جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع الصادرات السعودية 12% والواردات 9% في فبراير الماضي

ارتفعت القيمة الإجمالية للصادرات السعودية غير البترولية في شهر فبراير 2011م إلى 11245 مليون ريال مقابل 10070 مليون ريال في فبراير من العام الماضي بنسبة 12% فيما بلغ الوزن المصدر 3385 ألف طن مقابل 3524 ألف طن بانخفاض بنسبة 4%.
ورصد تقرير صادر عن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات تلقت وكالة الأنباء السعودية نسخة منه ارتفاعا في قيمة الواردات إلى المملكة خلال فبراير الماضي لتصل إلى 27769 مليون ريال مقابل 25370 مليون ريال بارتفاع بنسبة 9% فيما بلغ الوزن المستورد 2881 ألف طن مقابل 3986 ألف طن في فبراير من العام الماضي بانخفاض بنسبة 28%.
وأوضح التقرير أن منتجات البلاستيك كانت على رأس أهم السلع المصدرة بقيمة إجمالية بلغت 3800 مليون ريال تمثل ما نسبته 34% من الصادرات تليها البتروكيماويات بقيمة إجمالية بلغت 3602 مليون ريال بنسبة 32% من الصادرات ثم السلع المعاد تصديرها بقيمة إجمالية بلغت 1127 مليون ريال بنسبة 11% من الصادرات وبقية السلع بقيمة 1185 مليون ريال تمثل 10% من الصادرات فيما بلغت قيمة المواد الغذائية 905 ملايين ريال بنسبة 8% والمعادن العادية ومصنوعاتها بقيمة 526 مليون ريال بنسبة 5% من السلع السعودية المصدرة في فبراير الماضي.
وأشار التقرير إلى أن الصين جاءت على رأس قائمة أهم الدول المصدر إليها بقيمة إجمالية بلغت 1519 مليون ريال تمثل 14% من الصادرات السعودية تليها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 1118 مليون ريال بنسبة 10% تليها سنغافورة بقيمة 663 مليون ريال بنسبة 6% من الصادرات في فبراير الماضي ثم الأردن بقيمة 542 مليون ريال بنسبة 5% والهند بقيمة 442 مليون ريال بنسبة 4% فيما استحوذت بقية الدول على ما قيمته 6961 مليون ريال بنسبة 61% من الصادرات السعودية.
وأكد التقرير أن الآلات والأجهزة والمعدات الكهربائية كانت من بين أهم السلع المستوردة في فبراير الماضي بقيمة إجمالية بلغت 7835 مليون ريال بنسبة 28% من الواردات تليها معدات النقل بقيمة 4318 مليون ريال بنسبة 16% والمعادن العادية ومصنوعاتها بقيمة 3983 مليون ريال بنسبة 14% ثم المواد الغذائية بقيمة 3854 مليون ريال بنسبة 14% أيضا.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.