البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختطاف 26 سوريا فى لبنان ..وتهديد بخطف رعايا قطر وتركيا والسعودية
نشر في عاجل يوم 16 - 08 - 2012

أعلنت إحدى أكبر العائلات اللبنانية، أمس، خطف عناصر من الجيش السوري الحر، بينهم ضابط برتبة نقيب، لمبادلتهم بأحد أبنائها المختطفين في سوريا. وتضاربت التقارير حول عدد المختطفين بين 20 إلى 26، فيما هددت عشيرة المقداد بخطف رعايا كل من قطر وتركيا والسعودية.
ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام عن عائلة المقداد قولها إنها اختطفت عناصر من الجيش السوري الحر في لبنان، بينهم ضابط برتبة نقيب، لمبادلتهم مع ابنها حسّان سليم المقداد المختطف في سوريا.
وأفادت العائلة بأن الجناح العسكري التابع لها تمكن من خطف ضابط جديد جريح ينتمي إلى الجيش الحر في منطقة شمال لبنان . وقال ماهر المقداد إن اكثر من 20 سوريا خطفوا الليلة قبل الماضية في لبنان من الجيش السوري الحر، «لكن من ثبت أنهم ليسوا أعضاء في الجيش السوري الحر أفرج عنهم».
وذكر المقداد أن أفراد عائلته لا يهتمون بما يحدث في سوريا ويحترمون إرادة الديمقراطية وأن كل ما يريدونه هو عودة ابنهم إلى لبنان سالما.
وفي السياق، نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام عن حاتم المقداد، وهو شقيق آخر للمخطوف في سوريا، انه «تم خطف 26 سوريا»، مهددا ان «كرة الثلج ستكبر»، محذرا قطر والسعودية وتركيا ورعاياهم. واشار الى ان عمليات الخطف تتم بالتنسيق مع العشائر كافة، وهي ستستمر وكل يوم هناك مفاجأة، كاشفا انه تم اخلاء 4 من ال 26 الذين لا علاقة لهم بالجيش الحر.
وهدد شقيق المخطوف حسان المقداد عبر وسائل إعلام محلية رعايا دول ثلاث هي قطر والسعودية وتركيا بالخطف وقال إن «ما عجزت الدولة اللبنانية عن القيام به من تحرير المخطوفين اللبنانيين في سوريا ، نحن أي (عائلة المقداد) سنستردهم».
وفي خبر لم يتم التأكد من صحته من مصادر مستقلة، ذكر موقع النشرة اللبناني، المقرب من حزب الله، أن الجناح العسكري لآل المقداد بلّغ العائلة بخطف مواطن تركي اسمه الاول صوفان. وذكرت أن العملية تمّت في محيط العاصمة.
وفي تطور ينبئ بتصعيد متبادل، ذكرت قناة «الجديد» اللبنانية إن مواطناً لبنانياً يدعى محمد منصور تم خطفه في سوريا امس من دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.
وعرض الجيش الحر أول من أمس تسجيلاً مصوراً يظهر فيه حسّان المقداد وقد بدت عليه آثار التعذيب، وهو يقول إنه ينتمي الى حزب الله، وإنه يحارب الى جانب النظام السوري.
وأدت الانتفاضة في سوريا إلى حدوث استقطاب في لبنان حيث يدعم أغلب السنة مقاتلي المعارضة السورية في حين أن حزب الله الشيعي يدعم الأسد.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - اختطاف 26 سوريا فى لبنان ..وتهديد بخطف رعايا قطر وتركيا والسعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.