محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا . لقاء ساخن بين مانشستر يونايتد وانتر ميلان
نشر في الحياة يوم 03 - 03 - 1999

عواصم - "الحياة" - أ ف ب، رويترز- تقام مساء اليوم اربع مواجهات في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اسخنها على الصعيد الفرقي بين مانشستر يونايتد الانكليزي وضيفه الايطالي انتر ميلان، وعلى الصعيد الفردي بين لاعب وسط الاول ديفيد بيكهام ولاعب وسط الثاني الارجنتيني دييغو سيميوني.
وكان بيكهام خاشن سيميوني في الدقيقة 47 فطرد من مباراة انكلترا والارجنتين التي اقيمت في 30 حزيران يونيو الماضي في مونديال فرنسا. وقد تعادل المنتخبان 2-2 ثم فازت الارجنتين بركلات الترجيح.
ويأمل يوفنتوس الايطالي تعويض اخفاقه في الدوري المحلي عندما يلعب ضد ضيفه اليوناني اولمبياكوس، وتتنظر ريال مدريد الاسباني حامل اللقب مهمة صعبة امام ضيفه الاوكراني دينامو كييف الذي يقوده مدرب معروف خليجياً هو فاليري لوبانوفسكي... أما المواجهة الرابعة فهي المانية بحتة بين بايرن ميونيخ وكايزرسلاوترن.
مانشستر - انتر ميلان
يسعى مانشستر يونايتد الى احراز لقب عز عليه 31 عاماً منذ ان توج بطلاً لهذه المسابقة بتغلبه على بنفيكا البرتغالي 4-1 بعد التمديد عام 1968. وقد سقط الفريق في الدور نصف النهائي عام 1997 على يد بوروسيا دورتموند الالماني الذي احرز اللقب، ثم في ربع النهائي العام الماضي على يد موناكو الفرنسي.
وكان الحائل دائماً دون وصول مانشستر الى المباراة النهائية الضعف في خطي الهجوم والدفاع، بيد ان الامر يختلف كلياً هذا الموسم بوجود الثنائي الترينيدادي دوايت يورك واندي كول اللذين سجلا 41 هدفاً في مختلف المسابقات منها 9 أهداف في دوري الابطال.
ويملك مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون فيضاً من البدلاء الذين لا يقلون شأنا عن الاساسيين وابرزهم النروجي اولي غونار سولشكيار الذي سجل 15 هدفاَ هذا الموسم علماً ًبانه خاض معظم المباريات احتياطياً، وبول سكولز والسويدي يسبر بلومكفيست ونيكي بات.
ويخوض مانشستر المباراة بصفوف مكتملة ويعول كثيراً على الجناحين راين غيغز وديفيد بيكهام لخردقة دفاعات انتر ميلان. اما ضابط ايقاعه فهو الايرلندي روي كين صاحب المجهود السخي.
أما انتر ميلان فيغيب عنه نجمه البرازيلي رونالدو الذي خاض آخر مباراة له في 17 كانون الثاني يناير الماضي في الدوري الايطالي. ويعاني رونالدو من اصابة في ركبته لم يجد لها الاطباء حلاً حتى الآن. بيد ان مدرب انتر ميلان الروماني لوتشيسكو يملك مهاجمين متمرسين هم زامورانو ودجوركايف وروبرتو باجيو.
ويعاني انتر من تذبذب مستواه وهو مهدد بخروج خالي الوفاض هذا الموسم اذا لم يتدارك الموقف في هذه المسابقة، لانه لا يملك فرصة في احراز اللقب المحلي، كما انه خسر على ارضه صفر-2 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا، واغلب الظن انه لن يتمكن من تسجيل 3 اهداف نظيفة في الاياب خارج ارضه.
ومن المتوقع ان يخوض انتر ميلان المباراة بالتشكيلة نفسها التي لعبت امام يوفنتوس السبت الماضي صفر- صفر، باستثناء عودة قائده جوزيبي برغومي مكان الكرواتي داريو سيميتش.
بايرن - كايزرسلاوترن
يبدو اوتو ريهاغل مدرب كايزرسلاوترن واقعياً لذا اعترف بصعوبة مهمة فريقه في مواجهة بايرن العتيد على ملعب ميونيخ الاولمبي. ووصف ريهاغل بايرن بانه سيارة "مرسيديس" في حين اعتبر ان باقي الفرق في الدوري الالماني مثل "فولكسفاكن".
