المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة الأندية العربية . الشباب ينفرد بالصدارة والافريقي يتعثر مجدداً
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 1998

أصبح الافريقي التونسي، حامل اللقب، قاب قوسين أو أدنى من مغادرة البطولة العربية الرابعة عشرة للأنديه أبطال الدوري المقامه حالياً في جدة، إثر تعادله مع تلمسان الجزائري 1-1.
وفشل الافريقي في تحقيق نصر ينتشله من الوضع الصعب الذي وقع فيه بعد خسارته مباراته الاولى أمام الرفاع البحريني صفر-3، ولم يجد مدربه الفرنسي أكسبراير سبيلاً للخروج بنتيجة أيجابية أمام الخصم الجزائري العنيد برغم توجيهاته للاعبيه بضرورة الاندفاع نحو مرمى الخصم.
وبات في حكم المؤكد أن يعود فوزي الرويسي ورفاقه الى تونس بخفي حنين ما لم يهزموا فريق الشباب السعودي في مباراتهم الاخيرة بثلاثه أهداف نظيفة.
ولم يكن تلمسان بالفريق السهل الذي يمكن هزيمته، فأحرج الافريقي بنجومه وكاد يظفر بنقاط المباراة الثلاث لولا أخطاء لاعبيه المتكررة أمام مرمى الفريق التونسي. ونجح عبدالمجيد قندوسي في تسجيل هدف تلمسان في الدقيقه 27 اثر كرة قوية، وسبب هذا الهدف ارتباكاً للفريق التونسي بل حالة من الهلع، وواصل جمال الأمام محاولاته لتعديل النتيجة وسنحت له أكثر من فرصة الا أن الدفاع التلمساني كان في قمة حضورة.
وفي الشوط الثاني، اعتمد تلمسان على تنفيذ هجمات عن طريق الاطراف وشكل علي دحلب وقندوسي خطورة على مرمى الافريقي، إلا أن ذلك لم يمنع الفريق التونسي من محاولات مستميتة لإدراك التعادل. وبالفعل سجل بلحسن العلوي التعادل لفريقه في الدقيقة 75 وخرج الفريقان غاضبين من النتيجة بعد أن قدما أفضل مباريات الجولة الثانية.
ذهول
وأكد مدرب الافريقي أكسبراير أن موقف فريقه أصبح صعباً وأن تأهله الى الدور الثاني غير سهل وقال: "حظوظ فريقي للتأهل أصبحت صعبة لاننا مطالبون بالفوز على الشباب بأهداف كثيرة ... أحترم فريق الشباب، لكننا مطالبون بهزيمته".
الصدارة للشباب
وانفرد فريق الشباب السعودي بصدارة المجموعة الثانية بتغلبه على الرفاع الغربي البحريني 2-1 واضعاً إحدى قدميه في الدور نصف النهائي. ويتوحب على الشباب الحصول على نقطة واحدة من الافريقي في مباراتهما الاخيرة ليبلغ رسمياً الدور الثاني.
وسجل المهاجم الأنغولي أكوا هدف الشباب الأول 17 إثر انفراده بحارس الرفاع عبدالله بلال، وسيطر الفريق السعودي على مجريات الشوط الأول وكاد مرزوق العتيبي يسجل لولا تسرعه، وترجم عبدالله الشيحان تفوق الشباب بتسجيله الهدف الثاني 39 من كرة أنفرادية وضعها من تحت حارس الرفاع.
وعند الدقيقه 51 طرد الحكم المغربي سعيد بلقولة لاعب الشباب فؤاد أنور ليحول هذا الطرد موازين القوى لصالح الرفاع البحريني الذي هاجم مرمى الحارس راشد المقرن بضراوة وشكل خطورة كبرى. ونجح عمر بلال في تقليص الفارق بتسجيله هدف الرفاع الوحيد 85، ثم استبسل مدافعو الشباب دفاعاً عن مرماهم ونجحوا في الخروج بثلاث نقاط ثمينة.
تصريحات شبابية
وبارك الامير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب لجماهير الفريق بالفوز، وقال ان فريقه استحق النقاط الثلاث لسيطرته الكاملة على الشوط الاول ولصموده طوال الشوط الثاني رغم الطرد الظالم لقائد الفريق فؤاد انور، مشيراً الى ان ذلك من شأنه دفع الشبابيين للمضي قدماً للمنافسة على كأس البطولة.
كما ابدى فؤاد انور، قائد فريق الشباب، استغرابه من الطرد الذي تعرض له وأكد أنه لم يكن يستحقه. وامتدح انور تغييرات مدرب فريقه البرازيلي فييرا.
بوظو غاضب
وانتقد رئيس لجنة الحكام وعضو لجنة الحكام الدولية فاروق بوظو قرارات الحكام المشاركين في البطولة، وأعتبر أن الحكم البحريني سلطان مجلي ارتكب أخطاء عدة في مباراة التحدي الليبي والوحدات الأردني خصوصاً عندما طرد لاعبين من التحدي من دون أن يستحقا ذلك.
مباراتا اليوم
وتقام اليوم مباريات الجولة الثالثة والأخيرة ضمن المجموعة الأولى، فيلتقي الاتحاد المضيف مع التحدي الليبي في مباراة حاسمة، اذ يتعين على الاتحاد الفوز ورفع رصيده الى 6 نقاط ليضمن بها مقعداً في الدور نصف النهائي، وكذلك يطمح التحدي الى رفع رصيده الى 5 نقاط ستكفل له تلقائياً الانتقال الى الدور الثاني. ويعتمد الاتحاد على مجهودات لاعبيه المغربي بهجا والهولندي فيتشغه بينما يعتمد التحدي على مهارات مهاجمه أشرف الفيتوري.
ويتطلع الوحدات الأردني الى الفوز على الوصل الاماراتي بفارق هدفين ليضمن تأهله الى الدور الثاني، في حين تكفي الوصل نقطة واحدة. والافضلية لهذا الاخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.