"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غازي القصيبي .. ستبقى رمزاً للشرفاء
نشر في عكاظ يوم 29 - 08 - 2010

رحمك الله وأسكنك فسيح جناته يا رمز الوفاء والإنسانية، رحمك الله أبا سهيل ما أعظمك في وزارتك وفي سفارتك، فقد كنت وسوف تبقى رمزا خالدا لمن عشق وطنه وأخلص له في جميع أقواله وأفعاله، صدقت فأحبك جميع الصادقين، عملت فنلت رضا المخلصين، كنت الغني الفقير وكنت الكبير والصغير، أنت من لمس وتعايش مع حياة الجميع فكنت تلمس احتياجاتهم وشعورهم ومشاعرهم، فقد كنت القدوة الحسنة وستبقى.
تجلت فيك الأمانة في زمن قسا على الأمناء، فكنت ثابت الموقف بنظرتك الثاقبة واستقرائك للمستقبل فمرت البلاد بظروف قاسية وأحداث لا تنسى، فكنت أول من نوه وحذر وأنت من ثبت في تلك الظروف لتبقى أصيلا في جميع المواقف الصعبة التي مرت بالبلاد والعباد.
يا فقيد الوطن الكل يبكيك والجميع يدعو لك بقدر ما أعطيتهم واقتربت منهم وتلمست احتياجاتهم، فأعمالك الإنسانية وما قدمته للمواطن السعودي يراه بأم عينه في سهول الوطن وهضابه في أوديته وجباله، فقد كانت لك بصمة الضمير الحي عندما نلت شرف الثقة من أولياء الأمر بما لمسوه منك فلم تطلب لدنياك بقدر ما طلبت لآخرتك.
لست كاتبا محترفا، ولكني اجتهدت في هذه السطور لكي أعبر عن مشاعري كمواطن سعودي افتخر ويفاخر بك في مجتمعه الصغير والكبير لكي يغرس ما غرست بمفهومك للوطنية التي تجلت في شخصيتك العظيمة من خلال رحلتك الطويلة ومعاناتك الأطول والتي كنت تغطيها بابتسامتك المتفائلة، فلم أر وجها لك غاضب ولم اسمع منك إجابة متعثرة أو متلعثمة كون الصدق شعارا لازمك حتى لقاء ربك ففزت في دنياك ونسأل الله لك الفوز في آخرتك.
يا فقيد الوطن رحلت وبقيت في قلب الوطن، وما كتب فيك ومن أجلك لهو جزء يسير من سيرتك العطرة، بصماتك نراها ونلمسها في المصنع والمتجر في الماء وفي الكهرباء، فقد كنت أساسيا كأساسيات خدماتك التي أخلصت لله في تقديمها لشعبك فما أعظمك من رجل.
يا فقيد الأمة نالت منك بعض الأقلام في حياتك وبعد مماتك لا لشيء ولكن لاستغلال رمز الإشارة له في نظرهم للمزيد من الضوء الذي يبحثون عنه، ويا ليتك تعلم بأن مدرستك التي أسستها في معنى الوطنية هي من رد على تلك الأقلام اليائسة وأظهرت الجانب المتبقي من قبح تلك الشخصيات التي لا هم لها إلا محاربة كل تطور ونجاح ضاربة بالبلد ومصلحته عرض الحائط، ولكن هيهات تعرت تلك الشخصيات وبدأ المواطن السعودي يميز ويفرق ويحكم عقله فنم يا أبا سهيل، نم قرير العين.
خادمة تطلب من رب العمل السماح لها بالحداد لمدة ثلاثة أيام، ورئيس المجلس البلدي يقترح تسمية أحد شوارع مدينة جازان باسمك، وشركة سابك (ابنتك) تسمي مسجد الشركة باسمك ومناداة من كل ضمير حي ينادي وفي أكثر من مجال وموضوع يطالبون بأن يبقى غازي القصيبي موجود بيننا في كل مدن المملكة في مدارسنا وجامعاتنا وشوارعنا ومستشفياتنا وفي جميع مشاريعنا، وها هو صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز يطلق اسم الفقيد على أحد شوارع مدينة الرياض وفاء وعرفانا لهذا الرجل.
نعم هذا جزء يسير مما قدمته لكل من وجد على تراب هذا البلد الطاهر فلم تلهيك مشاغلك وكثرة أعمالك عن الإنسان البسيط وحقوقه.
وما زلنا نأمل في تسمية أحد المشاريع الجبارة باسم فقيد الوطن كون الإشارة له هي إشارة للوطن وللوطنية أيضا.
حسين بن حاتم آل هتيلة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.