تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكرة العربية . الزمالك المصري يحتج ... والنجمة اللبناني يخسر
نشر في الحياة يوم 18 - 12 - 2000

} احتج نادي الزمالك على نتيجة مباراته امام المصري التي انتهت بالتعادل 1-1 في بطولة مصر.
وفي لبنان، خسر النجمة امام التضامن صور صفر-1، وتعادل الانصار مع الهومنمن 3-3.
وفي قطر، حقق الوكرة فوزاً ثميناً على الاهلي 3-2، وفاز العربي على الشمال 3-1.
وابتعد الرجاء البيضاوي حامل اللقب 7 نقاط في الصدارة بفوزه على ضيفه المغرب الفاسي 1-صفر في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من بطولة المغرب.
} القاهرة، بيروت - "الحياة"، ا ف ب - تقدم نادي الزمالك باحتجاج رسمي الى اتحاد كرة القدم ضد الحكم الدولي نادر عبدالمقصود الذي أشار بتسلل عبدالحميد بسيوني وألغى هدفه في لقاء المصري في بطولة مصر مساء الجمعة الماضي. وأرفق الزمالك تسجيلاً للمباراة مع احتجاجه للتأكيد على صحة الهدف الملغى، وأكدت الادارة أن اسناد أكثر من مباراة للمساعد الدولي عبدالمقصود تحمل شبهات عدة ضد النادي خصوصاً أن قراراته السابقة كانت ضارة بالزمالك ايضاً.
وودع لاعبو الزمالك أمس زميلهم عبداللطيف الدوماني الذي سافر الى اليونان للاحتراف في صفوف نادي اثينايكوس في مقابل 100 ألف دولار فقط. ورفض الدوماني - الذي لعب اساسياً في كل مباريات الزمالك الاربعة الاخيرة - كل الضغوط التي مارسها المسؤولون والمدربون لإبقائه وإلغاء تعاقده بعد أن اصبح اساسياً في الفريق. لكن الدوماني الذي عانى مرارة الاستبعاد من لائحة الفريق طوال الموسم الماضي وفي بداية الموسم الحالي صمم على تنفيذ العقد والاستمرار في تجربة الاحتراف.
وعلى صعيد المرحلة الاخيرة من الدور الاول للدوري لقي المعادن الهزيمة الثالثة له في المسابقة، وجاءت على يدي مضيفه القناة المنطلق بسرعة الصاروخ، وهو الفوز الرابع للقناة في المباريات السبع الاخيرة، وارتفع رصيده الى 19 نقطة منفرداً بالمركز الخامس بعد الاربعة الكبار الاهلي والزمالك والمصري والاسماعيلي.
لم يتأثر القناة بغياب مدربه المستقيل انور سلامة وساد المباراة من بدايتها الى نهايتها، وسجل محمود رزق برأسه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45. ولم يستفد القناة من نقص عدد لاعبي المعادن الى عشرة بعد طرد زامل هليل في بداية الشوط الثاني.
وفي سوهاج، عجز مزارع دينا عن الفوز على منافسه ومضيفه سكة حديد سوهاج على رغم الفرص المتلاحقة لمهاجميه، وتعادل الفريقان 1-1 بعدما بادر سيد غريب بالتسجيل للمزارع في الدقيقة الثانية، لكن وائل فؤاد اعاد فريقه الى المباراة بهدف التعادل بعد 19 دقيقة، والتعادل هو الرابع على التوالي لمزارع دينا في مبارياته الاربع الاخيرة.
لبنان
غابت اثارة التغيير في الصدارة في المرحلة الرابعة، بانتزاع الاخاء الاهلي عاليه، صاحب المركز الاول، فوزه الرابع على التوالي على الصفاء 4-صفر على ملعب بيروت البلدي، في حين استمر منافسه المباشر الحكمة في ملاحقته عبر فوزه الرابع ايضاً على الهومنتمن 3-2.
وكما البرازيلي طومي جياكوميللي في الحكمة، اضطلع البرازيلي اللبناني الاصل جيلبرتو بدور عراب الفوز الاول بتسجيله 3 اهداف 36 و46 من ركلة جزاء و85، بينما اضاف فادي زين الهدف الرابع 93.
واحتفظ السلام زغرتا بالمركز الثالث برصيد 10 نقاط، بعدما اكتسح الاهلي صيدا، صاحب المركز الاخير من دون اي نقطة 4-1 على ملعب احتياط طرابلس، وسجل العراقي حيدر جبار 8 وشعبان حماده 9 وربيع عثمان 45 و55 اهدافه، ومحمد ناصر 86 هدف الاهلي.
