محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا . يوفنتوس وبايرن في ضيافة مانشستر ودينامو كييف
نشر في الحياة يوم 07 - 04 - 1999

مانشستر، كييف - أ ف ب - يلتقي، اليوم، مانشستر يونايتد الانكليزي مع يوفنتوس الايطالي في مانشستر، ودينامو كييف الاوكراني مع بايرن ميونيخ الالماني في كييف في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
واذا كان الفريقان الانكليزي والالماني يطمحان الى تحقيق الثلاثية الدوري والكأس محلياً والكأس الاوروبية، فإن الفريق الايطالي يسعى الى تعويض ما فاته على الصعيد المحلي وخسارتيه في نهائي المسابقة الاوروبية ذاتها في الموسمين الماضيين، في حين يريد مدرب الفريق الاوكراني فاليري لوبانوفسكي تتويج جهوده الطيبة التي امتدت على مدى ثلاثة عقود.
مانشستر - يوفنتوس
حدد مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لنفسه منذ بداية الموسم الجمع بين المسابقات الثلاث. وتصدر فريقه الدوري المحلي برصيد 64 نقطة بفارق 4 نقاط عن ارسنال، وبلغ نصف نهائي الكأس حيث سيواجه ارسنال الاحد المقبل، وكذلك نصف نهائي المسابقة الاوروبية.
وقياساً على اداء مانشستر ويوفنتوس، فإن مانشستر هو الاقرب الى الفوز إلا إذا جانب الحظ لاعبيه، علماً بأنه لم يتخط الدور نصف النهائي في مشاركاته الست السابقة الا مرة واحدة عندما توج بطلا للمسابقة عام 1968.
ويرجح ان تضم تشكيلة مانشستر اللاعبين: شمايكل- غاري نيفيل وستام يونسن وبيرغ واروين- بيكهام وكين وسكولز وغيغز- كول ويورك.
في المقابل، لم تتأكد مشاركة الفرنسي زين الدين زيدان، نجم يوفنتوس، بداعي الاصابة وهو لم يلعب مع فريقه السبت الماضي عندما خسر امام امبولي صاحب المركز الاخير في الدوري الايطالي صفر-1، وهي الخسارة الوحيدة للفريق بعدما تسلم المدرب كارلو انشيلوتي دفة القيادة خلفاً لمارتشيلو ليبّي في شباط فبراير الماضي.
وسيغيب عن يوفنتوس ايضاً مدافعه الاوروغوياني باولو مونتيرو، فيما يعود الى صفوفه ثلاثة لاعبين مهمين هم الحارس انجيلو بيروتزي والمدافعان تشيرو فيرارا وجانلوكا بيسوتو. وينتظر ان يقود فيليبو اينزاغي خط الهجوم الايطالي مع مهاجم الاوروغواي دانيال فونسيكا ونيكولا اموروزو أو الارجنتيني خوان ايسنايدر.
والتقى الفريقان مرتين في الدور الاول من هذه المسابقة، ففاز يوفنتوس 1- صفر ذهاباً واياباً عام 96، وفاز مانشستر 3-2 ذهاباً وخسر صفر-1 اياباً عام 1997.
ويعتقد الفرنسي ديدييه ديشان، الذي سيلعب في خط الوسط الى جانب انطونيو كونتي والهولندي ادغار دافيدز، بأن مانشستر اوفر حظاً من يوفنتوس "لان فريقاً متوسط المستوى كالذي لعب امام امبولي، ليس له فرصة الفوز على ملعب اولد ترافورد".
دينامو - بايرن
يسعى مدرب دينامو فاليري لوبانوفسكي كييف الى بلوغ نهائي المسابقة الاوروبية والتتويج ان امكن لاول مرة لترجمة جهود 3 عقود من الزمن عمل خلالها بصمت. وقاد لوبانوفسكي 60 عاماً دينامو الى احراز بطولة الاتحاد السوفياتي اعوام 74 و75 و77 و80 و81 و85 و86 و90، وكأس الكؤوس الاوروبية عامي 75 و86.
ويرى لوبانوفسكي أن لا مكان للبرازيلي رونالدو انتر ميلان الايطالي او الانكليزي الن شيرر نيوكاسل، وهما من افضل المهاجمين في العالم، ضمن تشكيلته، ويفضل عليهما مهاجمه اندري تشيفتشنكو.
ويعتمد لوبانوفسكي على تفاهم تشيفتشنكو وزميله في خط الهجوم ريبروف.
اما بايرن، فهدفه مماثل لهدف مانشستر، وهو يتصدر الدوري بفارق كبير 15 نقطة عن باير ليفركوزن 60 نقطة مقابل 45 ويبدو مقبلاً بقوة الى احراز اللقب للمرة ال 15، وبلغ المباراة النهائية للكأس حيث سيلتقي فيردر بريمن في 12 حزيران يونيو، وينحصر هم مدربه اوتمار هيتسفيلد حالياً بالمسابقة الاوروبية.
ونتائج بايرن تؤكد طموحاته، فقد سجل أول تعادل بعد 8 انتصارات متتالية في الدوري السبت الماضي مع بوروسيا دورتموند خامس الترتيب 2-2 ودخل مرمى حارسه الدولي اوليفر كان اول هدف بعدما حافظ على نظافة شباكه 736 دقيقة رقم قياسي.
ويغيب عن بايرن لاعبان اساسيان بداعي الاصابة هما المهاجم البرازيلي جيوفاني ايلبير ولاعب الوسط الفرنسي بيكسنتي ليزارازو بالاضافة الى ماريو بازلر، الذي استبعده هيتسفيلد بسبب تخلفه عن التدريب، وطلب منه البقاء في ميونيخ. ويتوقع ان يلعب تارنات مكان ليزارازو وان يلعب تسيكلر مهاجماً الى جانب يانكر مكان ايلبير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.