تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة سيارات فولفو
نشر في الحياة يوم 06 - 06 - 2002


فولفو "سي 70" كوبيه ومكشوفة
على رغم اطلاقها في عام 1997، تمثل "فولفو سي 70" كوبيه الآن السيارة الأقدم ضمن مجموعة فئات "فولفو". لعبت "سي 70" الكوبيه والمكشوفة دوراً كبيراً في تعزيز الصورة الجديدة التي قدمتها "فولفو" من خلال مجموعتها الابتكارية. إن تجربة القيادة الرياضية المثيرة والديناميكية هي من أهم مقوماتها. أما مميزات الرفاهية والأناقة، فإنها تتجلى بشكل واضح في "فولفو سي 70" المكشوفة. تتوافر سيارات "فولفو سي 70" في أسواق الشرق الأوسط، حيث أن فئة "تي 5" تأتي بقوة 240 حصاناً.
فولفو "اس 80"
قدمت "فولفو" في أيار مايو 1998 سيارتها الجديدة "اس 80"، وهي أول طراز طور من بين مجموعة "فولفو" الجديدة. سيارة تتمتع بمميزات السلامة الفائقة، إضافة إلى خصائص أخرى جعلت منها إحدى أكثر سيارات الصالون إثارة ومنافسة في الأسواق.
والجدير بالذكر أن المحرك يعتمد على مبدأين مختلفين: محرك بقوة 6 اسطوانات لمزيد من الرفاهية والأداء، وآخر بقوة 5 اسطوانات يوفر ميزة تخفيض استهلاك الوقود لقيادة سلسةو ناعمة. تتوافر سيارات "فولفو اس 80" في أسواق الشرق الأوسط بمحركين بين 5 أو 6 اسطوانات، تراوح قوتهما بين 170 حصاناً و272 حصاناً.
فولفو "في 70"
اطلقت "فولفو" عام 2000 ثلاثة طرازات جديدة لتنضم إلى مجموعة سيارات "فولفو" الواسعة. على رغم ان القاعدة الأساسية بنيت في البدء لتطوير "اس 80" صالون، فإن "فولفو في 70" هي أبعد من أن تكون نسخة معدلة عن التصميم الأساسي. إنها سيارة جديدة وفريدة من نوعها حيث طورت فيها خصائص "في 70" السابقة من النواحي كافة. تتوافر سيارات "فولفو في 70" في أسواق الشرق الأوسط بمحركي بترول تراوح قوتهما بين 170 حصاناً و250 حصاناً.
فولفو "اكس سي 70"
إن "فولفو اكس سي 70" ذات الدفع بالعجلات الأربع هي السيارة المثالية لمن أراد قيادة سيارة سلسة وقوية تتناسب مع الظروف كافة. إنها الخيار الفريد الذي يوفر تماسكاً وثباتاً على مختلف الطرقات، إضافة إلى تمتعها بمقومات القيادة الآمنة، الملائمة، المريحة والممتعة. اطلقت "فولفو اكس سي 70" في الأسواق عام 1997 ولقيت في الحال نجاحاً منقطع النظير. هذا، ويعد هذا الطراز الجديد نقلة نوعية متطورة عما سبقه من سيارات. تتوافر سيارات "فولفو اكس سي 70" بمحرك بترول ذي 5 اسطوانات بتيربو خفيف الضغط وبقوة 200 حصان.
فولفو "اس 60"
تجمع "فولفو اس 60" بين مميزات السيارة المثيرة، الديناميكية مما يضفي عليها مظهراً رياضياً رائعاً على رغم أنها تعطي انطباعاً بأنها مستوحاة من الكوبيه. تتميز "اس 60" برحابتها من الداخل حيث تتسع بكل سهولة لخمسة أشخاص. إنها نفس مقومات السيارة المتعددة الاستعمالات التي استخدمت في تصميم "اس 80" و"في 70" و"فولفو كروس كانتري"، ولكنها جمعت في سيارة صغيرة الحجم وجريئة.
يجدر بالذكر أن "فولفو اس 60 AWD" الجديدة تأتي مجهزة بنظام دفع رباعي ذي تحكم الكتروني. تتوافر سيارات "فولفو اس 60" في أسواق الشرق الأوسط بمحرك بترول ذي 5 اسطوانات قوته بين 170 و250 حصاناً.
فولفو "اس 40" وفولفو "في 40"
أظهر اطلاق الدفعة الثانية من الطرازين الجديدين لفولفو "اس 40" و"في 40" تغييرات جذرية في التصميم لم يكن من المتوقع ملاحظتها من النظرة الأولى حيث أنه اعيد تصميمها لتقدم مزيداً من الرفاهية والسكون عند القيادة. وتميزت هذه الدفعة الثانية بقوة مثالية تفوق قوة سيارات الدفعة الأولى التي قامت "فولفو" بتقديمها عام 1995، وذلك بفضل التحسينات التي أجريت على محركاتها.
أما الخيارين المتوافرين في أسواق الشرق الأوسط فهما بمحركين بقوة 136 حصاناً من دون تربو أو بمحرك ذي ضغط تربيني خفيف بقوة 163 حصاناً.
فولفو "اس 80" ليموزين
"فولفو اس 80" ليموزين هي أحدث ما صممته وأنتجته شركة "فولفو" من السيارات، وتم اطلاقها في أسواق الشرق الأوسط. هذا وان "اس 80" ليموزين هي حصيلة تعاون متين بين سيارات سفولفو" وشركة "نيلسنز كوتش ميكرز"، إحدى شركات تصنيع سيارات الليموزين الرائدة عالمياً. والجدير بالذكر ان "اس 80" ليموزين الفخمة هي حالياً متوافرة بخيارين: الأول من أربعة أبواب، والثاني من ستة أبواب. كما وان "اس 80" ليموزين التي تعزز مميزات الرفاهية والقيادة المثالية، صممت من قبل الفريق الذي قام بتصميم "اس 80" الصالون. تتوافر "اس 80" ليموزين بمحرك سعة 9.2 ليتر بقوة 200 حصان ومحرك آخر سعة 4.2 ليتر بقوة 170 حصاناً.
فولفو "اكس سي 90" - سيتم طرحها قريباً في أسواق الشرق الأوسط
وأخيراً دخلت "فولفو" إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بطرح سيارة قوية وأنيقة، وهي "اكس سي 90" التي تمثل إضافة متميزة إلى مجموعة السيارات من فئة "اكس سي". وتم الكشف عنها للمرة الأولى في معرض ديترويت للسيارات في كانون الثاني يناير. وتعتبر "اكس سي 90" سيارة رياضية متعددة الاستعمالات غنية بخصائص فريدة من نوعها. "اكس سي 90" عبارة عن سيارة ركاب رياضية متعددة الاستعمالات يتم الدفع فيها بجميع العجلات، مجهزة بمحرك سريع الاستجابة، مزايا مناولة متميزة وحلول للسلامة فريدة من نوعها بهدف توفير الحماية في حال حوادث الانقلاب مع نظام لتعزيز التوازن وسقف معزز من الحديد المسلح أقوى بمقدار خمس مرات مقارنة مع الحديد العادي. وستكون "اكس سي 90" متوافرة لدى جميع معارض "فولفو" في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي مطلع السنة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.