "أتجاوز عادة أي حساسية في حال كانت موجودة تجاه اي ممثل، أتجاوز كل هذه الأمور لألعب الدور مع الشخصية فلا يعود العدو موجوداً بل الشخصية نفسها، اي هناك خيط يربط بين الحقيقة وبين الشخصية التي ألعبها".
وقالت سمارة نهرا ان العينين هما اللذان يعكسان نفسية الانسان وصدق مشاعره. "فمن خلالهما استطيع ان افهم الكثير".
أما الممثلون الذين ترتاح للعمل معهم فهم: هيام أبو شديد، كارمن لبس، منى طايع قبل ان تعتزل التمثيل.، جوليا قصار، رندة الأسمر ويورغو شلهوب. هؤلاء يجعلونني اشعر بالتحدي، كما لا أنسى الممثل كميل سلامة الذي لعبت الى جانبه في الماضي أحد الأدوار المهمة، اقد ارتحت معه كثيراً في العمل لأنه صادق جداً".
وعن مدى رضاها عن عملها منذ 22 سنة وحتى الآن قالت: "لا، لست راضية ابداً، لكن لا أريد ان أنكر فضل كل الذين وقفوا الى جانبي والذين ساهموا بصنع إسمي خصوصاً الاستاذ مروان نجار".
وتعترف سمارة بأن مهنة التمثيل قيدتها لأنها لولا ذلك لكانت عاشت كل يوم قصة حب، لكنها قالت انها استطاعت ان تخرج من المجتمع الضيّق مع احترامها التام لكل المقربين منحها ولكل الاحباب لأن سعادتها تكمن في سعادة الآخرين. وتقول: "أُدرك جيداً ان السعادة لا نشعر بها سوى للحظات قليلة جداً، وتهمني كرامة الناس الذين يحبونني، فنظرة المجتمع الضيّق تدفعني الى العيش ضمن سقفهم".
وأضافت نهرا انها تعيش اللحظة كما هي لأن السعادة هي كفاكهة الصبّير، لا نتذوق طعمها الا حينما يؤذينا شوكها، ولأن السعادة لحظات، ندفع كل العمر ثمناً لها.
واعترفت بأن كفة المآسي والتعاسة هي التي تغلب في حياتها على رغم انها تظهر مرحة وصاحبة نكتة. وقالت: "الانسان السعيد عادة هو انسان هادئ، والغليان والقلق هما اللذان يجعلانني أترجم ما بداخلي بعصبية ومرح، وبرأيي ان النشاط عادة نوع من التفريغ للقلق الموجود في داخل كل انسان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.