البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة

وقعت وزارة الاستثمار اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة نوفارتيس، بهدف توسيع القدرات الصيدلانية للمملكة وتيسير أنشطة الاستثمار المحلي في المملكة في مجالات صناعة الخلايا والجينات ونقل التقنيات وتطوير البحوث السريرية، بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف ومعالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي ومعالي الرئيس التنفيذي للشؤون الصحية في الحرس الوطني الدكتور بندر القناوي ومعالي مدير مستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور ماجد فياض والقائمة بالأعمال نائبة السفير السويسري لدى المملكة كاثرن بيولر، إضافةً إلى عدد من ممثلي القطاع الحكومي و 13 ممثلاً من شركة نوفارتيس من مديري تنفيذيين ورؤساء.
وتتضمن مذكرة التفاهم، إنشاء مراكز امتياز محلية مع أبرز المراكز البحثية في المملكة، وتنفيذ خطة طويلة الأجل للتصنيع المشترك والوصول إلى 75% في نسبة التوطين، بالإضافة إلى الاعتماد على التوسع السريع لهذا القطاع في المملكة.
وقال معالي المهندس الفالح: تظل وزارة الاستثمار ملتزمة بضمان قدرة المستثمرين والمبتكرين على الوصول للفرص الاستثمارية، خصوصاً في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة".
وأضاف معاليه، أنه مع استمرار المملكة في نهج التنويع الاقتصادي من خلال رؤية المملكة 2030، جعلت الإستراتيجية الوطنية للاستثمار المملكة وجهة جاذبة وتنافسية، حيث أصبحت ممارسة الأعمال التجارية أسرع وأسهل وأقل تكلفة بسبب السياسات والإصلاحات التنظيمية.
وأردف معالي وزير الاستثمار: نشجع المستثمرين للقدوم إلى المملكة واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، التي تدعمها بيئة أعمال جاذبة من خلال الإصلاحات المستمرة في السياسات والتشريعات.
من جهتها، قالت المشرف العام على قطاع التقنية الحيوية والرعاية الصحية في وزارة الاستثمار الدكتورة سارة الثاري: هذه الاتفاقية تعكس سيادة ثقة الشركات الرائدة عالمياً في صناعة الأدوية والرعاية الصحية في الفرص المتاحة في المملكة والنمو المتسارع لقطاع التكنولوجيا الحيوية.
وأضافت: من خلال هذه الشراكات يمكننا تعظيم الاستفادة من الإمكانات الكبيرة في قطاع الرعاية الصحية وتسخير الابتكار لتقديم رعاية صحية متميزة محلياً وفي المنطقة.
ويأتي توقيع المذكرة استكمالاً لأهداف وزارة الاستثمار في جذب الاستثمارات النوعية وتمكين قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة من النمو، وتسهيل الوصول إلى الفرص الاستثمارية وتوطين المعرفة والخبرات، إضافة إلى تطوير الأنظمة والسياسات وتعزيز الحصول على الخدمات الصحية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما تعمل على تعزيز جهود الشراكة مع القطاع الخاص في التحول الاجتماعي والاقتصادي في المملكة في إطار رؤيتها 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.