محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

شكلت مستجدات الأحداث التي جرت على الساحات المحلية والعربية والإقليمية والدولية وتطوراتها محور اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة اليوم.
وسلطت الصحف الضوء على اختتام رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي زيارته لنيويورك وترؤسه جلسة لمجلس الأمن الدولي بصفة لبنان رئيسا للمجلس هذا الشهر وتوقع عودته والوفد المرافق له في وقت لاحق اليوم إلى بيروت وكان ميقاتي التقى السفراء العرب المعتمدين في الأمم المتحدة مركزا حديثه معهم على التزام لبنان بالقرارات الدولية لا سيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.. ونتائج لقاء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامس وما جرى خلال اللقاء من بحث لتطورات الأوضاع في جنوب لبنان ومستجداتها وتشديد بري خلال اللقاء على أهمية وضرورة شروع لبنان بالتنقيب عن النفط في المنطقة البحرية اللبنانية التي تحاول إسرائيل السيطرة عليها لاستغلال مواردها النفطية.
وتطرقت الصحف إلى قرارمجلس الأمن الدولي بتأجيل اتخاذ أي قرار بشأن مسعى الفلسطينيين للانضمام إلى الأمم المتحدة إلى الغد بسبب محاولات الولايات المتحدة الأميركية اقناع دول المجلس بعدم التصويت لصالح الفلسطينيين وإتاحة المزيد من الوقت على ما يبدو للجهود الدولية لإحياء المحادثات المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل.
وواصلت الصحف على صعيد آخر رصدها لآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا وجديدها .. ومواجهة مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي مقاومة عنيفة من قبل فلول قوات العقيد معمر القذافي في مدينتي سرت وبني وليد المعقلين الأخيرين للقذافي الذي تتضارب الأنباء حول مكان تواجده.
وفي شؤون أخرى متفرقة اهتمت الصحف بإسقاط طائرة حربية يمنية على أيدي مسلحين محليين في منطقة أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء .. وتظاهر مئات الآلاف من أنصار المعارضة في صنعاء وسط دعوات من القيادات الشبابية المنتمية إليها لتصعيد التحركات ضد النظام اليمني الحالي .. واختتام رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني زيارة عمل إلى الجزائر بحث فيها مع المسؤولين الجزائريين سبل دعم التعاون بين البلدين والتنسيق الثنائي في القضايا السياسية لاسيما تلك المتعلقة بالمنطقة العربية.. وأمر رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر المشير حسين طنطاوي بفتح تحقيق في وقائع تضمنها فيديو بثته مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أفراد من الجيش أثناء قيامهم بتعذيب مواطنين بعد توقيفهم .. وإعلان قيادة عمليات بغداد عن القاء القبض على "أكبر خلية إرهابية" مسؤولة عن تنفيذ عشرات عمليات الاغتيال في العاصمة العراقية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.