محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس التعاون الخليجي يرفض دعوة النظام السوري عقد قمة عربية طارئة
نشر في أنباؤكم يوم 15 - 11 - 2011

أكد مجلس التعاون الخليجي اليوم رفضه لعقد قمة عربية طارئة دعت إليها دمشق، وذلك في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه. وقال الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في البيان ان "مجلس التعاون يرى أن طلب عقد قمة عربية في هذا الوقت غير مجد".
وبرر الزياني ذلك بكون "مجلس الجامعة في حالة انعقاد لمتابعة الازمة السورية وسيعقد اجتماعا قريبا لمواصلة متابعة هذا الموضوع في الرباط بالمملكة المغربية الشقيقة يوم غد الأربعاء".
اردوغان : سوريا على حد السكين
حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الرئيس السوري بشار الاسد اليوم من أن حكومته على (حد السكين) وطالب باعتذار فوري بعد تعرض بعثات دبلوماسية تركية في سوريا لهجمات في مطلع الاسبوع. وقال اردوغان أمام اجتماع حزبي (ما من أحد يتوقع الان تلبية مطالب الشعب (السوري) نريد جميعا الان أن ترجع الادارة السورية - التي هي الان على حد السكين- عن حافة الهاوية).
وبعد أن ظلت تركيا تتودد للاسد طويلا نفد صبرها ازاء فشل جارتها في انهاء حملة القمع المستمرة منذ ثمانية أشهر وتنفيذ الاصلاحات الديمقراطية التي وعدت بها.وتستضيف تركيا الان المعارضة السورية الرئيسية ووفرت ملاذا لجنود سوريين منشقين. وأشاد اردوغان اليوم بقرار جامعة الدول العربية تعليق عضوية سوريا.
وفي تحرك أبرز مدى تدهور العلاقات بين البلدين هاجم محتجون مسلحون بالعصي والحجارة بعثات دبلوماسية تركيا في سوريا يوم السبت الماضي وأشعلوا النار في العلم التركي.واعتذر وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس الاثنين عن الهجمات التي طالت أيضا بعثات سعودية وفرنسية. لكن اردوغان قال ان تركيا تنتظر تعبيرا أقوى عن الاعتذار وان لم يحدد كيف.
وقال اردوغان (أدين بقوة مرة أخرى الهجمات على مسؤولين أتراك وعلى العلم التركي. وننتنظر من الادارة السورية أن تتخذ فورا كافة الخطوات الضرورية للاعتذار وتحمل المسؤولية).وأضاف (يا بشار.. أنت مطالب بمعاقبة من تعدوا على العلم التركي. ولا نريد من الادارة السورية أن تحترم الاتراك والعلم التركي وحسب بل وأن تحترم شعبها.. نحن نريد هذا بوجه خاص) .
أوغلو: سوريا أضاعت أخر فرصة لوقف القمع
الرباط : رويترز
قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو اليوم الثلاثاء ان القيادة السورية حانت امامها اخر فرصة لوقف أعمال القمع العنيفة ضد المحتجين المعارضين للحكومة لكنها رفضتها. وقال داود أوغلو في العاصمة المغربية (أعطينا فرصة أخيرة للنظام السوري لكنهم لم يرغبوا في انتهازها) وقال من خلال مترجم ان تركيا تريد عقوبات ذات أثر ترفع الضرر عن الشعب السوري. وقال وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري ان زملاءه السوريين سيكونون موضع ترحيب لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في الرباط يوم الاربعاء لكه لم يحدد ان كان هذا يعني ان وزير الخارجية السوري يمكنه الحضور. ووافقت الجامعة العربية على تعليق عضوية سوريا.
النظام السوري يصفّي شعبه قبل وصول المراقبين العرب.. مقتل 69 شخصا في يوم واحد
قال نشطاء اليوم الثلاثاء إن 69 شخصا على الأقل قتلوا في جنوب سوريا أمس وان غالبيتهم سقطوا في اشتباكات بين منشقين عن الجيش وقوات موالية للرئيس السوري بشار الاسد.
