المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتخابات جدة: حضور نسائي مقبول وانسيابية في الحركة
الأميرة صيتة ل «عكاظ»: الإجراءات بسيطة وبعيدة عن التعقيد
نشر في عكاظ يوم 12 - 10 - 2009

أكدت الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز ل «عكاظ»، أنها تستخدم حقها الانتخابي للمرة الأولى. وعبرت عن سعادتها ببساطة الإجراءات وقالت «كانت بسيطة جدا، فلا وجود للتعقيدات» واستطردت قائلة «إن الإجراءات الانتخابية بطبيعتها تحمل طابع التعقيد، وخصوصا لمن ترشح للمرة الأولى، وبالنسبة لي، هي تجربة جميلة وكل شيء في الداخل منظم ومرتب وهذا ما سهل الأمور وأبعدها عن التعقيد».
وشهدت الفترة الصباحية من انتخابات غرفة جدة المخصصة للنساء حضورا مقبولا، حيث ذكرت سارة بغدادي مديرة العلاقات العامة أن العدد بلغ نحو 400 من السيدات إلا أن بعض الناخبات قدر العدد ب 300.
«عكاظ» تحدثت مع مجموعة من سيدات الأعمال المنتسبات حول مجريات الانتخابات فقالت الدكتورة زهرة المعبي مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في جمعية المتقاعدين: إنها ترشح الدكتور فؤاد بوقري للغرفة التجارية. وأضافت: بين الغرفة وبيننا تواصل في ظل وجود اتفاقية موقعة، وعندما يكون عضو مجلس الإدارة مدير الجمعية فهذا سيسهل لنا أمورا كثيرة، فنحن هنا فعلا نود أن يكون هو المرشح، ليدعم أسر المتقاعدين والمتقاعدات والأرامل والأيتام، لينهض بهذا الجانب.
من جهتها، قالت صباح محمد زين المسؤولة عن تنظيم المرشح سامي البحراوي، إن تنظيم الحملة استغرق أسبوعين لتظهر بشكل منظم ومرتب، مشيرة إلى أن البحراوي أصر على أن تكون بعيدة عن الإجبار، وأن تكون للمرشح حرية الاختيار.
أما ابتسام البلوي( فنانة تشكيلية) فقالت نتمنى فوز مازن البترجي، لسيرته الذاتية المحفزة وخاصة أنه مسؤول في جمعية البر الخيرية، ويفتح مجالا لتوظيف الشباب، ولديه جمعية للسعوديين وغير السعوديين تحل مشكلات السجلات التجارية المتعلقة بالعمالة القادمة من الخارج إن كانت فيها مخالفة، فهي جمعية جماعية للشكوى وحل جميع المشكلات من جميع الجهات.
وحضت ممثلة المرشح الدكتور فؤاد أمين بوقري، على الأمانة في عملية التصويت بعيدا عن التحيز، وإعطاء الصوت لمن يستحقه، ولمن يرونه مطورا ومنميا للغرفة التجارية فعليا.
من جانبها، قالت شادية اليزيدي (عضوة في الغرفة التجارية) إنها ترشح فضل جهوري لمعرفتها به بشكل شخصي ونظير البرنامج الانتخابي الذي قدمه. وتمنت من جميع الناخبين تغيير الرسوم الخاصة بالغرفة التجارية والمساهمة في مساعدة المواطن والمنتسب لكل مافيه خير لهم.
آلاء العمودي (إحدى الحاضرات)، قالت «عملية الترشيح ليست بالأمر السهل ففي الوقت الحالي كل عضو في الغرفة التجارية يترشح وفقا لكل برنامج انتخابي يقوم به».
وقالت رويدة (إحدى الناخبات) أنتخب من يكون جديرا بالمسؤولية، وأرى أن الشخص الكفء وعلى قدر من الأمانة والمصداقية هو مرشحي للفوز. وتوقعت كثيرا من المفاجآت في هذه الانتخابات.
وقالت إحدى الحاضرات التي رفضت الإفصاح عن اسمها «أرى عدم تقبل بعض المنتسبين في الغرفة لترشيح المنتخبين، كون البعض يعتبر أن أغلب البرامج الانتخابية بعيدة عن المصداقية».
ورأت حليمة عنتورا أن هناك أعضاء يقدمون وعودا كاذبة وأجندات قد تكون متشابهة دون وجود أية مصداقية. «نريد أن يكون الناخب على قدر من المسؤولية».
وقالت المرشحة ازدهار باتوبارة: بما أن كل منتخب قرأ عن برنامج كل مرشح، وطالما كانت الأهداف موجودة وعلى اقتناع بها، فمن المؤكد أنه سيرشح الأفضل.
أما سوسن الشاذلي (إحدى المرشحات) فترى أن أي مرشح لن يستطيع أن ينفذ برنامجه الانتخابي بنسبة 100 في المائة، فقط يستطيع تنفيذ 25 في المائة منه وتوقعت فوز سيدتين في الانتخابات وتمنت أن تكون من ضمن المنتخبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.