البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرات اسرائيلية تخرق جدار الصوت ...وعمليات الحدود انتهت . باراك يبلغ أنان أن الخروقات "ناجمة عن موجبات تقنية" التأكد من إزالتها اليوم... بعد انتهاء العمل على الحدود
نشر في الحياة يوم 23 - 06 - 2000

انهى فريقا الخبراء اللبناني والدولي امس عملهما للتحقق من ان اسرائيل انسحبت الى ما وراء الحدود اللبنانية المعترف بها دولياً، في حين أعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان الأمين العام للامم المتحدة كوفي انان وايهود باراك اتفقا أمس على وصف خلافاتهما في شأن الحدود اللبنانية -الاسرائيلية بانها "طفيفة جداً، وناجمة في شكل رئيسي عن موجبات تقنية".
واضاف البيان ان أنان كرر خلال اللقاء ان اسرائيل "التزمت تماماً القرار الدولي الرقم 425"، موضحاً ان "الاتصالات على مستوى المختصين الهادفة الى توضيح نهائي لهذه المسالة مستمرة، على امل التوصل الى حل لها قريبا".
وقال مصدر لبناني ان رئيس الفريق اللبناني العميد الركن امين حطيط ينتظر اتصالاً من نظيره رئيس الفريق الدولي يبلغه فيه ان اسرائيل ازالت كل الخروقات، ليعود الفريقان معاً الى الكشف الميداني للتأكد من ان ازالتها مطابقة للمحضر الذي وضع عن الخروقات. وتوقع المصدر ان يتبلغ الفريق اللبناني بين ساعة واخرى من الامم المتحدة ان اسرائيل ازالت الانتهاكات لتبدأ فوراً عملية التأكد من الانسحاب الاسرائيلي، مشيراً الى ان الفريق اللبناني توقف امس عن العمل استعداداً للبدء بالتثبت من عدم وجود خروقات. ولفت الى ان الفريقين انتهيا مساء اول من امس من اعداد محضر بالخروقات، بعدما تمكنا للمرة الاولى من دخول مواقع فيها خروقات ما يعني انهما نجحا في القيام بتفقد ميداني لكل المنطقة من دون استثناء...
وعن عدد الخروقات قال "ان هناك 17، 14 منها على خط الانسحاب الازرق الذي رسمه الموفد الخاص للأمم المتحدة تيري رود لارسن، بينها واحد في جبل الشيخ، وثلاثة على خط الحدود المعترف بها دولياً". واكد ان لبنان "لا يزال يحفظ عن عدم ازالتها من الخط المذكور". وجدد رفض اي تعديل في خط انتشار القوات الدولية في الجنوب قبل ان تصحح كل الخروقات. وقال ان العميد ماهر الطفيلي وهو ضابط الاتصال اللبناني مع قيادة قوات الطوارئ كان نقل اليها رسمياً الموقف اللبناني في اتصال اجراه اول من امس بقيادتها في الناقورة.
واذ اشاد المصدر بتجاوب الفريق الدولي في عملية الكشف على الخروقات، قال الناطق باسم قوات الطوارئ تيمور غوكسيل "تابعنا عملنا امس في شأن الملاحظات اللبنانية على الخروقات ومررناها فوراً الى كوفي أنان الذي كان لا يزال في القدس، حيث بقي نائب قائد الطوارئ للبحث مع الحكومة الاسرائيلية في الملاحظات اللبنانية". وامل بالتحرك لانهاء العمل في سرعة، وتوقع ان يرافق ضباط لبنانيون الفريق الدولي اليوم للكشف مرة اخرى على الاماكن التي وضع لبنان ملاحظات عليها خروقات للتأكد من انها عولجت. وتوقع غوكسيل وصول 650 جندياً اوكرانياً من اهل الاختصاص في ازالة الالغام ومعظمهم مهندسون، في النصف الاول من تموز يوليو الى الجنوب مشيراً الى ان اكثر من خمسين تقنياً سويدياً بينهم مهندسون، سيصلون غداً، على ان تتبعهم فرقة مختصة بازالة الالغام وبالاسعافات مطلع الشهر المقبل.
وفي هذا الاطار، قال نائب الامين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم "ان الخروقات الاسرائيلية لا تحتاج الى توضيحات وتبريرات، وهي بالنسبة الينا احتلالاً سنواجهه".
على صعيد آخر انتهكت طائرات حربية اسرائيلية الاجواء اللبنانية وخرقت جدار الصوت في بيروت وصور مرتين فوق الناقورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.