محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف التونسية

أستحوذت اخر التطورات في لبنان وفلسطين والعراق والمحادثات الايرانية الامريكية على القسط الاكبر من اهتمامات الصحف التونسية التي أرفقت مع ذلك سلسلة من التقارير حول مجريات الاحداث عربيا وإقليميا ودوليا .
في الشان اللبناني تناولت الاشتباكات العنيفة التي تفجرت بين العناصر الفلسطيينة والجيش اللبناني رغم وجود مساعي لحل ازمة مخيم نهر البارد التي اخبرت الصحف عن فشلها فيما اشارت الى التحدي الذي أظهرته العناصرالفلسطينية وإستعدادها للحسم مع الجيش اللبناني بينما يتاهب مجلس الامن الدولي من ناحية ثانية لتبني قرار بانشاء محكمة دولية لمحاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.
ورات صحيفة // الشروق // في تعليق على الموضوع ان من المرجح ان تتخذ الازمة القائمة في لبنان أبعادا جديدة وان تشهد منعطفات خطيرة في ظل القرار المتوقع صدوره من مجلس الامن الدولي بخصوص إنشاء هذه المحكمة مشيرة الى ان قرار المحكمة ياتي وسط خلافات شديدة بين الفرقاء السياسين حول عدة نقاط من بينها مسالة المحكمة .
ونقلت الصحف دعوة الرئيس اللبناني اميل لحود الى ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية لحل الامور الشائكة في البلاد .
فلسطينيا اهتمت باستعدادات المقاومة الفلسطينية لصد أي عدوان اسرائيلي على الشعب الفلسطيني ورفضها التهدئة مع اسرائيل في ظل إستمرار العدوان على غزة والضفة الغربية والذي تسبب يوم امس في سقوط شهيدين وعدد من الجرحى .. واخبرت عن اعتقال القوات الاسرائيلية للناطق باسم الكتلة البرلمانية لحركة فتح فيما نقلت ادانة فلسطينية لعمليات الاغتيال التي طالت عددا من المواطنين ونواب المجلس التشريعي .. واشارت الى توقع وزير اسرائيلي نشر قوات دولية في غزة لانهاء المواجهات الاسرائيلية الفلسطينية المستمرة منذ أسبوعين تقريبا في قطاع غزة والمناطق المحيطة بها .
وتطرقت الى اللقاء المرتقب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الاسبوع المقبل والى دعوة الرئيس محمود عباس الى هدنة جديدة بين الفلسطينيين واسرائيل .. وادرجت مع ذلك الاجتماع المنتظر اليوم للجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط لبحث التطورات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية ولبنان .
وتوقفت الصحف في الشان العراقي عند دوامة العنف اليومي في هذا البلد متحدثة عن سقوط المزيد من القتلى والجرحى في صفوف القوات الامريكية والعراقية في عمليات متنوعة ومتفرقة في البلاد وعن إختطاف عدد من البريطانيين والالمان في بغداد ونقلت اعلان الجيش الامريكي انه سينقل اليوم الى حكومة إقليم كردستان المسؤولية الامنية عن محافظات اربيل والسليمانية ودهوك شمالي العراق.
في موضوع ذي صلة تناولت اللقاء الامريكي الايراني حيث اشارت الى انه رغم وصف البلدين للمحادثات بالايجابية الا انهما تبادلا الاتهامات بخصوص الاوضاع المتدهورة في العراق .
واوردت تقاريرمتنوعة حول توقع تقديم الحكومة الجزائرية إستقالتها وتجديد الفترة الرئاسية للرئيس السوري بشار الاسد لمدة سبع سنوات واعلان الرئيس الامريكي جورج بوش فرض عقوبات امريكية جديدة على السودان بسبب إستمرار العنف في إقليم دارفور والى اختبار روسي لصاروخ جديد عابر للقارات لمواجهة الدرع الصاروخي الامريكي في أوروبا.
// انتهى // 1308 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.