البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ساهر» نظام مطلوب لتخفيض المخالفة
«حافز» رؤية مستقبلية بحاجة إلى رقابة
نشر في عكاظ يوم 18 - 05 - 2012

نشرت «عكاظ» في عددها 16699 تحت عنوان (ساهر: 80% من السيارات الحكومية تستخدم بطرق غير نظامية) والذي يشير إلى تورط مؤسسات حكومية في صرف مركبات بطرق غير نظامية، وبين ل«عكاظ» مصدر مسؤول في المديرية العامة للمرور أن النظام ضبط ما يصل إلى 80% من السيارات الحكومية التي صرفت للموظفين بطريقة غير نظامية.
وكانت تداخلات القراء كالتالي:
حسين العواجي: ما ذكر صحيح الا ان قطع الاشارات ما زال قائما.. آمل من مرور جدة أن يراقبوا سريا جسر بريمان الساعة الرابعة صباحا الى الساعة السابعة صباحا ليروا التجاوزات من سائقي الشاحنات ووضع حد لها.
محمد جهاد: «ساهر» نظام جميل لكن للأسف فيه ناس تحاربه يا عالم تتبعوا فالحوادث خفت مع ساهر.
سليمان الزهراني: خمس مخالفات لا أعلم أين المكان الذي تجاوزت فيه السرعة المحددة، وعندما بحثت عن المعلومات باستخدام رقم المخالفة وجدتها في طريق 4 مسارات أشبه بالطرق السريعة والسرعة المحددة فيه هي 90 كم، وأنا أسير بسرعة 100 كم.
أبو خالد: يا ليت يخفضون المخالفات إلى 100ريال .
العلي: «ساهر» بالفعل كشف العديد من الحوادث، يجب على الجميع ان يقفوا مع هذا النظام.
يحيى عسيري: ولكن ماذا عن الذي يقوم بإخفاء اللوحات أو يغطيها بشطرطون لاصق هل قمتم بتدبير حل لهؤلاء.
أبو مشهور: المشروع ناجح جدا ولن يتأثر بالقله الشاكية.
حسن جبران: نظام ساهر رائع لكن الملاحظة الوحيدة ان المخالفات مرتفعة.
ماجد سمير: أين مراقبة الوقوف عند اشارات المرور فتجد السائق لا يلتزم بوقوفه في طابور الوقوف بل يحاول التجاوز الخاطئ، أين أنتم من سوء ورداءة الشوارع والحفريات والمطبات، أين هي ثقافة المواطن فهل عملتم برامج تلفزيونية ومنشورات في المدارس؟.
فيصل: صحيح أن ساهر خفض من الحوادث ولكن المشكلة تكمن في اللي ما عنده ويش الحل؟
حسن بالبيد: نظام ممتاز لكن يحتاج إلى تنظيم أكثر لأن معظم المخالفين يعرفون أماكن ساهر ووقوف سياراتها .. من المفروض أن توضع في أماكن مخفية .. أيضا يجب ضبط الشاحنات المخالفة للأوقات وباستخدام أوقات الذروة ودخول الشاحنات في أماكن ممنوع دخولها.
مواطن: يا جماعة أهم شيء تشوفوا لنا حل لمشكلة التجاوز من خلال الخط الأصفر على طريق الحرمين (جدة مكة).
**وتحت عنوان (حافز يكشف تلاعبات في إعانات التأهيل و«الإدارية» تحقق) والذي يشير إلى أن المباحث الإدارية بالطائف فتحت ملف التحقيق في قضية تلاعب وتزوير بمركز التأهيل الشامل للإناث بالطائف، إثر اكتشاف مواطن أن ابنته تصرف «وهميا» إعانات اجتماعية سنوية دون علمه أو علمها والذي نشر في نفس العدد .. أتت تعليقات القراء على هذا الموضوع كما يلي:
ابو عبدالله العتيبي: هذا نوع من التلاعب.
أبو راكان: لا يصح هذا العمل ويجب التركيز في أداء المهنة.
أبو عبد الوهاب: لا بد من تكثيف المراقبة المالية وتكون أكثر صرامة.
حقاني: يجب التأكد من الموضوع قبل الحكم على الآخرين ربما يكون هناك سوء تنفيذ.. المهم أن لا يعمم الخطأ على الجميع.
كرامة: أنا أشكر المديرية العامة للمباحث.
عبدالله البقومي: تفعيل دور هيئة مكافحة الفساد في كل الإدارات والعمل على المراقبة وتقصي الحقائق.
مسعود: هذا دور هيئة التحقيق ومكافحة الفساد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.