ورفع التضامن صور رصيده في المركز الرابع الى 9 نقاط بعد فوزه على حامل اللقب النجمة بهدف وحيد سجله رضا عنتر 65 على ملعب صيدا الدولي. وبقي الاخير خامساً برصيد ست نقاط امام الانصار، الذي اهدر فرصة الفوز على الهومنمن، صاحب المركز ما قبل الاخير في الترتيب، وتعادل معه 3-3، بعدما كان تقدم 3-1 في الشوط الاول. وسجل البرازيلي مارسيليو 30 وفادي غصن 34 من ركلة جزاء و45 اهداف الانصار، علماً بان مارسيليو اهدر له ركلة جزاء ايضاً في الدقيقة السابعة، وسركيس عبجيان 34 وابراهيم الاطرش 53 والسوري عمار ريحاوي 89 اهداف الهومنمن.
وتقدم الراسينغ الى المركز السابع برصيد اربع نقاط بعدما تعادل مع شباب الساحل 3-3 على ملعب الصفاء، واكد بالتالي خروجه من دائرة العروض المتواضعة التي حتمت تعرضه لخسارتين في المرحلتين الاوليين، قبل ان ينتفض امام الانصار ويفوز عليه 1- صفر في المرحلة السابقة، وسجل عباس حرب 21 والسنغالي سامباكورسيسي 55 وربيع نجار 64 اهدافه، وغسان شويخ 50 و70 والبرازيلي فرنانديز 59 اهداف شباب الساحل الذي بقي في المركز العاشر برصيد نقطتين.
قطر
حقق الوكرة فوزاً ثميناً على الاهلي 3-2 في الدقيقة الاخيرة من المباراة التي اقيمت على استاد خليفة الدولي في ختام المرحلة السابعة.
وتفوق الوكرة في الشوط الاول وترجم ذلك عملياً بهدفين سجلها السنغالي مأمون ديوب، الاول بعدما تلقى كرة في المنطقة تابعها مباشرة في مرمى الحارس الكويتي طارق سالم 12، والثاني من ضربة رأس 30.
في المقابل، فرض الاهلي سيطرته في الشوط الثاني واحرز الهدف الاول في الدقيقة 67 عندما دخل عبدالله جاسم من الجهة اليسرى ورفع كرة بالمقاس على رأس البرازيلي انطونيو سانتوس الذي طار لها واودعها مرمى الحارس احمد وجدي، ثم ادرك التعادل عن طريق السنغالي سليمان سيسي من تسديدة بعيدة 84. لكن الحظ ابتسم لديوب في الدقيقة الاخيرة التي سبقت صافرة الحكم ابراهيم الرميحي فحقق الثلاثية ومنح فريقه النقاط الثلاث من تسديدة مباغتة.
وعلى استاد قاسم بن حمد بنادي السد، حقق العربي فوزاً متوقعاً على الشمال 3-1 في مباراة كان الاخير فيها نداً قوياً لكن الحسم كان للاول. ففي الدقيقة 25، مرر محمد عيسى الكبيسي كرة من الجهة اليمنى استقبلها الفنزويلي بابلو برأسه واودعها شباك الحارس عماد الشمري، ثم اضاف وليد حمزة الهدف الثاني من تسديدة قوسية 38.
ورد الشمال في الشوط الثاني بهدفه عبر المحترف العاجي بيغري الذي استغل خطأ دفاعياً 61، لكن العربي قال الكلمة الاخيرة وابتعد عن الخطر بهدف ثالث للمغربي محمد الناصري اثر تمريرة من عبدالعزيز كريم انفرد على اثرها بالحارس الشمري 76، ولم تتبدل النتيجة حتى الصافرة النهائية للحكم هارون المنصوري.
وسُجل 13 هدفاً في هذه المرحلة في مقابل 18 في السادسة، وتصدر السنغالي ديوب ترتيب الهدافين ب6 اهداف بفارق هدف امام الانغولي فابريس اكوا الاتحاد وهدفين امام حسين المري التعاون ومشعل عبدالله الاهلي.
ويملك التعاون 14 من 6 مباريات، والوكرة 12 من 5، والاتحاد 11 من 5، والعربي 9 من 6، وقطر 6 من 5، والسد 6 من 4 مباريات.
المغرب
ابتعد الرجاء البيضاوي حامل اللقب 7 نقاط موقتاً في الصدارة
بفوزه على ضيفه المغرب الفاسي 1-صفر في افتتاح المرحلة الثانية عشرة. وسجل بوشعيب المباركي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.
وفاز الفتح الرباطي على اولمبيك خريبكة بهدف لمصطفى بيضوضان 10، والاتحاد الرياضي البيضاوي على النهضة البيضاوية بهدفين ليوسف 73 وداقيش 90 في مقابل هدف لحنيكي 78.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.