«الاستثمارات العامة» يؤسّس «سارك» للحلول السكنية للعاملين    تعزيز التعاون البرلماني بين «الشورى» و«الشيوخ الفرنسي»    «البلسم» تختتم حملتها في أوزبكستان وتنجح في إجراء 88 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار    وصول الطائرة الإغاثية ال8 لمساعدة اللبنانيين    العروبة يقلب الطاولة على الاتفاق في دوري روشن للمحترفين    الهلال والأهلي في تحدي العين والريان    في ليلة الوفاء.. الاتحاديون على قلب رجل واحد    العروبة يقهر الاتفاق.. الرياض يكسب الأخدود.. تعادل الفتح والخلود    1,776 سلة غذائية وحقيبة صحية للمحتاجين في إدلب    أصاب الأم وابنها.. «ظبي» يقتل مسناً    الرقابي يرفع شكره للقيادة لإقامة مسابقة حفظ القرآن في موريتانيا    5 نصائح للحفاظ على نظافة أغطية السرير    سر «سم العنكبوت» في علاج النوبة القلبية    4 مكملات غذائية تعزز مناعتك !    وصول الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة لمساعدة الشعب اللبناني    السعودية والصين.. سياحة وتراث وثقافة !    أمير القصيم يستعرض الإستراتيجية التنموية    نائب أمير مكة يطلع على إستراتيجية "إعمار المدينة الاقتصادية"    الاستثمار في المستقبل    «شين وقوي عين»    « نجانو وإبلين وسايبورغ» أبطالًا لنزال «معركة العمالقة» بالرياض    في انطلاق الجولة السابعة من دوري يلو.. صدارة نيوم في اختبار الصفا.. والنجمة والعربي في ديربي عنيزة    الإيطالي سينر يتوج ببطولة "The six Kings Slam" في الرياض    القيادة تعزي ملك البحرين وتهنئ رئيس أذربيجان    موسم الرياض يعيد جودة الحياة    أقسام الإعلام ومعضلة امتداد التخصص    محافظ جدة يطلع على برامج "المبادرات المتميزة"    أمانة جدة والازدحام المروري    أمانة جدة تستعيد أكثر من 27 ألف متر مربع من الأراضي الحكومية    من الأزل والتيه هو اللعبة    الكتب.. طبيبك للتعافي بالقراءة    الشهر المميز    الذكاء الاصطناعي يخرج أفلام الرعب    انطلاق أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي في ملهم    الخيانة بئست البطانة    انتخابات أمريكا والملف الاقتصادي الملتهب !    مجزرة إسرائيلية جديدة تودي بحياة عشرات الفلسطينيين    خدعة أكبر سمكة قرش في العالم    السعال المزمن قد يكون وراثياً    تحقيق أمريكي لتسريب الوثائق وضغوطات لوقف إطلاق النار    بيع شاهين ب 240 ألف ريال في الليلة الرابعة لمزاد نادي الصقور السعودي 2024    وقاء نجران يشارك في مهرجان مزاد الإبل    تدشين مبادرة الشرقية تبدع    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الصناعة    "تعليم الطائف" ينفذ لقاءً تعريفياً بالمنتجات التعليمية    إطلاق «معجم مصطلحات الرياضات الإلكترونية»    نجران تستقبل مبتكرا لعلاج السرطان    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُفعّل "اليوم العالمي للصيدلة"    "الأمر بالمعروف" في منطقة الباحة يفعَّل محتوى برنامج "تعزيز دور الأسرة في الوقاية من المؤثرات العقلية"    الفضلي يلتقي عددًا من المزارعين ويزور مركز المكافحة الحيوية وإنتاج النحل بالقصيم    رضا المستفيدين بالشرقية يبدأ المسح الميداني لاستطلاع الرضا من خدمات الضمان الاجتماعي    أمطار بعدد من المناطق وضباب على أجزاء من الشرقية ومرتفعات عسير    مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن في موريتانيا تنظم حفلها الختامي    إحالة مسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة    مفتي موريتانيا: مسابقة خادم الحرمين لها أهمية بالغة في خدمة الدين    إطلاق 15 ظبي ريم بمتنزه واحة بريدة    السعودية إنسانية تتجلى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الدفاع الأمريكي بانيتا: سقوط نظام الأسد مسألة وقت
نشر في أنباؤكم يوم 04 - 10 - 2011

أَكَّدَ وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أن سقوط النظام السوري برئاسة بشار الأسد بات "مسألة وقت", فيما خرجت مظاهرات ترحيب بالمجلس الوطني السوري الذي تشكل في إسطنبول كإطار موحد للمعارضة السورية.
وقال بانيتا من تل أبيب في ختام اجتماع مع نظيره الإسرائيلي إيهود باراك أمس الاثنين: "إن واشنطن وعدة عواصم غربية سبق وقالت بشكل واضح أن على الأسد التنحي". وأضاف: "على الرغم من استمراره في المقاومة أعتقد أنه من الواضح جدًا أنها مسألة وقت قبيل حدوث ذلك. متى؟ لا نعرف".
وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن نظام الأسد فقد كل مصداقيته بعد الحملة الوحشية التي قتلت 2700 شخص على الأقل وفق آخر إحصاء للأمم المتحدة قبل عشرة أيام.
وتعهد بانيتا بأن الولايات المتحدة والدول الأخرى ستستمر في الضغط على النظام لإفساح الطريق أمام تشكيل حكومة أكثر استجابة لاحتياجات الشعب.
إلى ذلك, فقد رحبت فرنسا بالمجلس الوطني السوري الذي تشكل الأحد في إسطنبول كإطار موحد للمعارضة السورية، وخرجت مظاهرات تأييد له بسوريا.
واعتبرت الخارجية الفرنسية أن تشكيل المعارضة السورية لمجلسها الوطني هو خطوة حاسمة، وأكدت أنه من خلال وحدة المعارضة وخلق هيكلية تمثيلية، يتقدم الشعب السوري نحو إقامة دولة ديمقراطية في سوريا تحترم كل مواطنيها.
وفي الداخل السوري رحّب عضو مجلس الشعب السوري محمد حبش بأي تجمّع للمعارضة السورية، وطالب المجلس الوطني الذي تشكل في إسطنبول أمس بتقديم مقترحات توافقية.
وقال حبش في مؤتمر صحافي عقده (قادة الطريق الثالث) في العاصمة دمشق أمس الاثنين: "نحن نمثل الطريق الثالث ونعمل على تجسير الهوة وبناء جسور بين السلطة وقوى المعارضة وتأمين لقاءات بينهم".
ورحّب بأي تجمّع للمعارضة السورية، وطالب المجلس الوطني الذي أعلن عن تشكيله في إسطنبول الأحد بتقديم مقترحات توافقية، داعيًا إيّاه إلى بلورة مواقفه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.