محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لبنان : الحص يؤكد التزام القضية العربية بكل أبعادها . خمس غارات إسرائيلية جنوباً وبقاعاً وساترفيلد يشدد على حل ثابت لأرنون
نشر في الحياة يوم 25 - 04 - 1999

أكد رئيس الحكومة سليم الحص أن قضية لبنان مع إسرائىل لا تقتصر على احتلال أجزاء من أراضيه، بل تتعداه إلى القدس والجولان ومشكلة اللاجئين الفلسطينيين، في وقت واصلت القوات الإسرائىلية اعتداءاتها على الجنوب والبقاع الغربي بسلسلة غارات جوية.
صدر عن رئاسة الحكومة أمس بيان يرد على كلام صحافي نسب إلى الرئيس الحص مفاده "ان لا مشكلة مع أي طرف بعد الإنسحاب، فنفى أن يكون أدلى بمثل هذا الكلام من قريب أو بعيد "وهو الذي يؤمن بأن قضية لبنان مع اسرائيل لا تقتصر على احتلالها أراضي لبنانية، فللقضية أبعاد عربية تتعلق بالقدس والجولان واللاجئين الفلسطينيين وغير ذلك، علماً أن لبنان ملتزم القضية بكل ابعادها التزاماً قاطعاً لا محيد عنه".
وعلى الصعيد الميداني، نفّذت طائرات حربية إسرائيلية فجر أمس خمس غارات استهدفت مزرعة عقماتا وتلة مليتا وجباع في اقليم التفاح بثمانية صواريخ، ومنطقة بسري الواقعة في الوادي الفاصل بين الشوف وجزين، وبركة جبور في البقاع الغربي. وجبهت الطائرات بالمضادات الارضية للجيش اللبناني والمقاومة.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن ناطق عسكري اسرائىلي "ان كل الطائرات عادت الى قواعدها سالمة"، وأنها "هاجمت اهدافاً إرهابية". وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح امس احراج سجد والريحان ومزرعة عقماتا من مواقعها في الزفاتة، وبعد الظهر اطراف بلدة عربصاليم ومجرى نهر الزهراني والجبل الرفيع في اقليم التفاح. وترافق القصف مع تمشيط بالأسلحة الرشاشة الثقيلة. وأقفل "جيش لبنان الجنوبي"، الموالي لإسرائىل، أمس معبر روم - جزين في الإتجاهين، في وجه العابرين، لتشييع أحد عناصره مخايل جرجي الذي قتل ليل اول من امس في عملية للمقاومة الإسلامية - الجناح العسكري ل"حزب الله" استهدفت موكب قائد "فوج العشرين" في "الجنوبي" في جزين جوزف كرم الملقب ب"علوش" الذي اصيب واثنين من مرافقيه بجروح خطرة، ونقل على اثرها في مروحية الى مستشفى رامبام في حيفا.
وفي المقابل، أعلنت حركة "أمل" ان احدى مجموعاتها هاجمت امس "تحركات مشتركة" للقوات الإسرائىلية و"الجنوبي" في موقع السويداء "بالأسلحة المناسبة"، مؤكدة "وقوع اصابات".
وهاجمت المقاومة الإسلامية موقعي سجد وبئر كلاب، في حين استهدفت "السرايا اللبنانية" موقع السويداء.
الى ذلك، دانت صحيفة "الثورة" السورية احتلال اسرائىل بلدة ارنون. وأوضحت "ان العدو ينفذ سياسته، في دقة، في الجنوب اللبناني حيث يحتل ويصعّد عدوانه اليومي بمختلف انواع الاسلحة بغية رفع شروطه الرافضة للإنسحاب من الجنوب او الاراضي العربية المحتلة الأخرى".
وتحدث السفير الأميركي في لبنان ديفيد ساترفيلد، بعد زيارته النائب بطرس حرب في تنورين، عن المساعي الهادفة الى "ايجاد حل نهائي وثابت لمشكلة ارنون، وحل يمنع تدهور الأوضاع في الجنوب". وأكد "رغبة بلاده في تحقيق تقدم في مفاوضات السلام، وإيجاد حل يدفعها إلى الأمام للتوصل الى الحل السلمي الشامل والكامل في المنطقة". وأمل "بحصول تحرك على صعيد المفاوضات بين العرب وإسرائىل أياً تكن نتيجة الإنتخابات الإسرائىلية، وبمتابعة الحكومة الاسرائيلية الجديدة المفاوضات السلمية".
ورأى كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الأول كيشيشيان "ان اسرائيل لا تزال تغتصب حقوق الانسان في لبنان امام أعيننا، ولا يزال الجنوب والجولان يعانيان الاحتلال الذي يتجاهل قرارات الأمم المتحدة في شأن الإنسحاب". وأضاف، في صلاة في انطلياس في ذكرى المجازر الأرمنية، "في ظل هذا الواقع علينا التيقظ والاستعداد للنضال والدفاع عن الحقوق المشروعة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.