المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكرة العربية . الوكرة بطلاً لقطر ... وتعادل الاهلي المصري يتوج الزمالك
نشر في الحياة يوم 20 - 04 - 2001

عواصم - "الحياة"، أ ف ب - أحرز الوكرة لقب بطل قطر في كرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد الموسم قبل الماضي، بتعادله مع الريان 2-2 اول من امس على استاد حمد بن خليفة في النادي الاهلي ضمن المرحلة الثامنة عشرة الاخيرة.
وسجل ميرغني الزين 45 والسنغالي مأمون ديوب 82 هدفي الوكرة، والليبيري فرانك سيتورا 24 وعادل الملا 73 هدفي الريان.
وفجر التعاون اكبر مفاجآت المرحلة عندما تغلب على الاتحاد 3-1 على استاد خليفة الدولي. وكانت بداية التعاون قوية بحثاً عن افتتاح التسجيل الذي حققه في الدقيقة 57 بضربة رأسية لحسين المري الذي اضاف الهدف الثاني بعد دقيقتين، قبل ان يسجل اسماعيل علي الهدف الثالث من انفراد بالحارس في الدقيقة الاخيرة. وسجل الاتحاد هدف الشرف في الوقت بدل الضائع بواسطة يوسف آدم.
وعلى استاد قاسم بن حمد بنادي السد تعادل العربي مع قطر 2-2، وافتتح العربي التسجيل في الدقيقة 41 عبر وليد حمزة، ورد قطر بالتعادل في الدقيقة 47 من طريق عبدالعزيز حسن، لكن العربي عاد وتقدم ثانية عبر صالح الملا في الدقيقة 75.
وادرك قطر التعادل في الدقيقة 86 بواسطة معمر عبدالرب اثر تمريرة من عبدالعزيز حسن.
وعلى استاد حمد الكبير بالنادي العربي، تعادل السد والشمال بهدف للاه البوري 4، في مقابل هدف لمحمد الهاشمي 20.
وستلعب الفرق الاربع الاوائل وهي الوكرة والعربي والتعاون والريام في المربع الذهبي المسمى بمسابقة كأس ولي العهد.
مصر
لم يتمكن لاعبو الزمالك مساء الثلثاء الماضي من حسم بطولة الدوري بأقدامهم، وخسروا مباراتهم السهلة أمام مزارع دينا 1-2 في القاهرة، لكن فرصة التتويج لا تزال قائمة عبر ست مباريات متتالية وأولها اليوم في المنصورة.
وسيكون ملعب المنصورة مسرحاً للمباراة الافتتاحية من المرحلة الرابعة والعشرين بين المنصورة والأهلي، وخسارة الاخير أو تعادله تتوج الزمالك، ولقاءاتهما تتسم دائماً بالإثارة والتكافؤ في كل زمان ومكان، وهما تعادلا 1-1 في الموسم الماضي في المنصورة، وفاز الأهلي 2-1 في القاهرة بهدف لياسر ريان في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وفرصة اصحاب الارض كبيرة لتحقيق الفوز، خصوصاً الأهلي الذي عاد قبل 48 ساعة فقط من رحلة مرهقة من اريتريا فضلاً عن انه يغيب عنه ابراهيم سعيد الموقوف، وعلاء ابراهيم وهشام حنفي المصابين.
وفي بقية المباريات، يلتقي المصري مع المقاولون في بورسعيد من دون جمهور تنفيذاً للعقوبة الموقعة على اصحاب الملعب، والاتحاد مع الاسماعيلي في الاسكندرية، والمعادن مع سكة سوهاج في القاهرة.
الامارات
فاز الشباب على النصر 3-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة كأس الامارات، وسجل البرازيلي نيلسون 20 و66 ووليد عبيد 65 اهداف الشباب، ومسلم احمد 90 هدف النصر.
وفي المجموعة الثانية، فاز الشارقة على الفجيرة بهدفين للمغربي مصطفى الزعناني 26 ومحمد راشد 90 في مقابل هدف لعادل خليفة 17، وفاز دبا الحصن على الرمس 4-2. وسجل السوري عارف الآغا 13 و39 و42 ومحمد سرور 17 اهداف دبا الحصن، وطلال الماس 22 وسعيد موسى 56 اهداف الرمس.
وفي المجموعة الثالثة، حقق الشعب فوزاً سهلاً على الحمرية 6-2. وسجل السنغالي الشيخ ديوب 28 و30 من ركلة جزاء و55 وجاسم الدوخي 61 وعدنان الطلياني 70 و74 اهداف الشعب، والتنزاني اكيدا محمد والغيني عثمان عيدي ماتشوبا 40 هدفي الحمرية.
وضمن المجموعة الرابعة اكتسح الجزيرة ضيفه الزيد بأربعة اهداف سجلها النيجيري ايمانويل عبيدي 11 وخالد علي 34 ومحمد عبدالله 57 وطارق علي 85، وفاز العين على دبي 3-1، وسجل سالم جوهر 49 والبوروندي جمعة موسى 64 و80 اهداف العين، والمغربي عبدالعزيز بوكركور 89 هدف دبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.