بعد ظهور نتائج التحاليل المخبرية المتضمنة احتواءها على شوائب ونسبة كحول، سحبت لجنة مكافحة الغش التجاري في منطقة عسير أكثر من 3500 من عبوات بيرة ذات اسم تجاري شهير في محافظة خميس مشيط تمهيدا لإتلافها. وأوضح عضو اللجنة محمد الشهراني أن اللجنة ستقوم بجولات مماثلة لسحب بقية الكميات المتبقية في مدن ومحافظات المنطقة وذلك عقب ظهور نتائج التحاليل المخبرية المتضمنة احتواءها على شوائب ونسبة كحول لافتا إلى أنه سيتم إتلاف الكميات المضبوطة من قبل بلدية محافظة خميس مشيط وفرع وزارة التجارة. سحبت لجنة مكافحة الغش التجاري في منطقة عسير أكثر من 3500 من عبوات بيرة ذات اسم تجاري شهير؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في محافظة خميس مشيط . ليييييييييييييييييييييه ما يتم التشهير بالأسم لكي ترتدع الشركات الأخرى !!!!!!!! الحين وش نستفيد من الخبر اذا كان اسم المنتج مو مذكور عشان نتجنبه عججججججججججججججججججججججيب؟؟؟!!! طيب ليش ماتوضحون اسم الشركة موسي والا هولستن والا باربيكان والا غيرها عشان المستهلك المسكين مع العلم انها اصلا مافيها فايدة الله يهديكم طيب عطونا اسم المنتج المشهور علشان نكون على بينه ... عن البراء بن عازب - رضي الله عنه - قال: خرجنا مع النبي - صلى الله عليه وسلم - في جنازة رجل من الأنصار، فانتهينا إلى القبر ولما يلحد، فجلس رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وجلسنا حوله، وكأن على رؤوسنا الطير، وفي يده عود ينكت في الأرض، فرفع رأسه فقال: استعيذوا بالله من عذاب القبر - مرتين أو ثلاثاً - ثم قال: إن العبد المؤمن إذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الآخرة نزل إليه ملائكة من السماء، بيض الوجوه، كأن وجوههم الشمس، معهم كفن من أكفان الجنة، وحنوط من حنوط الجنة، حتى يجلسوا منه مَدَّ البصر، ثم يجئ ملك الموت - عليه السلام - حتى يجلس عند رأسه، فيقول: أيتها النفس الطيبة اخرجي إلى مغفرة من الله ورضوان، فتخرج تسيل كما تسيل القطرة من فيِّ السقاء، فيأخذها فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين، حتى يأخذوها فيجعلوها في ذلك الكفن، وفي ذلك الحنوط، ويخرج منها كأطيب نفحة مسك وجدت على وجه الأرض، قال: فيصعدون بها فلا يمرون بها على ملأ من الملائكة إلا قالوا: ما هذا الروح الطيب ؟ فيقولون: فلان بن فلان بأحسن أسمائه التي كانوا يسمونه بها في الدنيا، حتى ينتهوا بها إلى السماء الدنيا، فيستفتحون له فيفتح لهم فيشيعه من كل سماء مقربوها إلى السماء التي تليها، حتى ينتهي به إلى السماء السابعة، فيقول الله عز وجل: اكتبوا كتاب عبدي في عليين، وأعيدوه إلى الأرض، فإني منها خلقتهم وفيها أعيدهم، ومنها أخرجهم تارة أخرى، قال: فتعاد روحه في جسده فيأتيه ملكان فيجلسانه، فيقولان له: من ربك ؟ فيقول: ربي الله، فيقولان له: ما دينك ؟ فيقول: ديني الإسلام، فيقولان له: ما هذا الرجل الذي بعث فيكم ؟ فيقول: هو رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيقولان له: وما علمك ؟ فيقول: قرأت كتاب الله فآمنت به وصدقت، فينادى مناد في السماء: أن صدق عبدي، فأفرشوه من الجنة، وألبسوه من الجنة، وافتحوا له باباً إلى الجنة، فيأتيه من روحها وطيبها، ويفسح له في قبره مد بصره، ويأتيه رجل حسن الوجه، حسن الثياب، طيب الريح، فيقول: أبشر بالذي يسرك، هذا يومك الذي كنت توعد، فيقول له: من أنت ؟ فوجهك الوجه يجئ بالخير، فيقول: أنا عملك الصالح، فيقول: رب أقم الساعة حتى أرجع إلى أهلي وما لي، قال: وإن العبد الكافر إذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الآخرة، نزل إليه من السماء ملائكة سود الوجوه، معهم المسوح، فيجلسون منه مُدَّ البصر، ثم يجئ ملك الموت حتى يجلس عند رأسه، فيقول: أيتها النفس الخبيثة أخرجي إلى سخط من الله وغضب، فتفرق في جسده، فينتزعها كما ينتزع السفود من الصوف المبلول، فيأخذها فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى يجعلوها في تلك المسوح، ويخرج منها كأنتن ريح جيفة وجدت على وجه الأرض، فيصعدون بها فلا يمرون بها على ملأ من الملائكة إلا قالوا: ما هذا الروح الخبيث ؟ فيقولون: فلان بن فلان بأقبح أسمائه التي كان يسمى بها في الدنيا، حتى يُنْتَهى به إلى السماء الدنيا، فيُسْتَفْتَح له فلا يفتح له، ثم قرأ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - { لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سَمِّ الخياط } فيقول الله عز وجل: اكتبوا كتابه في سجين في الأرض السفلى، فتطرح روحه طرحاً ثم قرأ { ومن يشرك بالله فكأنما خرَّ من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق } فتعاد روحه في جسده، ويأتيه ملكان فيجلسانه، فيقولان له: من ربك ؟ فيقول: هاه هاه، لا أدري، فيقولان له: ما دينك ؟ فيقول: هاه هاه لا أدري، فيقولان له: ما هذا الرجل الذي بعث فيكم ؟ فيقول: هاه هاه لا أدري، فينادى مناد من السماء أن كذب فافرشوا له من النار، وافتحوا له باباً إلى النار، فيأتيه من حرِّها وسمومها، ويضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه، ويأتيه رجل قبيح الوجه قبيح الثياب منتن الريح، فيقول: أبشر بالذي يسوءك !! هذا يومك الذي كنت توعد . فيقول: من أنت ؟ فوجهك الوجه يجئ بالشر . فيقول: أنا عملك الخبيث، فيقول: رب لا تقم الساعة ) رواه أحمد في مسنده. المفردات المسوح: الكفن. فِيُّ السقاء: فم القربة أو مخرج الماء منها. السفود: حديدة لها كلاليب . سَمّ الخياط: فتحة الإبرة . الحنوط: ما يطيب به الميت . عليين: موضع في السماء السابعة . سجين: موضع في الأرض السفلى . المعنى الإجمالي أوضح النبي - صلى الله عليه وسلم – في هذا الحديث العظيم مبتدأ رحلة الإنسان من ساعة موته إلى مستقره في القبر وكيف معاملته وفقا لعمله في حياته . فبين – عليه الصلاة والسلام – أن الناس رجلان تقي وفاجر، فالتقي يعامل بحفاوة بالغة، وإكرام عظيم، حيث تنزل عليه ملائكة الرحمة لقبض روحه، فيأتونه في صورة حسنة كأن وجوههم الشمس في بهائها وإشراقها، فيجلسون منه مد البصر، فيشعره نظره إليهم بالاطمئنان والسكينة، ويأخذ ملك الموت روحه، فتخرج سهلة يسيرة، دون مشقة وتعب، فلا يدعها الملائكة في يد ملك الموت طرفة عين حتى يصعدوا بها إلى السماء في موكب مهيب، فتفتح له أبواب السماء، ويشيعه في كل سماء مقربوها، وهم يتعجبون من طيب ريح هذه الروح الطيبة، حتى يبلغوا بها السماء السابعة، فيأمر الرب سبحانه ملائكته أن يعيدوا هذه الروح إلى الأرض لتكرّم في قبرها، ويكتب كتاب ذلك العبد في موضع عال من السماء السابعة . وتعاد هذه الروح المباركة إلى قبرها، فيتولى الملائكة سؤالها عن ربها ودينها ورسولها، فتجيب بأحسن جواب وأفضله، فتقول ربي الله، ونبي