تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محكمة النقض تقضي بإعادة محاكمة 62 في مجزرة بورسعيد
نشر في عكاظ يوم 07 - 02 - 2014

قضت محكمة النقض المصرية أمس، بإعادة محاكمة 62 شخصا أدين بعضهم وبرئ آخرون، في جريمة قتل 74 من مشجعي كرة القدم على استاد بورسعيد قبل عامين، والمعروفة إعلاميا ب «مذبحة بورسعيد».
وقررت محكمة النقض (أعلى هيئة تقاضي في مصر)، قبول طعنين مقدمين من النيابة العامة ومن وكلاء مدانين، على حكم قضائي سابق صدر بحق 62 شخصا، بمعاقبتهم بعقوبات تراوحت بين الإعدام والسجن لمدة 10 سنوات، والبراءة في قضية مقتل 74 من مشجعي كرة القدم، قضوا في اشتباكات دامية وقعت في الأول من فبراير 2012م على استاد بورسعيد على طرف الشمال من قناة السويس.
من جهة ثانية، قالت جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، إنها ستنظم مظاهرات بعد ظهر اليوم الجمعة في الشوارع والميادين التي يتواجد فيها الأمن بأعداد قليلة. وقالت في بيان لها، إن المظاهرات ستستمر حتى الحادي عشر من هذا الشهر، وهي ذكرى تنحي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.
من جانبه، قال محمد أبو سمرة الأمين العام لحزب الإسلامي الذراع السياسية لتنظيم الجهاد، هناك قوى مشاركة في التحالف الوطني لدعم الشرعية، أصبحت ترفض المشاركة في المظاهرات التي يدعو لها التحالف.
وأضاف الأمين العام لحزب الإسلامي، إن رفض بعض القوى بالتحالف المشاركة في المظاهرات، يعود لاعتراضهم على عدم وجود خطة ورؤية واضحة للتحالف.
بدوره، قال الشيخ محمد الأباصيري الداعية السلفي، إنه يتوقع أن يتخلى الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب الوطن السلفي في الفترة القادمة، عن ما يسمى بتحالف دعم الشرعية، وعدد كبير من داخل حزبه وخارجه في التحالف، من أجل العودة إلى العمل السياسي مرة أخرى والحصول على مكاسب سياسية والمشاركة في السلطة داخل النظام الجديد.
وتوقع الأباصيري عودة عبدالغفور لحزب النور السلفي، وأن ذلك سيكون بشروط الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية. مضيفا: سيتم بعد إذنه وقبوله، وبعد أن يقوم بتأديب عبدالغفور وكسر أنفه على مخالفته له وانشقاقه عنه، ثم الموافقة بعد ذلك على رجوعه.
من جهة ثانية، حددت محكمة استئناف العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة المستشار نبيل صليب، جلسة 19 فبراير الجاري لبدء أولى جلسات محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك، في قضية اتهامهم بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.
وقال المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة في تصريح له، القضية ستنظر أمام الدائرة 19 شمال بمحكمة جنايات القاهرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.