محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس وزراء قطر والأمين العام للجامعة العربية / مؤتمر صحفي

أكد رئيس لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري على ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية التي تقودها مصر من أجل تحسين الموقف الفلسطيني والعربي في عملية السلام .
وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عقب ختام اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية بمقر الجامعة مساء اليوم إن بقاء مبادرة السلام أو عدم بقائها يحتاج إلى قرار من القمة العربية .. مشيرا في هذا الصدد إلى كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول أن المبادرة لن تبقي على الطاولة للأبد .
وأضاف الشيخ حمد آل ثاني //إذا استمرت هذه التطورات السلبية فسيكون هناك قرار لعمل شيء ما لأن السلام هو خيار استراتيجي وإذا لم يؤد السلام إلى النتيجة المرجوة فسيكون هناك قرار عربي .
ورداً على سؤال بشأن مايتردد عن فتح المجال الجوي القطري أمام الطائرات الإسرائيلية قال الشيخ حمد آل ثاني //هذا كلام غير صحيح لأن قطر مجالها الجوي صغير // .
وعبر رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري عن أسفه لاستمرار الحصار على الشعب الفلسطين في قطاع غزة وقال //نحن نسعى لفك الحصار ولابد من تفعيل قرارات رفع الحصار عن غزة // .
من جانبه أكد الأمين العام للجامعة العربية ثبات الموقف العربي من استئناف المفاوضات القائم على ضرورة الوقف التام للاستيطان في الأراضى الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس المحتلة ورفض كل الذرائع الإسرائيلية تحت أي مسمى للاستمرار في نشاطها الاستيطاني.
وشدد عمرو موسى على عدم اقتناع الدول العربية بالتفاوض من أجل التفاوض حتى مع وجود وعود دون إطار زمني مؤكدا أن الوزراء العرب اتفقوا على خطة عمل في الفترة المقبلة تتضمن قيام الدولة الفلسطينية والتحرك بهذه الخطة في مجلس الأمن الدولي ومنها إقامة الدولة الفلسطينية ذات سيادة واعتراف دولي بها على أساس خطوط الرابع من يونيو 1967 بما فيها القدس الشرقية في إطار زمني محدد وان تقبل هذه الدولة كعضو كامل العضوية في مجلس الأمن.
وأوضح موسى أن الفترة المقبلة هي فترة دور الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ليقول نعم لقيام الدولة الفلسطينية وهو الأمر الذي لا يجب التقليل منه.
وكشف الأمين العام للجامعة العربية النقاب عن أن جلسات المصالحة الفلسطينية سوف تستأنف في مصر بعد عيد الأضحى المبارك بهدف التوصل للمصالحة والتوقيع على الوثيقة .. مشددا على ضرورة تحقيق المصالحة وإنهاء الفرقة بين الفصائل الفلسطينية .
وجدد موسى التأكيد على بقاء مبادرة السلام العربية باعتبارها تعبر عن الموقف العربي فى أسس تسوية النزاع العربي الإسرائيلي .
م0ك //انتهى//


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.