محمد، وديني الإسلام !! فيأمر الله بأن يفسح في قبر هذا العبد المؤمن، ويأتيه من روح الجنة وريحانها ما يجعله يتمنى أن يقيم الله الساعة حتى يجتمع بأهله وماله. وأما الفاجر فيأتيه ملائكة العذاب في صورة مرعبة سود الوجوه، معهم أكفان من نار، فيجلسون منه مَدَّ البصر، ويجلس ملك الموت عند رأسه فيتنزع روحه فيعاني من ذلك شدة وألما عظيماً، فإذا انتزع روحه أخذها منه ملائكة العذاب فيجعلونها في أكفان من نار، فتخرج منها ريح منتنة، فيصعدون بها إلى السماء فلا تفتح لهم، ويأمر الله سبحانه أن تعاد هذه الروح الخبيثة إلى الأرض فترمى رمياً، وتعاد روحه في جسده، فيأتيه ملكان فيسألانه عن ربه ودينه ورسوله، فلا يدري ما يجيب به، ويقول ها ها !! فيأمر الله أن يفرشوا له من النار، ويفتحوا له باباً من النار، فيأتيه من حرّها وسمومها، ويعلم ما ينتظره في الآخرة، فيدعوا الله ألا يقيم الساعة خوفاً !!. خطبة عن السفر للخارج يخرج النبي عليه الصلاة والسلام ذات ليلة من بيته قال 00وإذا به يلتقي بابوبكر وعمر رضي الله عنهما جميعا00 فيقول لهما النبي عليه الصلاة والسلام سائل إياهم ما الذي أخرجكما يعني ما الذي أخرجكما في هذه الساعة00 قالوا يا رسول الله أخرجنا الجوع قال وأنا أخرجني الذي أخرجكما انطلقا فينطلق النبي صلى الله عليه وسلم إلى مزرعة أحد الأنصار 00وإذا به يلتقي بالمرآة أين فلان 00قالت ذهب يستعذب لنا الماء 00قال وإذا بالرجل يقدم ففرح الرجل من أضيافه النبي عليه الصلاة والسلام وأبو بكر وعمر 00فقدم لهما التمر 00وأخذ المدية يعني السكين 00فقال له عليه الصلاة والسلام إياك والحلوب فذبح لهما وأكلا وشبعا فقال لهما النبي عليه الصلاة والسلام والله لتسألن عن هذا النعيم 00 كم نحن في نعم لا تعد ولا تحصى ومن أعظم النعم التي من الله بها علينا نعمة الإسلام فالحمد لله الذي جعلنا مسلمين ولم يجعلنا لا يهود ولا نصارى ولا رافضة ولا نطوف على قبر ولا نذبح لقبر أليست هذه نعمة ومن النعم التي من الله بها علينا نعمة الصحة والعافية غيرك يتقلب في الأوجاع والأمراض والهموم والغموم وأنت في صحة وعافية أليست هذه نعمة ومن النعم التي من الله بها علينا نعمة الأمن غيرك إذا خرج من مكانه لا يأمن على نفسه ولا على أولاده أنت تخرج من بيتك أمن على نفسك أمن على أولادك أليست هذه نعمة يقول النبي عليه الصلاة والسلام ( من كان أمن في سربه معافا في بدنه عنده قوت يومه 00ماهو سنته قال : فكأنما حيزة له الدنيا بحذافيرها ) (يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شئ عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وماهم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ) لقد حذرنا نبينا عليه الصلاة والسلام من فتنة الدجال فقال عليه الصلاة والسلام ( من سمع بالدجال فلينئ عنه فإنه لايزال به حتى يفتنه ثم يتبعه) ) في هذه الايام وعبر وسائل الاعلام دعاة على ابواب جهنم هم من أبناء جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا يدعوننا للسفر خارج هذه البلاد 00أهي الى الدعوة الى الله 00ونشر الخير بين الناس 00 إنهم يدعوننا للتأثر بالشبهات والوقوع في الشهوات00يقول عليه الصلاة والسلام ( تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا عودا أيما قلب اشربها نكتت فيه نكتت سوداء وايما قلب أنكرها نكتت فيه نكتت بيضاء فهذا يصبح كالكوزي