محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قصف إسرائيلي على محطة كهرباء قرب بسري . الإعتداءات جنوباً تطاول قرى جديدة و12 شكوى أمام لجنة المراقبة غداً
نشر في الحياة يوم 10 - 01 - 1999

بقي الوضع الجنوبي الميداني في صدارة الأحداث في ضوء استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد المناطق المحررة جنوباً وبقاعاً وآخرها تعرض مناطق بعيدة عن خطوط المواجهة في قضاء صيدا لقصف مدفعي استهدف محطة الكهرباء قرب جسر بسري فجر أمس مما أوقع أضراراً إضافة الى قصف المنطقة الواقعة بين بلدتي حومين ورومين في قضاء صيدا ومنطقة عرب الجل وللمرة الأولى منذ سنوات.
وأعلن وزير الموارد المائية والكهربائية سليمان طرابلسي ان معمل الكهرباء في بسري لم يُصب في شكل مباشر وأن الأضرار محدودة.
وكان طرابلسي أوفد المدير العام لمصلحة الليطاني ناصر نصرالله للكشف على الأضرار وقال "حصل قصف في محيط معمل الأولي ولكن المنشآت سليمة والكهرباء التي تتولد من هذا المعمل تغذي منطقة جزين والشريط المحتل والجنوب"، وحذر من ان القصف يؤذي كل المناطق "وأمل في أن يكون ما حصل هو للمرة الأخيرة".
الى ذلك تجتمع لجنة مراقبة وقف اطلاق النار المنبثقة من تفاهم نيسان ابريل غداً الاثنين في مقر قيادة الطوارىء في الناقورة للنظر في 12 شكوى، ست لبنانية على خلفية تدمير القوات الإسرائيلية 15 منزلاً في أرنون وابعاد 25 مواطناً من بلدة شبعا. والغارات الجوية على جنتا وبعلبك وسقوط 7 جرحى، و6 اسرائيلية على خلفية مقتل راع في بلدة مركبا وسقوط عدد من قذائف الهاون في الجليل.
وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس مرتفعات جبل الضهر وقاطع ميمس ووادي زلايا وأطراف قليا ومجرى نهر الليطاني وعيتا الجبل وحداثا. وطاول القصف صباحاً جبل الزعتر وأطراف شقرا وبرعشيت حيث تضرر منزل نجيب فرحات.
وخرقت طائرات حربية اسرائيلية جدار الصوت فوق العاصمة بيروت قبل الظهر. وكانت خرقت صباحاً جدار الصوت في أجواء البقاع على علو متوسط وفي أجواء الجنوب.
وفي المقابل أعلنت المقاومة الإسلامية - الجناح العسكري ل"حزب الله" انها هاجمت مواقع كوكبا وسجد وبئر كلاب وتلة بيت ياحون وتحدثت عن تحقيق اصابات.
من جهة ثانية أفادت معلومات انه بينما كان النائب عبداللطيف الزين يتفقد أوضاع بلدة أرنون، بعد تدمير اسرائيل 15 منزلاً فيها، برفقة الأهالي والصحافيين أطلقت القوات الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة من قلعة الشقيف باتجاههم ما اضطرهم الى التراجع. ودعا أهالي أرنون الى اعتصام يعقد عند العاشرة صباح اليوم في حسينية حي - السلم استنكاراً للأعمال التي يمارسها الاحتلال في حق أبناء البلدة من حصار وتهجير واعتقالات وتدمير. ودمّر فيها حتى الآن 25 منزلاً، الأمر الذي ينذر بأن العدو يمهد لإزالة البلدة من جغرافية لبنان وسط صمت مروع ومريب للعالم كله".
الى ذلك زار وفد من "حزب الله" برئاسة المسؤول السياسي لمنطقة الجنوب الشيخ عبدالمجيد عمار عائلة نبعة التي أبعدها الاحتلال من بلدة شبعا في العمروسية واطلع على أوضاعها المأسوية. وأكد ان "عملية الإبعاد وجرف المنازل في أرنون وقتل المواطن محمود شريف عطوي في مركبا أول من أمس تشكل جرائم تضاف الى سجل الجرائم التي يرتكبها العدو بحق شعبنا"، وشدد على ان "هذه الممارسات تعبر عن عجز العدو في مواجهته المقاومة فلجأ الى الانتقام من المدنيين".
من جهته طالب رئيس هيئة أبناء العرقوب مدير مدرسة شبعا المبعد يحيى علي الأمم المتحدة بالعمل على اعادة العائلة المبعدة الى بلدتها". وأعلن مجلس الجنوب عن تقديم مساعدات بقيمة 18 مليون ليرة للمبعدين من شبعا، بمعدل 3 ملايين ليرة لكل عائلة.
وأبدى رئيس الحكومة سليم الحص، بعدما تسلّم مذكرة من وفد لجنة المتابعة لدعم قضية المعتقلين في السجون الإسرائيلية برئاسة محمد صفا عن اوضاع المعتقلين، اهتماماً كبيراً بالقضية. وأكد "انها وطنية، ولا شك ان المعتقلين مقاومون وسنرى ما نستطيع فعله للقيام بواجباتنا تجاههم وسنولي المذكرة الإهتمام اللازم".
وفي المواقف توقع وزير الإعلام أنور الخليل أن تبعد قوات الاحتلال المزيد من المواطنين في الشريط المحتل على غرار ما حصل في بلدة شبعا"، وحذر من "خطوات تصعيدية لاحقة قد تتخذها اسرائيل كإغلاق المعابر واعتقال مواطنين وقطع الطرق بين القرى في أوقات محددة"، وأكد ان "الأمر يستدعي تحركاً سياسياً باتجاه أعلى السلطات الدولية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.