ولي العهد: لطالما كانت السعودية منذ تأسيسها قوة خير لكل ما فيه صالح البشرية ورخاء الإنسان حول العالم    استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة    استمرار هطول أمطار رعدية على مختلف مناطق المملكة    العثمان يحتفل بزواج نجله عبدالرحمن    التعاون يتحدى القوة الجوية    «فيتش»: الأصول المدارة ستتجاوز 1.13 تريليون ريال في عامين    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    «الشورى» لجامعة حفر الباطن: فعّلوا الابتكار واستفيدوا من «ادرس في السعودية»    الرخصة المهنية شرطٌ للتعاقد في مدارس التعليم الخاص    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    إنجاز طبي جديد يعيد الأمل لمرضى السكري حول العالم    تقدم محاور رؤية المملكة 2030    اكتشاف طريقة لتوليد الكهرباء من زهرة اللوتس    شر الناس    «الصادرات السعودية» تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية    محمد بن عبدالعزيز يستقبل قائد قوة جازان    «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا    عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية    المملكة تدين استهداف مقر سفير الإمارات بالسودان    السفير البركة يشكر القيادة    في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.. الريال في ضيافة ليل.. وبايرن ميونيخ للثأر من أستون فيلا    القيادة تهنئ رؤساء الصين ونيجيريا وقبرص وبالاو    فلسفة الفكر الرياضي في حياتي    جيسوس يحصد جائزة أفضل مدرب    الخليج يهزم توباني البرازيلي    محمية تركي بن عبدالله راعيًا لمعرض الصقور    مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    العدو الصهيوني والصور المجازية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية    حقوق كبار السن    لحظة غروب    فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة "أوكساجرين الجوف"    عبر سلسلة تاريخية حافلة بالعادات والتقاليد.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة    «أنا قدوة» وسم حملة «صحي الشرقية» للتوعية بسرطان الثدي    المكتبات الخاصة.. والمصير المجهول    الأوركسترا السعودية تبهر العالم    «الغذاء والدواء»: توحيد معايير الحلال عالميًا    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    بريدة: تشغيل غرفة للعمليات الجراحية للقدم السكرية    أهمية الأطعمة الصحية في المدارس    إطلاق مبادرة «عطاء القطاع الصحي الخاص»    بين طيات الصفحات.. أفكار تجلت وعقول أبهرت    دبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: "كتاب الرياض" يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة    «كتب الطيران»    ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح يونج بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا    هجوم إيراني على إسرائيل وجبهة لبنان تلتهب    قصف مدفعي روسي محتمل على سوق أوكراني    بريطانيا: إصابة سفينتين بهجومين قبالة سواحل اليمن    الأمين الجديد لحلف الناتو.. تحديات جمة وترقب لفوز ترمب    المملكة.. الثبات على المبدأ    دوري أبطال آسيا للنخبة .. الهلال يقسو على الشرطة العراقي بخماسية    العنف المبني على النوع الاجتماعي كيف نواجهه؟    الصداقة    علِّموا الأبناء قيَّم الاحترام والامتنان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير القصيم يزور البرنامج الإثرائي التكاملي الصيفي للموهوبين ببريدة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على وجود برامج لاصفية ترويحية في الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات تساعد على صقل الموهبة والإبداع لدى النشء ، وأن يكون هناك برامج رياضية وثقافية تجذب الطلاب والطالبات وتأخذ بأيديهم لمثل هذه البرامج في أوقات فراغهم ليبتعدوا عن كل ماهو ضار وغير مفيد ، وعدم تركهم للغزو الثقافي والفكري وما يمكن أن يؤثر عليهم في تفكيرهم ومسلكهم في الحياة.
جاء ذلك خلال زيارة سمو أمير منطقة القصيم البرنامج الإثرائي التكاملي الصيفي للموهوبين والموهوبات بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع ، وذلك بمجمع الأمير فيصل بن مشعل للموهوبين بمدينة بريدة.
وفور وصول سموه للمقر كان في استقباله مدير عام التعليم صالح الجاسر ، ثم تجول في الوحدات التابعة للبرنامج ومنها (مهندس المستقبل – التصميم الهندسي – برمجة الحاسوب - الاختراع - علم الحياء - الريبورت - العلوم الطبية - والبرامج المهارية تحت مسمى الغزو الفكري والقيم والسمات الشخصية والأمن الرقمي والتفكير الإبداعي ، حيث اطلع سموه عن التجارب والاختراعات التي قام بها أكثر من 80 طالباً وطالبة في مختلف المراحل العمرية.
ونوه سموه بما شاهده من خلال مشاركة أحد الطلاب عن الغزو الفكري والتوعية عن البرامج الإلكترونية المضرة بالطلاب والطالبات ، مقدمًا الشكر لجميع القائمين من إدارة التعليم بالمنطقة على هذه البرامج الصيفية ، سائلاً الله للجميع التوفيق والسداد.
وأبدى سمو الأمير فيصل بن مشعل فخر واعتزاز كل مواطن ومسؤول في المنطقة أن يجد بمرافق إدارة التعليم بالقصيم ، كل الاهتمام والعناية لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات ، من خلال التعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ، وتشجيع الطلاب والطالبات على الإبداع والتميز ، وأن يترجموا مواهبهم في ذلك.
وأشاد سمو أمير المنطقة بالنوادي الصيفية التابعة لإدارة التعليم بالمنطقة التي بلغت 47 مركزاً ، استفاد منها أكثر من 18 ألف طالباً وطالبة ، مثنياً بالجهود التي بذلتها تعليم القصيم من خلال هذه النوادي الصيفية وهذه الملتقيات المفيدة للطلاب.
فيما ثمن مدير إدارة الموهوبين إبراهيم الزميع ومديرة الموهوبات هند النويصري العناية والاهتمام الذي يجده البرنامج المقام في مجمع الأمير فيصل بن مشعل للموهوبين وفي مجمع أم المؤمنين عائشة للموهوبات في مدينة بريدة ، من قبل سمو أمير المنطقة ومن قبل المدير العام للتعليم بالقصيم ، مشيرين إلى أن أولياء الأمور لمسوا الأثر الواضح في ما يقدم من برامج وفعاليات من فريق العمل التابع للبرنامج الذي أحدث نقلة نوعية في تفعيل مثل هذه البرامج الإثرائية الصيفية التي تعود بالنفع على الطلاب والطالبات ، وتساعدهم على زيادة الثقافة والمعلومات لديهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.