مجخيا لايقر معروف ولاينكر منكرا والاخر مايضره مادامت السماوات والارض ) ماذا في تلك البلاد سواء قريبة أم بعيدة 00الطواف بالقبور يقول عليه الصلاة والسلام ( لعنة الله على اليهود والنصارى إتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ماذا في تلك البلاد 00السحر والشعوذة يقول عليه الصلاة والسلام (من أتى عرافا فسأله عن شئ 00قرأة الكف والفنجال والسؤال عمن عانه وسحره وعن المفقودات 00لم تقبل له صلاه أربعين يوما) ويقول عليه الصلاة والسلام ( من أتى عرافا أوكاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ) ماذا في تلك البلاد انتشار الفواحش و الزنا 00 يقول عليه الصلاة والسلام ( ملعون من أتى امرأة في دبرها ) ويقول ابن عباس اللوطي إذا مات على غير توبة مسخ في قبره خنزيرا واسمع لحديث الزناة أعاذنا الله واياكم من فعلهم وعذابهم في البخاري أصح كتاب بعد كتاب الله ( الملاكان يقولان للنبي عليه الصلاة والسلام 00إنطلق 00إنطلق 00يقول فانطلقنا فأتينا على مثل بناء التنور أعلاه ضيق وأسفله واسع وإذا به رجال ونساء عراة وإذا هم يأتيهم لهب النار من تحتهم فيضوضون 00ويصيحون من شدة الحر حتى يكادوا أن يرتفعوا فقلت من هؤلاء 00الذين يعذبون هذا العذاب فقالوا : هؤلاء هم الزناة والزواني ) ماذا يوجد في تلك البلاد انتشار ا لمسكرات والمخدرات يقول عليه الصلاة والسلام مهددا ( إن على الله عهدا لمن يشرب المسكر أن يسقيه من طينة الخبال قيل يارسول الله وما طينة الخبال قال : عصارة أهل النار أو عرق أهل النار ) ويقول عليه الصلاة والسلام ( من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين يوما فإن مات دخل النار فإن تاب تاب الله عليه فإن عاد كان حقا على الله أن يسقيه من ردغة الخبال قالوا : يارسول الله وما ردغة قال عصارة أهل النار أوعرق أهل النار ) سئل فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء حول السفرالى الدول الخليجية والعربية والاسيوية بقصد النزهة والاستجمام هل ذلك جائز أم حرام ؟ قال إن ذلك محرم شديد التحريم 00ماهو الدليل الرجل الذي قتل مائة نفس ثم أتى الى العالم فقال : قتلت مائة نفس فهل لي من توبة قال : نعم ومن يحول بينك وبين التوبة ولكن الشاهد إذهب إلى قرية كذا وكذا فإن بها أناس يعبدون الله فاعبد الله معهم 00فإن قريتك قرية سوء يريد نقله من مواطن الفساد الى أماكن الصلاح وأول مايقع فيه ذلك المسافر سواء بنفسه او بإهله إذا كان لغير غرض شرعي كبيرة من الكبائر ألا وهي التصوير جاء رجل الى ابن عباس فقال يابن عباس إنني رجل أصور فأفتني قال :أدن مني يقول فدنا منه00قال : ادن مني يقول فدنا منه ثم وضع يده على رأسه قال أخبرك بما سمعت من النبي عليه الصلاة والسلام ( كل مصور في النار يجعل له بكل صورة نفسا تعذبه في جهنم قال إن كنت فاعلا فاصنع الشجر وما لاروح له ) بل توعد عليه الصلاة والسلام بالنار بالذين يلعبون بإموال الله مهرجانات00دشوش وقنوات00مسكرات ومخدرات00سفريات للفساد والافساد يقول عليه الصلاة والسلام كما في البخاري ( أن أناس يتخوضون في مال الله بغير حق فلهم النار يوم القيامة ) أسالك بالله يامن تريد السفر الى تلك البلاد بحجة النزهة والاستجمام ماذا سوف تتعلم أنت وماذا سوف يتعلم الابناء 00 وماذا سوف تتعلم تلك الفتاة هل ستتعلم قيام الليل وصوم النهار بل والله تتعلم قلة الحياء