محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤبد مجدداً لأسير محرر في «صفقة شاليت» والقيق بين 3 أسرى مضربين عن الطعام
نشر في الحياة يوم 23 - 02 - 2017

أعادت محكمة عسكرية إسرائيلية حكماً قاسياً على الأسير نائل البرغوثي، في وقت واصل ثلاثة أسرى فلسطينيين الإضراب المفتوح عن الطعام، من بينهم الصحافي محمد القيق الذي تدهورت صحته أمس.
ووصف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين عيسى قراقع قرار المحكمة العسكرية الإسرائيلية بإعادة الحكم السابق للأسير البرغوثي بأنه «انتقامي تعسفي عنصري بامتياز، ومؤشر الى سياسة ملاحقة الأسرى المحررين، وإعادة اعتقالهم تعسفياً من دون أي أسباب قانونية». واعتبر أن إعادة الحكم، بعدما أمضى البرغوثي مدة محكوميته الأخيرة 30 شهراً، «تُعري ادعاءات الاحتلال بخصوص التهم التي وجهت اليه».
وشدد على أن اعتقال البرغوثي، الذي أطلقته إسرائيل عام 2011، قبل أن تُعيد اعتقاله قبل نحو ثلاث سنوات، «لم يستند الى أي تهم، وجاء فقط للتماشي مع سياسة القهر والحقد والتطرف الإجرامي الإسرائيلي». وقال إن «هذا الحكم الجائر يأتي في سياق الحملة المسعورة التي شنتها حكومة الاحتلال على المحررين منذ عام 2014، إذ اعتقلت 63 أسيراً محرراً، وأعادت فرض الأحكام السابقة عليهم». وطالب الجهات الدولية والإنسانية والبرلمانات في العالم ب «التحرك والتدخل لإطلاق البرغوثي وسائر الأسرى المحررين الذين اعتقلوا تعسفياً».
وأبدى استغرابه إزاء حكم محكمة إسرائيلية على الجندي الإسرائيلي أزاريا قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف «حكماً مخففاً وسخيفاً مدة 18 شهراً، فيما تعيد المحاكم نفسها الحكم المؤبد للأسير البرغوثي من دون أي تهمة أو سبب قانوني».
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت البرغوثي في الرابع من نيسان (أبريل) عام 1978، وأطلقته ضمن صفقة «وفاء الأحرار» (صفقة شاليت) في 18 تشرين الأول (أكتوبر) عام 2011، قبل أن تُعيد اعتقاله في 28 تشرين الأول 2012 مع عشرات المحررين في الصفقة.
الى ذلك، واصل ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال أمس إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري، وهم الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 17 يوماً، وجمال أبو الليل، ورائد مطير المضربان عن الطعام منذ أسبوع.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان أمس إنه «تم نقل الأسير القيق إلى عيادة سجن الرملة، وأبو الليل إلى سجن ايشل، ومطير إلى سجن عسقلان».
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت أبو الليل (50 عاماً) في 15 الجاري وشرع في الإضراب المفتوح عن الطعام في اليوم التالي. اعتقل أبو الليل سابقاً مدة تصل لثلاث سنوات، وهو أحد قادة حركة «فتح» وأمين سرها السابق في مخيم قلنديا في مدينة القدس، وعضو سابق في مجلسها الثوري.
أما مطير (47 عاماً)، فشرع في الإضراب المفتوح عن الطعام في 16 الجاري، بعد أربعة أيام على اعتقاله. وكان اعتقل سابقاً نحو ست سنوات، وهو رئيس مركز شباب قلنديا، عضو لجنة إقليم «فتح» في القدس سابقاً. واعتقلت سلطات الاحتلال الصحافي القيق (34 عاماً) في 15 من الشهر الماضي، وشرع في إضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري في السادس من الجاري. وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت القيق في السابق أربع مرات. ونقلته سلطات الاحتلال أمس من مركز تحقيق وتوقيف «الجلمة» إلى «عيادة سجن الرملة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.