وسبق لريهاغل ان اشرف على تدريب بايرن ميونيخ قبل ان تقيله ادارة النادي لكنه ثأر على طريقته الخاصة الموسم الماضي عندما قاد كايزرسلاوترن الى احراز اللقب على حساب بايرن بالذات وتفوق على فريقه السابق ذهاباً واياباً بنتيجة واحدة 1- صفر. ويعول ريهاغل على ثنائي خط دفاع منتخب مصر هاني رمزي وسمير كمونة لكنه تلقى ضربة موجعة باصابة هدافه اولاف مارشال في ركبته في المباراة ضد مونشغلادباخ الاسبوع الماضي.
ويمر بايرن ميونيخ في فترة ذهبية حالياً فهو يتصدر بطولة المانيا بفارق 12 نقطة عن اقرب منافسيه، وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس المانيا حيث سيلعب ضد فريقه من الدرجة الثانية.
ويعترف كثيرون ان الفضل في عودة الهدوء الى النادي الهوليودي كما يطلق عليه في المانيا يعود الى مدربه اوتمار هيتسفيلد الذي استلم تدريبه مطلع الموسم الحالي خلفاً للايطالي تراباتوني. وسبق لهيتسفيلد ان قاد دورتموند الى احراز كأس دوري ابطال اوروبا عام 1997.
ويعتمد هيتفسيلد على ثلاثة لاعبين اساسيين في الفريق وهم الحارس اوليفر كان ولاعب الوسط المخضرم ستيفان ايفنبرغ والمهاجم البرازيلي المتألق ايلبير متصدر ترتيب الهدافين في بطولة المانيا برصيد 13 هدفاً.
يذكر ان الفريق البافاري احرز اللقب ثلاث مرات اعوام 74 و75 و76 بقيادة رئيسه الحالي فرانتس بكنباور وغيرد مولر وسيب ماير، علماً بانه بلغ النهائي مرتين بعد ذلك، وخسر امام استون فيلا الانكليزي صفر -1 عام 1982، وامام بورتو البرتغالي 1-2 عام 1987.
يوفنتوس - اولمبياكوس
يخوض يوفنتوس الذي بلغ النهائي في السنوات الثلاث الماضية مباراة بالغة الاهمية ضد اولمبياكوس اليوناني هي الاولى له في المسابقة باشراف مدربه الجديد كارلو انشيلوتي الذي عين خلفاً لمارتشيلو ليبي المستقيل. وانشيلوتي ليس غريباً عن المسابقة لانه احرز لقبها لاعبا مرتين عندما كان في صفوف ميلان عامي 89 و90.
وعانى يوفنتوس كثيراً هذا الموسم خصوصاً بعد غياب مهاجمه اليساندرو دل بييرو الذي خضع لعملية جراحية في ركبته في تشرين الثاني نوفمبر الماضي وسيغيب حتى نهاية الموسم الحالي. وادى ذلك الى فقدان لقب بطل ايطاليا وخروجه من كأس ايطاليا.
وعلى الرغم من تعاقده مع المهاجمين الفرنسي تييري هنري والارجنتيني-الاسباني خوان ايسنايدر فانه معضلة تسجيل الاهداف لم تحل، كما ان فيليبو اينزاغي افتقد دل بييرو كثيراً في حين لم تعط الفرصة كثيرا للاوروغوياني دانيال فونسيكا.
اما اولمبياكوس الذي يشرف على تدريبه اليوغوسلافي دوزان باييفيتش فيعتمد على مهاجمه اليوغوسلافي الاصل القبرصي الجنسية المخضرم سينيتشا غوييتش 35 عاما لهز شباك فريق "السيدة العجوز".
ريال مدريد- دينامو كييف
على ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الاسبانية يلتقي ريال مدريد الاسباني ودينامو كييف الاوكراني في مباراة يصعب التكهن بهوية الفريق الذي سينتقل الى الدور نصف النهائي. ذلك لان ريال مدريد يمر بفترة انعدام الوزن ومرحلة انتقالية خصوصاً بعد تعيين الويلزي جون توشاك مدرباً له خلفا للهولندي غوس هيدينك، كما ان دينامو كييف لم يخض سوى المباريات الودية في الاونة الاخيرة لتوقف الدوري في فصل الشتاء. وقد فاز دينامو كييف على فلاديكافكاز الروسي 2-1، وعلى ابويل الاسرائيلي 3-1، وماكابي الاسرائيلي ايضا 4-1، قبل ان يخسر امام طوربيدو موسكو الروسي صفر-1 ودياً.
ويغيب عن الفريق الاوكراني مدافعاه دميترولين ولوزني.
اما ريال مدريد حامل اللقب فيضم نخبة من النجوم في صفوفه من مختلف الجنسيات ابرزهم البرازيلي روبرتو كارلوس صاحب التسديدات الصاروخية واليوغوسلافي ميياتوفيتش والارجنتيني ريدوندو، بالاضافة الى الدوليين راوول وموريانتيس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.