والتمرد على هذا الدين ومن سن سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة أنت مسؤل عن نفسك واهلك بإن تقيهم عذاب جهنم ( ياأيها الذين أمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة00الاية) ويقول عليه الصلاة والسلام ( مامن عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة ) 00من أين أتانا من يدعوا الى قيادة المرأة واختلاط المرأة وتنحية الشريعة00اليس قد ذهب الى تلك البلاد وتلقى تلك الزبالات 00ثم اتى يبث سمومه في هذه البلاد00 يقول سماحة الشيخ ابن باز كم انسان صالح سافر الى تلك البلاد فعاد فاسدا وكم انسان صالح ذهب الى تلك الديار فعاد كافرا في البخاري يقول انس كان معنا رجل من بني النجار حفظ البقرة وال عمران كان هذا الرجل يكتب الوحي للنبي عليه الصلاة والسلام ويرى النبي عليه الصلاة والسلام ويرى ابو بكر وعمر هذا الرجل لم يلبث حتى لحق بالنصارى فتنصر فلم يلبث حتى مات فلما مات اخذوه فدفنوه فلما أصبحوا واذا بالارض قد لفضته فعادوا فدفنوه فلما اصبحوا واذا بالارض قد لفضته فقالوا هذا فعل اصحاب محمد عليه الصلاة والسلام يوم ان هرب منهم فعلوا هذا فعادو فدفنوه فلما اصبحو واذا بالارض قد لفضته فتركوه على حاله الكثير يفر من هذا لحر فهلا تذكرة حر جهنم ( وقالوا لاتنفروا في الحر قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون 00) اسمع ماذا يقول المقداد بن الاسود رضي الله عنه يقول: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( تدني الشمس يوم القيامة من الخلق حتى تكون منهم كمقدار ميل 0 يقول سليم ابن عامر فوالله ماأدري مايعني بالميل أهو ميل المكحلة أم ميل المسافة فيكون الناس على قدر أعمالهم فمنهم من يكون العرق الى كعبيه ومنهم من يكون الى ركبتيه ومنهم من يكون الى حقويه ومنهم من يلجمه العرق الجاما وأشار رسول الله صلى الله عليه وسلم الى فيه ) وهذا رسولنا عليه الصلاة والسلام يقول ذات مرة ( يحشر الناس يوم القيامة حفاة عراة غرلا 0قالت عائشة رضي الله عنها يارسول الله الرجال والنساء جميعا ينظر بعضهم الى بعض 0 قال الامر أشد من أن يهمهم ذلك ) وسمع للنبى عليه الصلاة والسلام ماذا يقول 00يقول عليه الصلاة والسلام يؤتى يوم القيامة بانعم اهل الارض قصور 00صحة 00عافية 00زوجة 00اولاد00اموال 00 وهو من أهل النار فيغمس في النار غمسه ثم يقال له يا فلان هل مر بك خير قط هل رأيت نعيم قط فيقول لا والله ياربي ما مر بي خير قط ولا رأيت نعيم قط سبحان الله ذهبت لذة النظر للمحرمات وساع المحرمات وفعل الفواحش والمنكرات بغمسة واحدة في النار عود أولادك السفر الى مكة والمدينة يقول عليه الصلاة والسلام (ومن سن سنة حسنة كان له مثل أجرها وأجر من عمل بها الى يوم القيامة )ويقول عليه الصلاة والسلام مرغبا ( صلاة في مسجدي هذا بألف صلاة وصلاة في المسجد الحرام بمائة الف صلاة وصلاة في المسجد الاقصى بخمسمائة صلاة ) ويقول عليه الصلاة والسلام ( تابعوا بين الحج والعمرة فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد ) لقد قمت ذات يوم بسؤال الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله حول قريب لي يملك محل سفر وسياحة ولا يعمل برنامج السفر الجماعي إنما يقطع التذاكر فقط 0 هل عمله هذا جائز أم لا ؟ فقال لي قل له كل من سافر سوف يتحمل وزره اسمع للنية ومافيها من الاجور او الاوزار يقول عليه الصلاة والسلام انما الدنيا لاربعة نفر00 رجل اتاه الله مالا وعلما فهو يعرف ان لله حق في هذا المال زكوات وصدقات بناء للمساجد بذل في توزيع الشريط والكتاب نشر الكتب ودعم حلق القران فهذا بافضل المنازل ورجل اتاه الله علما ولم يؤته مالا يقول لو ان لى مثل فلان لفعلت كذا وكذا بناء للدور تصدق على الفقراء والمساكين نشر للعلم فهما في الاجر سواء ورجل اتاه الله مالا ولم يؤته علما فهو يتخبط في ماله نشر للقنوات دشوش وقنوات مجلات وسفريات للفساد والافساد مسكرا ومخدرات فهذا باخبث المنازل 0ورجل لم يؤته مالا ولاعلما فهو يقول لو ان لى مثل فلان لفعلت كذا وكذا من الفساد والافساد فهما في الوزر سواء ان القابض على دينه في هذه الازمنة له بشرى من النبي عليه الصلاة والسلام بأجر خمسين من الصحابة رضي الله عنهم يقول النبي عليه الصلاة والسلام القابض على دينة كالقبض على الجمر يعطى أجر خمسين قالوا يارسول الله منا أم منهم قال بل منكم قال سماحة الشيخ ابن باز القابض على دينه في هذه الازمنة يعطى اجر خمسين من الصحابة انت تريد جنة عرضها السموات والارض اسمع للنبي عليه الصلاة والسلام يخبر عن ادنى اهل الجنة منزلة يقول النبي عليه الصلاة والسلام اني لاعلم اخر واحد يخرج من النار واخر واحد يدخل الجنة يطلب من الله سبحان وتعالى ان يخرجه من النار فياخذ ربنا عليه العهود والمواثيق الا يطلب غيرها فيخرجه الله من النار ثم يمكث ماشاء الله ثم يعود ويطلب من الله أن يقربه من الجنة فيقول الله له الم أخذ عليك العهود والمواثيق الا تطلب غيرها فيقربه الله من الجنة ثم يعود ويطلب من الله أن يدخله الجنة فيقول الله له الم أخذ عليك العهود والمواثيق الا تطلب غيرها 00فيدخله الله الجنة ثم يقول له تمن فيتمنى 00ويتمنى والله يذكره ثم يقول الله له ولك مثلها ومثلها ومثلها عشر أضعاف ملوك الدنيا قال النبي عليه الصلاة والسلام وذلك أدنى أهل الجنة منزله فما بالك بأعلاهم ! ويقول النبي عليه الصلاة والسلام مرغبا لو أن حورية أين أصحاب القنوات والمسلسلات من هذا الحديث لو أن حورية طلت على أهل الأرض لملاءة مابين السماوات والأرض ريحا ولنصيفها يعني خمارها خير من الدنيا وما فيها ويقول الله جل جلاله في الحديث القدسي ( أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ) وأخيرا إن إلغاء قرار السفر والندم على ذلك خير والله من الندم يوم القيامة يقول النبي عليه الصلاة والسلام من هم بسيئة فلم يعملها خوفا من الله ورجاء ما عنده كتبها الله له حسنة كاملة انا افضل انك تفضحون هاذي الشركات لا تكتفو بقول انها من انتاج شركة عالمية او ماركة معروفة او مطعم خمس نجوم او غيرها من الالقاب قولو الاسم عشان ما نتعرض لها وسو نشرات تذكيرية فيها صحيح ا بعض الشباب راح يستغلون مثل هذا الخبر استغلال سلبي لاكن الافضل انكم تفضحون هذي الشركات على الملاء والسلام ختام سبحااااااااان الله طيب وش نوع اليره عشان ما نقع بالحرام. يعني يتسترور على التاجر كنا ناكل ...... حسبي الله وش أسم العبوه علشان الناس تتجنب شربها المفروض أنه يشهر بها ماهو يتستر عليها طيب وأصحاب المحلات التجاريه مين بيعوضهم في حال سحب هذه البضاعه من محلاتهم..!!؟؟؟!!؟؟ يفترض يعوضهم اللي سمح بدخولها المملكه هو أصلا وش اللي خلاهن يدخلن صارت الجمارك صورة ؟ ولا ناس عن ناس الله يعطيكم العافيه على الخبر الهام ,,عشان نأخذ الحذر من هالمشروبات السيئه وعندي عتب على الكاتب العزيز المفروض تذكر اسم المنتج لكي نبتعد عنه نهائيا,,, ذات اسم تجاري شهير ياعاجل ليه ما تصرح وش هذا المنتج او انتم خائفين من ........................ الله يخلي الحمضيات لحمد لله ولكن معقول هذا النوع ماينباع إلا في أسواق خميس مشيط فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياجماعة عرفونا باسم الشركة الشهيره هذي عشان نتجنبها ؟؟؟ يقلكككككككك الخبر فيها كحول يعني ؟خمر يعني محرم علينا شربها إذا من حقنا نعرف هذه الشركة ومنتجها هذا ذنوبنا في رقاب من اخفا علينا اسم هذه الشركة مع احتامي للاخ محمد الشهراني لماذا لايوضح اسم المنتج حتى يتم الاحتراس منه وتكون الشركه ملزمه ايضا بالغرامه لعدم التزامها بشروط التصدير للمملكه ويتم الابتعاد عن انتاجها من قبل المواطنين والحرص من ذلك الله المستعان ...... وحسبي الله ونعم الوكيل بس اللي يرفع الضغط دائماً لماذا التستر على اسم المنتج ؟؟؟؟؟ دائما يصير غش وتلاعب ويقولون (((( ماركة او اسم شهير )))))) والمفترض ان المواطن يعرف الاسم ليكون حذراً وكذلك لردع الشركة المنتجة بما سيكون من خسائر بعد التشهير ... ولكن الظاهر انهم اخوان وحبايب وما ودهم يخربون عليهم السوق لان الاعلان يخرب السوق حسبنا الله ونعم الوكيل لو سمحتم أسم شراب الشعير ليتكم تكرمتم وحددتوا النوع ليتجنبها من يود البعد عن الحرام ! ترانا مجتمع اسلامي فيه الخير واخفاء الاسم تشجيع لهم طيب ليش ماتكتبون اسم المنتج عشان يحتاطون هالعالم الله المستعان لو هي قضيه مواطن سعودي كان كتبتو اسم جد جده بس يمكن فيها دهن سير عشان ماينكتب اسم المنتج الحين احرك للبقالة واسالهم اذا سحب اي نوع من البيرة والا اخذت من كل نوع وحده واشوف انا بنسطل والا لا والله انكم فاشلين ياعاجل ليه ماتطلعون تعليقي اللي قبل شوي ؟ بربيكان ماتبي معلم الخبر قبل اكثر من شهر ونزل بالجرايد اول حرف من اسم البيره هو هولستن اسم البيره هوووولستن بنكهااااتها توه واصلني برود كاااست البيره من عائله محترمه وقبيله مشهوره ولا يجوز نفضح فيها وفي اهلها تذكرت كلام واحد من المسئولين انا من المجمعه ومدمن هولستن رمان .. الحين انقطعت ومره جيت لبقاله يقول البلديه سحبتها ووراني التقرير حق البلديه جميع كرتون هولستن انسحب ع العموم واضحه .. لانها ألمانيه تجي دايركت من غير ماتمر ع ربيعنا .. ع شان مكتوب عليها خاليه من الكحول( ) هولستين و هي المانية التصنيع و سحبت في اكثر من منطقة في السعودية ( .. بعد ظهور نتائج التحاليل المخبرية المتضمنة احتواءها على شوائب ونسبة كحول .. سحبت لجنة مكافحة القش التجاري أكثر من 3500 من عبوات بيرة ذات اسم (تجاري شهير) في محافظة خميس مشيط تمهيدا لإتلافها.. ) الحقيقة هذا الكلام إشاعة وكذب في كذب !! أنا بحثت في كل مناطق المملكة بواسطة كل معارفي عن بيرة اسمها (تجاري شهير) ولم نجدها وقيل لنا (ما نضحك عليكم ! نضحك على من أخبركم بوجود بيرة تسمى (تجاري شهير)!! ويقول(ون) إن لجنة(مصالحة)الغش تعلن عن المشروب وتتستر على الفاعلين وتزور اسم الكحول المغشوش بالبيرة وأن لجنة(الغباء) والداء لا زالوا نايمين لأنهم يمكن شربوا من البيرة المغشوشة وما صحوا إلى اليوم!! ويقول واحد في نظام ساهر أنه رأى الفاعل والمشروب يركضون بالطريق السريع يلوحات مزورة مسروقة من سيارة ضابط بنظام سافر وسجلت المخالفة على ظابط اسمه(آمين ) وراح يبكي عند (المقفل) وقال له ( لوحة ضابط !؟ هذا ظلم عظيم) وطالبوه يبحث عن لوحته حتى يجدهاويسدد الغرامة! ويقول(ون) إن الجناة والبيرة وصلا إلى (بير) (الأمان)ة وأن(الأمانة) في هذا الزمان (ضايعة) !! هولستن من قبل صحيفة عسير الإلكترونيه لكم الله اكثر اللي يسالون عن الاسم تراهم يسالون لكي يشترونها تبون تعرفون ومن جد تبتقاطعون لاتشترون اي بيره الين تسحب من السوق ويكفي عن اسم الشركه الحمد لله ماعمري شربت بيرة لا بكحول ولا بدون كحول آخر عمري أدخل البقالة أقول عطني بيرة...!!!؟؟؟ ارجوووووا التوووقف عن اتلااااااافها كل يووم نتلف كميااات وسسلع ولانفكرر باعادة تصديررها والزااام الشررركه بسسحبها لانها خالفت .... لممماذا لاتلزم التجارره بخميسسس مشيط او وزااااااااااره التجاااره الموورد بسسحبها وتكليف الشرركة المصصصصصصصنعه بسسحبها على حسابهم بدلا من الاتلاااف نتلف كل عاااام بمبااااااااااااااااااااااركة وزارة التجااااااااااااااااره ملياارات الريالاااااااااااااااااااااااااااااااااااات دون ان نضع عقوبااااااااااااااااااااات عل ىالشرركة المصنعه او وكيلها هنا توقفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا عن هذه المهااااااااااااااازل كذابين كلها اشاعات وفي الاخير تطلع مثل اشاعات حليب سيميلاك الله واعلم انها شركة بربيكان لانه كذا مره تنقطع عن السوق والله مهزلة ... طيب علمونا عن اسم البيرة عشان نتجنبها.... والا التستر عندكم اهم من وقوع الناس بالمحرمات اضحك الله سنك يالعلياني تعليقك توحفه افا يا ذالعلم بلاني اذاشربتها بدة السياره تعوم با الطريق تقل غواصه اثر البلا من الماخوذه انشاء الله ان ماعلى اثم يعني مغشوش \\\\\\\\مايمديني على كم كرتونقبل السحب بعدين ياعاجل بعض التعليقات تقل خطبه المفترض التعليق يكون حده ثلاث اسطر مضمون الخبر فقط الله وكبر الاخوان اكثرهم منصحين ولا يبحون البيره هذه عطونا اسمها وخلوها حنا نشربها لاتشربونها انتم عرق يخب عليكم ههههههههههههه هذا ماهو(مكافحة الغش التجاري) تستر على الغش التجاري اولا ليش ماتعلنون اسم المنتج حتى يقاطعه الشعب السعودي المسكين ثانيا-ليش مايمنع هذا المنتج من دخول مملكة الأنسانيه لاحول ولاقوة الابالله كل يوم متسترين علىشئ حتى البنقالي اذا سرق صورة وجهه في الصحف تكون مشوشه طيب لو باع صاحب ملحمه لحم خنزير اعزكم الله في احد ملاحم السعوديه بطريقة الغش والدس ماذا ستكون عقوبته!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! صدقوني هلستون وانا وزوجتي طايحين فيها لن كم سنه وانا اقول لزوجتي بصراحه هذي البيره لم اشربها احس اني ادوخ وهي تقول نفس الكلام وكن نشرب تفاح لعنت الله عليكم لن كما سنه نشربها ونقعد قعده في البيت مع بعيض وهات شرب في الهلستون حسبي الله عليكم اثاري نشرب خمر رحنا فيها طيب صلاتنا ويش يصير فيها نعيدها وله الي راح راح خبر غير صحيح والدليل لم يفصح عن اسم المنتج أو انه صاحب الخبر جبان(؟) خبر غير صحيح والداليل لم يفصح عنأسم المشروب أوأن صاحب الخبر جبان لان هذا التعتيم غش لشعب لانه يباع في جميع المملكة وليس فقط في عسير اشوف نفسي اذا شربت بيره قمت وحست اعيالي حوس ..اذاعرف السبب بطل العجب!!! ايش الفايدة من خبركم هذا خبر عقيم وللأسف ،،،!!!