محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل جندي إسرائيلي وجرح 5 آخرين واستشهاد 3 فلسطينيين . معركة في الخليل بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين وإسرائيل تعتقل 18 بينهم "انتحاريان" وتهدم منازل
نشر في الحياة يوم 12 - 03 - 2003

دارت امس معركة ضارية بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة الخليل المقسمة في جنوب الضفة الغربية قتل فيها احد جنود الاحتلال ورجل فلسطيني. وفي قطاع غزة عثر على جثتي فلسطينيين قرب احدى المستوطنات اليهودية وهدمت قوات الاحتلال منازل للفلسطينيين. واعتقل الجيش الاسرائيلي 18 فلسطينياً أعلن ان من بينهم "انتحاريين".
قال شهود ومصادر عسكرية ان القوات الاسرائيلية اشتبكت امس مع مسلحين فلسطينيين في مدينة الخليل المقسمة بالضفة الغربية بعد مقتل جندي اسرائيلي في كمين.
وفي قطاع غزة قال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية عثرت أمس على جثتي فلسطينيين قتلهما بالرصاص جنود اشتبهوا في انهما يحاولان زرع ألغام أرضية قرب مستوطنة "كفار داروم" اليهودية. وقال شهود فلسطينيون ان الفلسطينيين قتلا في تبادل لاطلاق النار مع القوات الاسرائيلية.
وفي الوقت مفسه أعلن الجيش الاسرائيلي امس ان مسلحين فلسطينيين قتلوا جندياً اسرائيلياً واصابوا خمسة في هجوم بالرصاص بمدينة الخليل المقسمة أعقبته معركة شرسة مع القوات الاسرائيلية.
وتنامى التوتر في منطقة الخليل منذ ان تنكر مسلحون فلسطينيون في هيئة يهود متدينين وتسللوا الى مستوطنة "كريات اربع" اليهودية المتاخمة لمدينة الخليل حيث قتلوا رجلا وزوجته بالرصاص في عطلة السبت اليهودية قبل ان تقتلهم القوات الاسرائيلية. وفي هجوم مساء الاثنين في الخليل اطلق المسلحون الفلسطينيون الرصاص على الاسرائيليين بالقرب من الحرم الابراهيمي.
وذكرت محطات الاذاعة ان معركة اندلعت بالأسلحة النارية بين المسلحين الفلسطينيين وجنود اسرائيليين هرعوا الى المكان. وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان الجنود الاسرائيليين طوقوا مبنى قريبا من المكان تحصن داخله المسلحون وطالبوهم بالاستسلام ثم اطلقوا صاروخاً من قاذفة تحمل على الكتف على الطوابق العليا من المبنى.
وأعلن الجيش الاسرائيلي ان المعركة تجددت ثم بدأت بعد ذلك جرافات الجيش في ازالة المنزل. وقال مصدر عسكري اسرائيلي انه عثر بين انقاض المنزل على جثة فلسطيني يعتقد انه احد المسلحين.
واستؤنف اطلاق الرصاص من منطقة المنزل المهدم والمنازل المجاورة صباح امس وردت القوات الاسرائيلية على النيران. وقال مصدر عسكري اسرائيلي: "قواتنا تواصل نشاطها".
اعتقال 18 بينهم "انتحاريان"
وأعلن ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية اعتقلت فلسطينيين كانا في طريقهما لتنفيذ عمليتين انتحاريتين منفصلتين وهما من بين 18 فلسطينياً اعتقلتهم القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة امس. وأضاف ان اسماء 17 من المعتقلين واردة على قائمة "المطلوبين" من اسرائيل، وان اربعة منهم على الاقل ينتمون الى "حركة المقاومة الاسلامية" حماس.
واعتقل الفلسطينيان اللذان يشتبه في أنهما كانا ينويان القيام بعمليتين انتحاريتين اثناء عمليتي توقيف منفصلتين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية ومخيم الدهيشة للاجئين بالقرب من بيت لحم جنوب الضفة الغربية.
وقال الناطق الاسرائيلي إنهما كانا في طريقهما لتنفيذ العمليتين لكن لم تتضح الاهداف التي كانا ينويان مهاجمتها.
واعتقل 10 فلسطينيين اخرين "مطلوبين" ليل الاثنين - الثلثاء في الضفة الغربية، من بينهم أربعة من "حماس" وآخر من "التنظيم"، وهو الاسم الذي تطلقه اسرائيل على المجموعات المرتبطة بحركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
ومن بين الذين اعتقلوا في منطقة بيت لحم عدنان جابر 60 سنة وهو أحد مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وأمس اعتقلت القوات الاسرائيلية ثلاثة فلسطينيين آخرين في الضفة الغربية، بينهم اثنان من "المطلوبين" من اسرائيل. واضاف الناطق باسم جيش الاحتلال أن ثلاثة فلسطينيين "مطلوبين" بسبب مشاركتهم في هجمات على الاسرائيليين اعتقلوا في بيت حانون شمال قطاع غزة. وقال إنه عثر مع احدهم على بندقيتين.
هدم منازل
من جهة اخرى، أفاد مصدر امني فلسطيني وشهود عيان امس ان الجيش الاسرائيلي توغل جنوب مدينة غزة وهدم ستة منازل فلسطينية وبئرين للمياه اضافة الى تجريف اراض زراعية في منطقة المغراقة. وقال المصدر "ان الجيش الاسرائيلي توغل ظهر اليوم الثلثاء في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة وهدم ستة منازل بواسطة الجرافات العسكرية تحت حماية الدبابات". واضاف: "ان الجرافات قامت بهدم أربعة منازل لعائلة الوحيدي ومنزل يعود لعائلة سكر وآخر لعائلة العايدي، اضافة الى بئرين للمياه وارض مزروعة باشجار الزيتون في المنطقة قبل ان تنسحب".
وكانت مصادر اسرائيلية وفلسطينية متطابقة ذكرت ان الجيش الاسرائيلي قام ليل الاثنين - الثلثاء بعمليتي توغل في قطاع غزة شملتا خان يونس جنوب حيث هدم منزلا وألحق اضراراً جسيمة بمنزلين آخرين واعتقل ثلاثة فلسطينيين في بيت حانون شمال.
من جهة ثانية أكد شهود فلسطينيون ان الجيش الاسرائيلي هدم بعد ظهر امس منزلين للفلسطينيين محمد عبد العال وجمعة ابو عرار في حي السلام برفح جنوب قطاع غزة.
وأشار شاهد عيان الى ان جرافتين عسكريتين برفقة اربع دبابات توغلت امس في حي السلام برفح واجبرت سكان هذين المنزلين على اخلائهما وقامت الجرافات بهدمهما وتسويتهما بالأرض قبل ان تنسحب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.