محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحص ونصرالله يؤكدان ثبات المقاومة في وجه التهديدات الإسرائيلية . لبنان : قصف وقنص جنوباً والمقاومة تهاجم مجدداً سجد
نشر في الحياة يوم 23 - 08 - 1998

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الجنوب اللبناني، وأدت أعمال القنص والقصف التي استهدفت اقليم التفاح الى اصابة مواطن بجروح، وكان الجيش اللبناني وضع ليل أول من أمس في حال استنفار بعد تحليق للمروحيات الإسرائيلية في منطقتي النبطية والزهراني والاشتباه بحصول محاولة انزال في وادي فروة جنوب صيدا.
وأعلن مصدر عسكري في الجيش اللبناني ان وحدات منه قامت بحملة تمشيط في الأودية بين النبطية والزهراني لمدة ساعتين مستخدمة الأسلحة الرشاشة بحثاً عن جنود اسرائيليين أو أجسام متفجرة يمكن أن تكون المروحيات اسقطتها من الجو. وأطلقت مدفعية الجيش مئات القنابل المضيئة لإنارة أجواء المنطقة الممتدة بطول 20 كلم.
وتحدثت المقاومة الإسلامية - الجناح العسكري ل"حزب الله" عن "احباط محاولة انزال اسرائيلية بالمروحيات في وادي صور قرابة الواحدة فجر أمس، وأكدت ان الجيش اللبناني وعناصر المقاومة. جابهوا المروحيات بالأسلحة الرشاشة ومنعوها من القيام بالإنزال".
وكانت سجلت، ليل أول من أمس، تحركات للبوارج الحربية الإسرائيلية على طول الشاطىء الجنوبي. وأصيب المواطن سمير يوسف حمود 20 عاماً بجروج في ساقيه أثناء قيام القوات الإسرائيلية عصر أمس باستهداف الأحياء السكنية لبلدة عربصاليم بالقنص.
وقصفت القوات الإسرائيلية من مواقعها في الزفاتة أحراج سجد والريحان وزوطر الشرقية والغربية ومزرعة عقماتا ومجرى نبع الطاسة ومجرى نهر حبوش ومرتفعات اللويزة بقذائف ثقيلة من عيار 155.
وأعلنت المقاومة الإسلامية إن إحدى مجموعاتها هاجمت عصر أمس موقع سجد الإسرائيلي بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية محققة فيه اصابات مباشرة، كما هاجمت مجموعة ثانية ناقلة جند اسرائيلية من نوع م 113 على طريق موقع بئر كلاب واصابتها بشكل مباشر فيما كانت مجموعة أخرى تهاجم الموقع المذكور بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية محققة فيه اصابات.
ورداً على التهديدات الإسرائيلية والاعتداءات اليومية، أكد رئيس الحكومة السابق النائب سليم الحص "ان التهديدات التي أطلقتها اسرائيل بلسان وزير الأمن الداخلي ورئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والدفاع رداً على عمليات المقاومة في الجنوب اللبناني لن تزيد اللبنانيين إلا صلابة في تمسكهم بحقهم في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي لأرضهم، ولفت الى "ان اسرائيل جربت في الماضي غير مرة التدمير والقتل والتهجير وسيلة لثني لبنان عن موقفه فباءت محاولاتها بالفشل الذريع وانقلب فيها السحر على الساحر دولياً"، وأضاف "إذا كان يهم اسرائيل حقاً وقف النزف المتزايد الذي تتعرّض له قواتها في الجنوب اللبناني فما عليها إلا الانسحاب غير المشروط من الأرض اللبنانية وفق القرار 425". وأكد الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله جهوزية المقاومة للرد على التهديدات الإسرائيلية وقال "على المستوى الدفاعي اي المستوى السلبي وعلى المستوى الإيجابي فإن أي خطوة يمكن أن يلجأ اليها العدو لن تكون مفيدة على الإطلاق".
وقدم وزير الاعلام باسم السبع واجب التعزية لأهل الشهيد بيار نبيل أبو جودة الذي قضى في عملية للمقاومة الوطنية في منطقة حاصبيا، وأكد ان "العملية البطولية ضد الاحتلال الإسرائيلي هي عملية استثنائية تعيد الاعتبار لكثير من الوجوه الوطنية والعمل المقاوم الذي يجب أن يأخذ أبعاده الكاملة على كل المستويات".
وندّد النائب قبلان عيسى الخوري بالتصعيد الاسرائىلي وشدد على وحدة الصف الداخلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.