أخضر المصارعة يحصد 4 ميداليات في البطولة العربية    اندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات الفرنسية    التعاون يواصل التأهب في معسكره في سلوفينيا    «التأمينات»: حساب متوسط المعاش التقاعدي وفقاً لآخر 15 عاماً    العلاقة مع «السيستم» !    أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    سورية: هل اهتز «قصر الأسد» برحيل «الشبل»؟    ماكرون أمام خيار تقاسم السلطة    اغتيال الديمقراطية بين كينيدي وبايدن..!    سعود بن نهار يواسي رئيس نادي عكاظ    «الصناعة»: 2.3 مليار تراخيص صناعية في شهر    «العالمي» يبدأ الإعداد في البرتغال.. وينتظر رونالدو    كأس أوروبا.. ملاحظات ودروس !    ناظر.. في مدرسة مشاغبين    الصرف الصحي وجودة الحياة !    وزارة التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي    ثقافة التخلي السينمائية    موزة بنت الإمام أحمد بن سعيد.. أميرة قوية حكمت عُمان    تشهير.. شجار وقضايا ثم تنازل.. لعنة حسام حبيب هل دمرت شيرين ؟    5 سلوكيات تقي الرجال من الإصابة بالسرطان    كيف تحمي قلبك من الإجهاد الحراري ؟    المملكة تُدين قصف مدرسة للأونروا في غزة    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    مثمناً دعم وعطاء القيادة الرشيدة.. أمير القصيم يدشن النقل العام في المنطقة    تعزيز مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية    مهرجان الفواكه    فيصل بن مشعل يدشن مشروع النقل العام بالقصيم    مدرب البرازيل: لم نقدم ما نطمح له وافتقدنا لمهاجم    النصر يغري" ديبالا وبرونو فرنانديش"    صبري لموشي مدرباً لفريق الرياض    الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    أمير الرياض يستقبل السفير الجزائري.. ويستعرض المشروعات الجامعية في المنطقة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية    آل شعيلي وجندس يحتفلون بزفاف نواف    الزهراني يحتفل بزواج ابنه " محمد "    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    المملكة تُدين قصف الاحتلال لمدرسة الأونروا    الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة    ولكل عام.. مع التحية    14 ألف زائر وزائرة لمهرجان بيت حائل    تجسيداً للعناية السعودية قيادة وشعباً بأقدس المقدسات.. الكعبة المشرّفة تتوشح بهاء الكسوة الجديدة    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    الخط العربي بأسلوب الثلث الجلي.. يزهو كسوة الكعبة المشرفة    إطلاق خطة موسم «العمرة 46»    سحالي «الغونا» تحمي الأغنام    خطة أمريكية لإعدام نصف مليون بومة    مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص    فهد بن محمد يشدد على تكثيف الجهود الصحية    «سعود الطبية»: صرف 1.660 مليون وصفة علاجية    إلغاء إلزامية إحضار صور شخصية لتجديد بطاقة الهوية الوطنية    2.9 مليون عقود إيجار سكنية وتجارية موثقة    الصحة: معاقبة مخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة    بضمان مالي إخلاء سبيل طليق شيرين عبدالوهاب    16 طالبًا وطالبة بجازان يحققون مراكز متقدمة بالمهارات الثقافية    إحباط تهريبهم 475 كيلوجرامًا من القات في الربوعة والعارضة    تركي بن محمد بن فهد يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية    ضيوف الرحمن يعيشون روحانية المسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ب17 ألف خلية.. محمية الإمام تطلق موسم النحالين
نشر في الخرج اليوم يوم 01 - 07 - 2024

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية اليوم، عن انطلاق موسم النحالين بمشاركة 85 نحالًا.
وأوضحت المحمية أن موسم النحالين في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية يبدأ مع مطلع شهر يوليو ويستمر حتى نهاية شهر إبريل المقبل، وتحتضن المحمية أكثر من 17,000 خلية نحل تنتج ثلاثة من أجود أنواع العسل، تشمل عسل السدر البري والطلح، وزهور الربيع، وتُعَدّ المحمية من أفضل بيئات إنتاج عسل النحل الطبيعي.
وأكدت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية حرصها على دعم وتمكين النحالين من خلال توفير الفرص الاقتصادية لدعم منتجات المشاركين من النحالين عبر إشراكهم في الأنشطة والفعاليات المحلية والعالمية ضمن جهود تفعيل دور المجتمع المحلي وإحياء الموروث الشعبي والتراثي لإنتاج عسل النحل.
وتشدد الهيئة على الالتزام بالمحافظة على نقاء البيئة الطبيعية وصون الحياة الفطرية والغطاء النباتي وضمان تطبيق معايير الاستدامة البيئية، إلى جانب تيسير إجراءات إصدار التصاريح اللازمة للنحالين في إطار تنفيذ الضوابط المنظمة لممارسة الأنشطة البشرية داخل النطاق الجغرافي للمحمية. وفق "أخبار 24".
وتُعَد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ثاني أكبر المحميات الملكية بمساحة 91,500 كيلومتر، وتمتاز بطبيعة خلابة وبيئة نقية وتنوُّع أحيائي فريد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.