ووقعت أعمال العنف في وقت تواجه فيه سوريا عزلة دولية متنامية بعد قرار جامعة الدول العربية تعليق عضويتها ردا على قمع الاحتجاجات المطالبة بتنحي الاسد والتي بدأت منذ ثمانية أشهر. وقتل المئات منذ مطلع الشهر. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 34 من قوات الجيش وقوات الامن السورية قتلوا في اشتباكات مع اشخاص يعتقد أنهم منشقون عن الجيش هاجموا عربات عسكرية في محافظة درعا الجنوبية أمس.
وأظهرت لقطات فيديو بثتها قناة الجزيرة النيران وهي مستعرة في مركبة يبدو أنها دبابة الى جانب عربات أخرى محترقة. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ان 12 على الاقل من المهاجمين قتلوا أيضا كما قتل 23 اخرون في "اطلاق نار من نقاط تفتيش أمنية وعسكرية" في قرى جنوبية.
وتمنع سوريا معظم وسائل الاعلام الاجنبية من العمل فيها مما يجعل من الصعب التحقق من الروايات المتضاربة التي ترد من السلطات والنشطاء. ولم تذكر الوكالة العربية السورية للانباء شيئا عن وقوع اشتباكات في الجنوب أمس. وتقول الامم المتحدة ان 3500 شخص قتلوا في قمع الاحتجاجات وتقول جماعات لحقوق الانسان ان قوات الامن نفذت عمليات قتل وتعذيب تدخل في نطاق الجرائم ضد الانسانية. وتلقي السلطات السورية باللائمة في العنف على جماعات مسلحة وتقول ان 1100 على الاقل من أفراد الجيش والشرطة قتلوا منذ بدء الاحتجاجات في مارس اذار. والى جانب احتجاجات الشوارع التي تقول جماعات معنية بالحقوق انها سلمية في الاساس تتنامى حركة مسلحة تستهدف قوات الامن والجيش الموالية للاسد.
اعتداء على السفارة الأردنية في دمشق
قال السفير الأردني لدى سوريا عمر العمد إن السفارة الأردنية في دمشق تعرضت يوم أمس إلى اعتداء من قبل شخصين. وأوضح العمد في تصريح نشر هنا اليوم إن الشخصين كانا يشاركان في مظاهرة إمام مبنى السفارة وقاما باقتحام السفارة لكنهما لم يتمكنا من دخول المبنى حيث دخلا لداخل الأسوار لكنهما لم يصلا لداخل المبنى وقاما بانتزاع العلم عن مبنى السفارة. ونفى العمد إن يكون قد تم وضع إي علم آخر على السفارة بدلا من العلم الأردني وفق ما تناقلته أنباء الليلة الماضية. وأكد العمد على سلامة موظفي السفارة جميعهم مشيرا إلى انه لم يتعرض احد لأذى.
روسيا تحث المعارضة السورية على بدء حوار مع حكومة الاسد
دعت روسيا معارضي الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الثلاثاء لاجراء حوار مع الحكومة في مسعى لانهاء العنف في البلاد. وقالت وكالة انترفاكس الروسية للانباء انه في محادثات رفيعة المستوى في موسكو رد المجلس الوطني السوري وهو جماعة المعارضة الرئيسية في البلاد بحث روسيا على الانضمام الى الاصوات الدولية المتصاعدة التي تطالب الاسد بالتنحي.
وفي الشهر الماضي استخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار يدين حملة القمع الدامية التي تشنها سوريا على المحتجين المطالبين بالديمقراطية واتهمت الدولتان الغرب بعدم تشجيع الحوار بين الاسد والمعارضة. وقالت الخارجية الروسية انه خلال اجتماع مع وفد من المعارضة السورية برئاسة برهان غليون حث الدبلوماسيون الروس (كل جماعات المعارضة السورية التي ترفض العنف كوسيلة لتحقيق غايات سياسية على الانضمام فورا لتنفيذ مبادرة الجامعة العربية لحسم الازمة مع سوريا من خلال اطلاق الحوار بين السلطات السورية والمعارضة) .
ونقلت انترفاكس عن غليون رئيس المجلس الوطني قوله انه يتعين على روسيا والمجتمع الدولي اولا ارسال اشارة واضحة تطالب باستقالة بشار الاسد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.